منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخولإتصلوا بنا
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 وثيقة: إليكم رسالة وأبطالها الحقيقيون/ثــامــر صــبّــاغ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6161
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: وثيقة: إليكم رسالة وأبطالها الحقيقيون/ثــامــر صــبّــاغ   15.11.18 7:28


14.11.2018
Kaldaya Me


2013/1/17  في خلال زيارتي الى استراليا لقـضاء فـترة أعـياد الميلاد وراس السنة الميلادية ، لم أنـوِ على الاستمرار في فـضيحة المدعـو ــ سامي الريس ــ سيما وانا كـنت قـريـبا جدا من سيادة المطران كـســاب .

اما ما يخـصني يا سيادة المطران ، وما أنـوي أنْ اقـوله لكم ، أن الكـنيسة الكلدانية لها السلطة على ان تجـبر الكاهن على خلع ملابسه ، وقـد فعلت ذلك ولربما لأسباب تافهة كأن يطلب احدهم ان يـبقى في الغرب الى جانب اهله والجميع يعلم بانه كاهن حسن السمعة والسلوك وبالتالي فإننا كـشعـب كلداني نخسر هؤلاء ، ولكـن عـندما يصل الامر الى المدعـو ــ سامي الريس ــ فإنكم تحاولون ان تـتجاهلـوا الموضوع عسى ان يصبح في طي النسيان ومن دون ان تـفكـروا بأن مثل هذا الموضوع ولطالما أنا على قـيد الحياة فإنه لن يكـون في طي النسيان ، وبدل من ان تـقـولوا لمثل هذا الكاهن انك لا تصلح لتكـون كاهنا وليكـون عـبرة لغـيره ، فإن العلاقات الشخصية تحـتم على الجميع بالتستر وانتم اعلم بأن عـقـوبة التستر إن لم تـنـَـلكم على الارض ، فإنها وحـتما ستـنالكم عـند اللقاء بربكم هذا ان كـنتم بذلك مؤمنين.

سيادة المطران: ها هو سامي الريس بجانبك في شمال العراق وانا أترقـب كل خطوة من قـريب وبعـيد لكي اصل الى طلبي والذي اتـفـقـنا عـليه كرجال ، ولم اقل لكم بأن يخلع ملابسه .. وإن كان هذا امرا حـتميا لمن يحمل ذرة غـيرة … ولكـن لا يخـفي على احد ان المبادئ والغـيرة معـدومة عـند الكـثيرين في يومنا هذا ، ولكـني اطلب منكم مجددا أن يعـود ومعه أمر الـنـقـل ,,,, ولا زلت املك الثـقة بما انتم تـفكـرون ………………..أطلب من الله ان تكـون سنة ميلادية سعيدة عليكم وبنتائج اكـثر ايجابية في سبيل تـقـدم الكنيسة الكلدانية

تحـياتي لك سيادة المطران بشار…….. منـتـظراً ردكم الايجابي .

ثــامــر صــبّــاغ


******************************


]
عـزيزي ثامر

الأب سامي عـندي الآن ، وهو كان أول شخص خـبّرني عن الذي حصل ، قـبل أن تخـبرني ، هو واعـترف أنه أخطأ … وقلت له في حينها وما زلتُ ، أن تغـيـير المكان سيُساعـدك ، لا فـقـط في أن ينسى الناس ، بل أن يكـون التغـيـير جـذريا .

أنا لا أدعـوه لكي يهـرب من المشكلة بل يواجه المشكلة ، ولكـن الأهم هو أن يتغـيّر عارفـين أن الله يغـفـر

ولكـن سلوكه ومواقـفه معك كان خاطئة ، وما زلت أقـول له ذلك ، بالطبع أنا وعـدتك شخـصيا أنه سيترك ــ مينـشن ــ مع أنه ليس لي سلطة مباشرة عـليه ، إلآ أن الصداقة بـينـنا هي التي تحكم الأمور ، وهناك بوادر جـدية في هذا الموضوع ولكـن تحـتاج إلى وقـت ، لأنـنا لا نريد أن نحكم عـليه بالإعـدام أو نجـبره على خـلع ملابسه الكهنوتية ، إلا إذا استمر بنـفس الأخـطاء التي تـشوه سمعة الكهـنـوت .

هو إعـترف بالذنب وطلب المغـفـرة ووعـد بالتغـيـير ونحن نراقـب ونـتابع ذلك عن قُـرب ، ومع ذلك أتابع موضوع الـنـقـل وهـناك أكـثر من صوت معي في ذلك ، والأمور إيجابـية وليس نـسبـية مثلما تـتصور فلا يخـيب ظنّك بالكـنيسة ، وتأكـد من متابعـتي للموضوع بجـدية وبإنسانية ايضا

مع دعائي لكم بالتوفـيق

المطران بشار وردة

17 / 1 / 2013







القس سامي الريس كان قد خدم في كنيسة مار أدي في مدينة اسن الألمانية، ثم انتقل الى اكبر رعية كلدانية في ألمانيا وهي كنيسة مار بطرس في مدينة منشن، وهو احد مساعدي الزائر الرسولي سيادة المطران سعد سيروب في تنظيم اللقاءات السنوية


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
avatar






البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6161
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: وثيقة: إليكم رسالة وأبطالها الحقيقيون/ثــامــر صــبّــاغ   15.11.18 7:39

الردود أدناه منقولة من هذا الموقع

اقتباس :
حسام سامي
 November 14, 2018 at 11:57 am  

اخي الفاضل … نعم انا لم التقي مع الكاهن ( سامي الريس ) إلاّ اني بعد ان وصلت إلى مدينة اسن سمعت عن مغامراته ( الجميلة ) فهو شخص ( حبوب ومحبوب ) وخاصة من قبل الجوقة وكان يحب ان يلتقي باعضائها على انفراد وكان يتبادل معهم طقس المحبة وخاصة ( تبادلوا السلام بقبلة مقدسة ) وكان يحب دائماً ان يتبادل السلام … اتذكر كلمات غبطة الكاردينال عندما يقول (( هي خربانة خربانة … )) نعم سيادتك مادام هي خربانة (( خلي نكملها … ) وتم تكملتها … تحياتي

اقتباس :
  Sabah Al Shaikh
 November 14, 2018 at 5:26 pm  

الاخ العزيز حسام, الاخوة في موقع كلدايا الاغر, وكل الاخوة القراء
سلام الرب مع الجميع
في مداخلة لي مع عتاب صديق وأخ عزيز على صفحات الفيس بوك بخصوص نشر واشراك الاصدقاء في هكذا مواضيع تخص اكليروس الكنيسة، احببت ان انشر مداخلة صديقي مع تعليقي له على صفحتكم الموقرة ان سمحتم لي.
1. مداخلة صديقي س. د.
عزيزي صباح تحية ومحبة وبعد
لا اعرف سبب نشر هذا الموضوع الغير واضح والغير مفهوم. ان المدعو ثامر الصباغ ادّعى على الاب سامي واستشهد يرسالة من المطران بشار ولا نعرف مدى صحة الرسالة ومَن ارسلها. لو كان صادقا ً بالفعل، لماذا لم يتصل بالمطران (صديقه والذي ارسل له الرسالة كما هو يقول) لماذا لم يتخذ خطوة اخرى ويرسل رسالة الى البطريركية ومعها اثباتاته كما يدّعي ام انه فقط يريد نشر الغسيل. عتبي ليس على مثل هؤلاء الاشخاص بل عتبي عليك ايها الاخ الحبيب بنشر مثل هذه الخزعبلات التي لا هدف لها سوى طعن الكنيسة. نستطيع ان نستشهد بكلام المسيح ونقول مَن كان منكم بلا خطيئة قليكن اول مَن يرمي الكنيسة وكهنتها بحجر. ولا تدينوا لئلا تدانوا. واسمعوا اقوالهم ولا تفعلوا افعالهم. تحيتي ومحبتي لك صديق الطفولة.
2. اما ردي فكان كالآتي:
عزيزي س. د. الوردة
رجائي ان تكونوا انت وعائلتك المباركة بالف خير.
لا تأخذ المسألة من باب الطعن والمساس بالكنيسة، فالكنيسة هي روح الرب في الارض، هي الفردوس حيث نلتقي بالهنا وربنا يسوع المسيح، ولكن الكنيسة كمؤسسة يديرها أناس فبالتاكيد يصيبها الكثير من الفساد وخصوصا ً عندما يبتعد الاكليروس مهما كانت درجته الكهنوتية عن الانجيل الذي هو محور والمركز الذي قامت عليه الكنيسة، وكشف فساد هؤلاء الذئاب مَن كانوا ما هي الا تكميلا ً لوصية البابا فرنسيس بالكشف عن كل فاسد ومحتمي بالزي الكهنوتي للوصول الى غايات كريهة. تقبل تحياتي واحترامي.

اقتباس :
Fairs Mamo
 November 15, 2018 at 7:51 am  

لو مو واحد اضرب من الاخر كان ما سكتوا عليه وميعوا المسالة وما حكوا بالنقل والاعتراف بالخطأ ، بي كل بساطة اذا ما يقدر القس يحفظ نفسة يعني ما يعرف يحافظ على الكنيسة ويتسبب في هلاك النفوس الحل هو ان يطلع من الكهنوت ويمارس حياته بحرية ولا احد يلومه اما ان تظلموا على شعب الكنيسة بحجة اعتراف بالخطأ والنقل فهذه جريمة بحق أهل الكنيسة ان تتركوا الذئاب تنهش شعبها وتطردون كهنة ابرياء بحجج واهية والكل ساكت ويتفرج معناها الفساد مأكلكم ولو المطران المعني اللي رد عَل الشكوى كان في موقف قوي لكان رده حازم وحاسم بس الظاهر هو هم ما يكدر يحجي لأسباب خاصه به هو أيضا ويعرف اذا يحجي مو زين عليه

اقتباس :
Sameer
 November 15, 2018 at 2:31 pm  

الأشخاص الذين يطعنون في الكنيسة ليس الذين ينشرون الغسيل بل الإكليروس الذي مثل الذئب يأكل ابانئها ويمارس الرذيلة امام الجميع والكل ساكت والمسؤولين الساكتين بينما يطردون كهنة أبرار لحجج واهية . الناس ترى وتفهم وليس هناك سر الا ويعلن وذلك يودي الى ابتعاد الناس عن الكنيسة وهذا هو الطعن.

اقتباس :
فارس ساكو
 November 16, 2018 at 4:35 pm  

هذا نموذج للرحمة التي مارسها سيادة المطران بشار مع طفل عمره في حينها كان فقط ٧ سنوات طرده من مدرسة مارقرداغ الأهلية بحجة ان والده استاذ جامعي متعجرف !
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=819240.0

اقتباس :
مايكـل سـيـﭘـي / سـدني
 November 16, 2018 at 11:04 pm  

أعـزائي الإخـوة
وخاصة مداخلة …. س . د التي تـكـلم عـنها الأخ الشماس صباح الشيخ
أخي الموقـر …. س ، د
أؤكـد لك أن الكلام صحـيح وأنا عـنـدي تـسجـيـل صوتي !!!!! … كما أن صاحـب العـظمة والغـبطة حـضرة الكاردينال ساكـو عـلى عِـلم مؤكـد بالموضوع
ثم أؤيـد الأخ حـسام سامي عـنـد إستـِشهاده بقـول الكاردينال المعـظم ( هي خـربانة وخـربانة ,,,, ) … طيـب أنا أتـساءل
ليش ما تـرفـعـون عـنه الحـصانة ، وتـدفـعـوه بالعـربانة ؟؟؟


اقتباس :
son of mesopotamia
 November 19, 2018 at 5:50 pm  

سامي الريس وبشار الوردة ورعد وشان وشليمون وردوني وغيرهم من رجال الدين عبارة عن مافيا وعصابة فاسدة تستغل المركز الديني لمطامحهم الرخيصة يقول المثل: الخط الاعوج من رأس الثور الكبير…. وما كبير قوم الاكليروس الكلداني غير لويس ساكو الكاركداني


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN






ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وثيقة: إليكم رسالة وأبطالها الحقيقيون/ثــامــر صــبّــاغ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: