منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 هل " براهين " السيد وليم هومة هي خيالية أم تاريخية حسية ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: هل " براهين " السيد وليم هومة هي خيالية أم تاريخية حسية ؟   2011-05-07, 10:44 pm

هل " براهين " السيد وليم هومة هي خيالية أم تاريخية حسية ؟


عدونا اللعين هو الجهل و لكن هذا العدو يقوى و ينتشر بين أفراد شعبنا عندما نرى بعض المتطفلين على علم التاريخ ينشرون حول بعض المواضيع التاريخية و هم يجهلون كل الدراسات حول تلك المواضيع .

السيد وليم هومة يذكر عن نفسه انه خبير في علم اللساينيات و قد نشر عدة مقالات في موقع عنكاوا تظهر لنا مدى جهله لتاريخ شعبنا السرياني الآرامي . سوف أعلق على بعض النقاط التي يتوهم السيد هومة هي صحيحة و إنني و بالرغم أن هذا الكاتب المغامر يردد"كل من يقف مع الحق لان الحق يحرننا من الاوهام " فإنه غارق في الأوهام و لا اعتقد أنه يعرف الحق كي يتحرر من أوهامه الأشورية !

أولا - السيد هومة باحث لا يعرف أصول البحث .

تفشى مرض الغرور بين السريان المشارقة الذين يدعون بجذور أشورية وهمية و كل واحد منهم يستطيع أن يتحدى و يرد حتى في كل مراحل التاريخ : السيد هومة لم يدرس التاريخ و لا يعرف منهجيته و لكنه كتب - كما سنرى - حول أصل و معنى سوروس بدون أن يطلع على اي مصدر سرياني !

يدعي السيد هومة إنني تلقيت صفعة قاضية (حسب أوهامه) في مقال عنوانه طويل " هنري كييفا يتلقى صفعة قاضية من الأب الفاضل الموراني الآشوري عبدو بدوي في وجه ادعاءته الآرامية في ندوة مار افرام السرياني بالسويد" موجود على الرابط

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=492748.0

أ - من العار الإدعاء أن الرهبان الموارنة هم أشوريون او يدعون بالهوية الأشورية المزيفة . الأب جورج رحمة هو من أهم المدافعين عن هويتنا السريانية الآرامية . سوف أنشر عنوان أحد كتبه المشهورة

"الحضارة الآرامية السريانية" على الرابط

http://www.gazire.com/forum/viewtopic.php?t=9186

متمنيا من القارئ أن يتمعن في الإهداء" أقدّم هذا الكتاب إلى روح آباني وأجدادي السريان الآراميّيين الذين كان لهم الفضل الكبير على التراث العالمي وإلى أحفادهم اليوم علّهم يعوا قيمة حضارتهم ويعودوا إليها وينشروها في العالم "

لن أعلق أكثر الفكر الأشوري الذي تدافع عنه مليئ بالأكاذيب !

ب - السيد هومة فقد ذاكرته و هو يوحي للقارئ أن الأب عبدو والأب رحمة قد إختلفا معي في الرأي لأنهما يرفضان هويتنا الآرامية بينما كان الخلاف حول التسمية السريانية إذا كانت تطلق على المسيحيين فقط و إذا كانت تشمل المسلمين أيضا ؟

ثانيا - البطريرك ميخائيل الكبير و الإنتماء الأشوري من الغريب ان السيد هومة يصدق كل انسان يدعي بجذور اشورية و لا يصدق كل طرح او نقد للفكر الاشوري . فهو يتوهم ان الاب جورج رحمة كان يقاطعني لانه يرفض هويتنا الارامية و ها هو يكتب " وكما افحمه بل وكذبه شخص سرياني اسمه السيد احو حول نفيه اي السيد هنري ما قاله مار ميخائل الكبير السرياني لليونان من ان ملوكنا هم : سنحريب وسرجون وووو...".

السيد هومة مثل كل المنخدعين بالفكر الاشوري المزيف لا يتحققون من صحة الطروحات التاريخية . نحن اكيدون انه لم يتصفح تاريخ ميخائيل الكبير و هو يتسرع بتصديق السيد احو و يقول انه افحمني و كذبني إ

أ - لقد نشرت بحثا حول تاريخ ميخائيل الكبير عنوانه " هويتنا الآرامية في تاريخ البطريرك ميخائيل الكبير" موجود على هذا الرابط

http://www.nesrosuryoyo.com/forums/viewtopic.php?f=182&t=2602

ذكرت فيه البراهين التي تثبت أن البطريرك ميخائيل الكبير كان يؤمن بأن السريان ينتمون الى الآراميين ...

ب - البحث ( الاكاديمي ) في التاريخ هدفه نشر الحقائق كما هي .صحيح أن البطريرك ميخائيل قد ذكر أن ملوك أشور كانوا سريانا و لكنه قد أكد أنهم سريان لأنهم كانوا يتكلمون اللغة السريانية : هذه الفكرة ليست برهانا أن الأشوريين القدامى كانوا من الشعب السرياني الآرامي ولكن أن الشعب الأشوري الذي كان يتكلم اللغة الأكادية " صار " يتكلم اللغة الآرامية بسبب كثافة عدد الآراميين و أهميتهم في بلاد أشور إثر سياسة سبي الشعوب الثائرة التي مارسها ملوك أشور .

ج - كان الأستاذ أبرهوم نورو يتحجج أن البطريرك ميخائيل الكبير في الملحق في آخر كتابه قد ذكر أن المؤرخين اليونان القدامى قد ذكروا مملكة الكلدان و مملكة أشور كانتا تتكلمان الآرامية و بالتالي كان الكلدان القدامى و الشعب الأشوري ينتميان الى شعبنا السرياني و هذا مما دفع ببعض المغامرين الى تحوير و التلاعب بنص ميخائيل الكبير . لقد أعاد بعض أباء و رهبان من الكنيسة السريانية الأرثودكسية نشر النص السرياني لتاريخ ميخائيل الكبير سنة 2006 و قد طبعت في ستوكهلم و قد تنبه الناشرون لمحاولات التزييف . فالنص السرياني صفحة 20 " ܟܠܕܝܐ . ܐܬܘܪܝܐ . ܐܪܡܝܐ ܕܗܢܘܢ ܣܘܪܝܝܐ ."النص واضح الآراميون الذين هم السريان و ليس الكلدان و الأشوريين القدامى و الآراميون هم سريان !

د - السيد احو لا يبحث عن الحقيقة المجردة و لكن عن تفسيرات خاطئة تسمح له أن يتوهم أن السريان يتحدرون من الأشوريين !و السيد وليم هومة - مثل كل المتطرفيين - يتسرع و يدعي أن السيد احو قد أفحمني !

ه - لقد إستخدم البطريرك ميخائيل الكبير التسمية الأشورية التي كانت تسمية جغرافية واسعة و لكنها صارت تطلق على مدينة الموصل .و كانت التسمية الأشورية في اللغة السريانية تحمل صفات غير مستحبة (الظلم ، القهر، العداء...) و قد إستخدمها ميخائيل بهذا المعنى :

راجع " لما لقب نور الدين الزنكي بالخنزير الأشوري ؟"

http://www.nesrosuryoyo.com/forums/viewtopic.php?f=182&t=7258

ثالثا - هل نجح هومة في تفسيره لتسمية سوروس ؟

كان سكان المدن المحصنة في التاريخ القديم يساعدون الجنود المكلفين في الدفاع عن المدينة في أوقات الحصار . هنالك نصوص سريانية تشير لنا أن الرهبان كانوا يشاركون بدورهم في الدفاع عن مدينتهم لأن أسوارها كانت تبعد عنهم الموت !

السيد وليم هومة قد نزل الى ساحة البحث التاريخي ليفك لنا لغز التسمية سوروس !

و قد نشر مقاله ( المهم ) في موقع عنكاوا على هذا الرابط

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,492369.0.html

أ - كتب السيد هومة " يا اخوان ان كلمة سورس هي محورة من كلمة آشورومضاف الى نهايتها حرف السين كما هي العادة عند الشعب اليوناني ...".

* إن التعصب الأعمى للفكر الأشوري المزيف لا تسمح للسيد هومة ان هنالك فرق كبير بين سوروس باللغة السريانية ܣܘܪܘܣ و بين التسمية الأشورية في اللغة السريانية ܐܬܘܪ ! كل تفسيراته الخيالية ذهبت مع الرياح . إن حرف الألف لا يحزف من ܐܬܘܪ وهنالك فرق كبير بين التاريخ المسيس و التاريخ الأكاديمي . كل المصادر السريانية الشرقية كانت تكتب ܐܬܘܪ و ليس ܐܣܘܪ !

إنني متأكد إن السيد هومة لا و لن يقتنع لأنه لا يريد أن يعرف الحقيقة كما هي ! و هو يعتقد أن شطارته في تحريف إسم سوروس الى شور سوف تقنع المثقفين في القرن الواحد و العشرين ؟ كل من يريد أن يعرف كيف كانت تكتب التسمية الأشورية و ما هي مدلولاتها عليه أن يطالع اي مصدر سرياني .

* تحليلات خاطئة يرددها المنخدعون بالأوهام الأشورية . السيد هومة يستند على أقاويل " يقال بان الكثير من الآشوريين كانوا يتطوعون في الجيش اليوناني وكان اليونانيون معجبين بشدة بانضباط المتطوعين الآشوريين وبشجاعتهم الفائقة وبعظمة مقدامهم عند اشتباكهم مع العدو وهذا ادى الى تعيين الكثير منهم كقادة عمليات عسكرية صعبة يستحيل لغيرهم تحقيق النصرفيها. " مثل العادة لا يوجد أية براهين أو نصوص يونانية تسمح لهم بترديد هذه الأفكار الخيالية الكاذبة !

* ضربة قاضية ام تحليلات خاطئة ؟ كتب السيد هومة

" اذن آشور يمكن حذف حرف الالف من بدايتها او الابقاء عليه كما في الكلمتين (خوني او اخوني) وبحذف الالف من بدايتها تصبح شور..." . لا يحق لي مطالبة السيد هومة بذكر بعض النصوص السريانية التي وردت فيها التسمية الأشورية شور أو ܬܘܪ؟ لأنني أعلم أن هذا السيد بريئ من كل ما له علاقة بمنهجية البحث التاريخي !

* نظرية جديدة و لكن غير علمية للسيد هومة "لنرجع الى الموضوع الاساسي اذ قيل ايضا ان مدينة صور اللبنانية فتحها قائد اشوري سميت شور او صور باسمه ". سبحان الله لا يوجد اي عالم متخصص في تاريخ الشرق القديم قد سمع بهذه النظرية (الأكذوبة ) الجديدة ؟ قائد أشوري إستولى على مدينة كنعانية و أطلق إسمه عليها فسميت "صور"!

يظهر أن السيد هومة غير متواضع لأنه يكتب " رجو ان اكون قد وفقت في حل لغز اسم سورس الذي طال الجدال حوله وقد اعتمدت على علم اللساينيات الذي هو من ضمن اختصاصي ".

* كيف يحل لغز اسم سوروس و هو لا يعتمد على أية مصادر او مراجع علمية ؟
* علم اللساينيات ام عالم الخياليلات ؟
* هل وجد حلا علميا ام أقحم نفسه في جدل عقيم ؟

مرة ثانية إنني لا اعتقد ان السيد هومة سيتعلم من أخطائه : الأب جورج رحمة هو من أشهر الآباء السريان الموارنة الذين يؤمنون ان التسمية و الهوية الآرامية توحد حميع مسيحي الشرق فإن السيد هومة الغارق في اوهامه الأشورية المخدرة يعتبر السريان الموارنة أشوريين ربما لأنه يتوهم ان ܣܘܪܘܣ هي تحريف ܐܬܘܪ اي سوروس مشتقة من اتور باللغة السريانية ؟

هنري بدروس كيفا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل " براهين " السيد وليم هومة هي خيالية أم تاريخية حسية ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: