منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مُـناشـدة ٌ أخـيـرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: مُـناشـدة ٌ أخـيـرة   2010-03-04, 10:35 pm

مُـناشـدة ٌ أخـيـرة

شَهـِدَ العالـَم القـديمُ بـذكاء الشعـب الكلداني وحكـمَـة أبنائـه وقـد ظهـر ذلك جَـلـيَّاً في ما أسداه للحضارة البشرية في كلا عـهـديه الـوثني في ما قـبـل الميلاد والمسيحي في ما بعد الميلاد في بلاده أرض ما بين النهرين ، لـم يُباريه أيُّ شعبٍ في العلـوم الفلكية فكان أول مَن حـدَّدَ السنوات وعــدَّدَ الأسابيع وقسَّمَ الساعات ، فـصَّلَ الأشهـر وعَـيـَّنَ الأيام ، اخـترع الكتابة وبـرع بالطـب والهنـدسة والأدب .

أعـزائـي الكلدان إذا كان أسلافـُـنـا يَمتلكون هذه الإمكانيات العلمية الفـذة ، أليس مِن الواجب علينا أن نتباهى بهم ونُـحافـظـَ على تُـراثهـم ونَـنهَـضَ مِن جَـديـد لـنُعـيدَ امجادهـم ، وذلك بالحِـفاظ على إسمنا الكـلداني التاريخـي ، ونَـتـصدَّى بكُـلِّ ما اوتـينا مِن قـوة لكُـلِّ الـقـوى المعـادية مِن آشورية ومتأشورة ومُستكـردة المستميـتة لطـمس إسمِنا ومحـوه مِن الخارطة السياسية العـراقية وعـدم إفساح المجال لـحـامِـلـيــه ليُمارسوا دورهم الشرعي والمؤثـر في العملية السياسية .


أيها الكلدان المخلصون والمعـتزون بقـوميتكم ،أتـدرون مَن هم أعـداء امتكم الكلدانية الـمـؤثـريـن؟ إنهم الخارجـون مِن صُلبكم بعـضُ أبنائـكم الذين تـعـرَّضوا لـلتـغـرير والخـداع بإدِّعاءات وأكاذيـب ما تُسمّى بحـركة زوعا ، حيث تَـدَّعي بأنها تَـدعـو الكـلدان والسريان الى الـوحـدة الكـلدوآشـورية بينما هي تحـتفـظـ بتسميتها الآشورية المنفـردة (الحركة الديمقراطية الاشورية) أرأيتم هذا الرياء والإفتراء! يُـطالبون الكلدان والسريان بالـتـنازل عن إسمَـيهـما لصالـح الأسم الآشوري المُـزَيـَّـف والمُـزوَّر ، ولـدى مناقشتهم بهذا الأمر يتهـرَّبون وبأسبابٍ واهية يتحـجَّـجـون بأن الأمر يـحـتــاج الى عقـد مؤتمر عام للحـركة وها قـد مـرَّ عـلى وعـدهم بعـقـد هذا المؤتـمر المزعـوم زمنٌ يـزيـد على خمس سنين دون أن ينعـقـد ، أليس هذا غِـشاً وخـداعاً ؟ فأين المتأشورون الكـلدان مِن هذه السخـرية والضحك على الذقـون ، حتى متى ينطلي عليهم كلام أسيادهم المشوب بالكذب والنفاق ؟


وهنالك تنظيم آشوري آخـر أوجَـدته القيادة الكُـردية الحاكمة في اقليم كُـردستان العـراق بزعامة الداعـية الآشوري العـضو الكـبير في الحـزب الديمـقـراطي الكُـردستاني ، هو ما اطلِـقَ عليه زوراً " المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري " تكمن قـوتـُه في دعم القيادة الكردية اللامحـدود لـه مادياً ومعـنـوياً وسياسياً ، حيـث تعـتبـره فـرعاً كـبيراً تابعاً للحـزب الديـمقـراطي الكُـردستـاني يأتمر بأوامـره ويُـنـفـذ أجِـنـدتـه السياسية . لا يقـل دور هذا المجلس المشؤوم إن لـم يتعـدَّى دور تنظـيم زوعا الأثـيم في الإساءة الى الكـلدان بسعـيهما المضني وكُـلُّ بطريقـتـه الخاصة الى طمس الإسم الكلداني وتَغـييبـه عن الساحة السياسية .


فإياكم إياكم أيها الكلدان أن تُـدلـوا بأصواتكم لـقـوائـم هذيـن التـنظـيمَيـن المُعاديَـين للأمة الكـلدانية اللذين يستخـدمان الإسم المسيحي تمـويـهاً لخـداعـكم فهـم بـراء من المسيحـية ومباديئـها الـنبـيلـة والمقـدسة . إننا أيها الكـلدان وبخاصةٍ أنتم المتـواجـدون في بلدان المهجـرالتي وفـَّرَت لكم الحـرية والأمان ، نُـناشدكـم ولآخـر مـرة في عـشية الإنـتخابات أن تُبادروا بالـتـوجـه الى صناديق الإقـتراع وتُـصوِّتـوا للقائمتَين الكلدانيتَـين ذات الرقـم (391 ) وهي قائمة الـمـجـلس القـومي الـكـلداني وذات الرقـم (392 ) وهي قائـمة اور الـوطـنـية وتعـود لحـزب الإتحاد الديمقراطي الكلداني ، لكي يـفـوزَ على الأقـل مُرَشح واحـدٌ مِن مُرشحي كُـلٍّ مِن القائمتين . إنها فرصة لا تُـعـَوَّض لإثبات وقـوفـكـم الحازم والصادق ، فرصة الـوفاء للهـوية والمباديء ، فرصة تأكـيد الـوجـود والبـقاء .


لقـد حـدث تَـصَدُّعٌ في البيت الكلداني الـواحـد ، فـقـد تَـمَـرَّدَ عليه أبناؤه المتأشورون ولـم يرجـع إليه أبناؤه الأمميـون رغـم انهـيار معبودهم حيـث ظـلـّوا أسرى الأفـكار الخـيالـية ولـم يُحـاولـوا التَحَـرُّرَ مِنها، والبعـض الآخـر جـرى لاهـثاً وراء الدولار فـبـاع ضميرَه ووضـعَ ذاتَـه في خِـدمة أعـداء امـتِـه ، وهناك نـوع آخـر غير ابالي أناني لا يهمُّـه ما يجري لبني قـومِـه ، هذه الأصناف الثلاثة مِن الكـلدان هم الأخطـر على امة الكـلدان مِن أعـدائها الغـرباء ، فاحـذروهم أيها الكـلدان المخلصون الشرفاء وتجاهلوهم ما داموا سادرين في أوهامهم .


نُـهيب بكم أيها الإخـوة الكلدان أن يكون إقبالـُكم لمنح أصواتكم لقائمتي أبناء شعبكم الكلدانيتَـين ايجابياً وفاعـلاً ، فإن عـدم نجاحهما لا سمح الله ستـتـعـرَّض قـوميتـنا الى الإنتهاك والـتـغـيـيـب ،لأنَّ هناك جهاتٍ معادية تَـتَـحَيَّـن أيـَّـة َ ثغـرةٍ لتَـتَـسلل مِن خـلالها للإنتقاص مِن قـوميتنا بـل ربما لتغيير موقعها المستقـل في الدستور العراقي الإتحادي على غِـرار ما فـعـلـته في دستور اقـلـيـم كُردستان ، فـلكي نـوصد الباب أمام مساعيها يجب أن يكون لنا مَن يُمـثـلـنا في البرلمان العراقي ، وهذا لا يتم إلا عَن طريـق تهافتكم على صندوقـَي اقـتراع القائمتين للإدلاء بأصواتكم ، إخـوتـي ، إنَّ أصواتكم ثمينة جـداً ، حـذاري أن يبتـزَّها مِنكم أعـداء امتكم !اهدوها لإخـوانـكـم الكلدان فقـط دون غـيرهم . ولكم شكرنا وتقـديرنا مُقـدماً .



الشماس كوركيس مردو
عضو الهيئـة التنفيذية
للإتحاد العالمي للكُـتّاب والأدباء الكلدان
في 4 / 3 / 2010 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مُـناشـدة ٌ أخـيـرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: