منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 " لما " تتساقط الطروحات الأشورية مثل أوراق الخريف ؟ القسم الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: " لما " تتساقط الطروحات الأشورية مثل أوراق الخريف ؟ القسم الثاني   2011-04-29, 2:18 am

" لما " تتساقط الطروحات الأشورية مثل أوراق الخريف ؟ القسم الثاني

الورقة الثالثة - نكران تاريخ الكلدان .

لا شك أن الكاثوليك بشكل عام لا يهتمون بالعمل من اجل هويتنا التاريخية فهنالك في حياتنا الفانية ما هو مهم و ما هو أهم . للأسف

أغلبية الكاثوليك في شرقنا الحبيب يعتبرون العمل من أجل ملكوت السماء أهم من العمل من أجل الدفاع عن هويتنا التاريخية .

لا شك أن الإنتماء الطائفي لا يزال قويا عند الكلدان المعاصرين و كثيرون منهم يجهلون تاريخ الكلدان القديم مما شجع بعض المغامرين من السريان النساطرة الذين صاروا حديثا يؤمنون بالتسمية الأشورية أن يطلقوا عدة نظريات مضحكة حول الكلدان :

* الكنيسة الكلدانية منشقة من الكنيسة الأشورية علما ان الكنيسة الكلدانية قد إستقلت عن الكنيسة السريانية الشرقية النسطورية.

* الكلدانية هي تسمية باباوية لتمزيق الأمة " الأشورية " كما في هلوثة بعض الكتاب المغامرين !

* الكلدانية هو إسم " أسرة عائلة " حاكمة : و كان أحد الصحافيين الكلدان المتلون يردد هذه الفكرة الخاطئة ليخدع الكلدان المعاصرين و يوهمهم انهم " أحفاد الأشوريين " !

* الكلدانية لا تشير الى قوم معين لأنها أطلقت على السحرة و المنجمين . بعض المناضلين ( المنافقين ) يدعي ان الكلدان هم الأشوريون العاملون في التنجيم !

من يريد أن يتعرف على تاريخ الكلدان و دورهم الحقيقي في تاريخ العراق القديم عليه العودة الى المراجع العلمية و ليس آراء بعض الحالمين الذين يتوهمون أن آرائهم السطحية تستطيع إنكار تاريخ الكلدان العظيم .

بعض أسماء المراجع المهمة موجودة في هذا الرابط

viewtopic.php?f=182&t=7155

الورقة الرابعة - أكذوبة " اللغة الآشورية "

إستطاع بعض العلماء فك رموز الكتابة المسمارية في أواسط القرن التاسع عشر و لأنهم وجدوا تلك الألواح في نينوى فإنهم أطلقوا تعبير" اللغة الأشورية " على تلك اللغة المكتشفة ! و لكنهم سرعان ما إكتشفوا أن إسم تلك اللغة هو الأكادية و أن هنالك لغة أقدم هي اللغة السومرية .

من يتعمق في تاريخ الشرق القديم يجد ان اللغة الأكادية قد إنتشرت في كل الشرق و وصلت الى بلاد مصر و فارس و قد إستخدمتها شعوب عديدة . في بداية إنتشار علم تاريخ الشرق القديم ASSYRIOLOGY لم تكن كل المعلومات متوفرة كما اليوم . و قد قسم هؤلاء العلماء تاريخ و جغرافية اللغة الأكادية فقسموها الى منطقتين جغرافيتين : بلاد بابل و بلاد أشور ! و وضعوا حقبات تاريخية من : لغة أشورية قديمة و لغة أشورية متوسطة و لغة أشورية حديثة .

للأسف لا يزال بعض العلماء يتبعون هذه التقسيمات كما ان كثير من المناهج المدرسية لا تزال تعلم الطلاب بوجود لغة بابلية و شعب بابلي .

العلماء المعاصرون لا يستخدمون تعبير " اللغة الأشورية " لأنهم يعرفون أن إسمها العلمي و التاريخي هو اللغة الأكادية . من يطلع على مقدمة قاموس شيكاغو الشهير يجد أن إسم اللغة هو الأكادية.

راجع " قاموس شيكاغو " ألأشوري " و أللغة ألأكادية " الرابط

http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarik ... nyi/20.htm

سنة 2004 نشرت جامعة كامبردج موسوعة علمية حول اللغات القديمة

THE CAMBRIDGE ENCYCLOPEDIA OF THE WORLD'S ANCIENT LANGUAGES

ED. R. D. WOODARD

هذه ألموسوعة ألعلمية تنتشر دراسات عن كل أللغات ألقديمة من سومرية و أكادية و أرامية و عربية و أرمنية و لكن لا يوجد أي بحث عن لغة أشورية ! لأن الأشوريين القدامى كانوا يتكلمون اللغة الأكادية و كانوا يسمونها اللغة الأكادية و ليس " الإسبانية " .

إخوتنا من السريان المشارقة الذين يدعون بهوية أشورية سياسية حديثة لا يريدون أن يتحققوا من صحة طروحاتهم و هم ملكيون أكثر من الملك لأنهم يدعون بوجود " لغة أشورية " و بعض أدباء اللغة السريانية يخونونها كل يوم عندما يسمونها " أشورية " !

الورقة الخامسة - تفسيرات بهلوانية للتسمية الآرامية .

لا تزال تصلني بعض التعليقات التاريخية من الإخوة المنخدعين بالتسمية الأشورية و هم بأغلبيتهم الساحقة غير مطلعين على المصادر القديمة و حتى على المراجع العلمية . و من المؤسف أنهم لا يميزوا بين بحث تاريخي مسيس و بين بحث تاريخي أكاديمي . بعض هؤلاء المناضلين المتوهمين لا يستحون من ترديد بعض طروحات الفكر الأشوري المتطرف التي تفسر التسمية الآرامية بأنها لا تشير الى شعب آرامي و لكن الى الشعب الأشوري الساكن في الجبال !

أ - أطلق أحد العلماء الألمان في بداية القرن العشرين فكرة ان التسمية الآرامية تعني سكان الأراضي المرتفعة ، و قد ردد الأب المؤرخ ألبير أبونا هذه الفكرة في كتابه الشهير " أدب اللغة الآرامية " .

ب - السريان المنخدعون بالفكر الأشوري يدعون ان التسمية الآرامية تعني بلغتنا ( أرعا راما ) أي الأرض المرتفعة و بالتالي التسمية الآرامية أطلقت على الأشوريين سكان الجبال ( ما شاء الله على هذه الإستنتاجات العلمية ! (

ج - إن التسمية الآرامية لا تعني بلغتنا الأرض المرتفعة لأنه بكل بساطة أن كلمة أرق في اللغة الآرامية كانت تعني الأرض و قد قلب حرف القاف الى عين في فترة الإمبراطورية الفارسية اي بعد القرن الخامس قبل الميلاد ! بعبارة أوضح في القرن العاشر قبل الميلاد كان أجدادنا يستخدمون تعبير " أرق " للدلالة الى الأرض و ليس " أرع " .

د - الآراميون - حسب المصادر الأكادية - كانوا يعيشون في بادية سوريا و قد أسسوا عدة ممالك في بيت نهرين ( الجزيرة السورية ) و في بلاد آرام ( سوريا ) حيث لم يكن اي وجود للشعب الأشوري !

يتبع
هنري بدروس كيفا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" لما " تتساقط الطروحات الأشورية مثل أوراق الخريف ؟ القسم الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: