منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 إلى من هم في السلطة في عنكاوا.. نحكم عليكم من خلال أفعالكم وليس أقوالكم .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: إلى من هم في السلطة في عنكاوا.. نحكم عليكم من خلال أفعالكم وليس أقوالكم .   2011-05-07, 10:51 pm

إلى من هم في السلطة في عنكاوا.. نحكم عليكم من خلال أفعالكم وليس أقوالكم .
باسم دخوكا

لم أشاهد يوما ً حاكما ً سواء إن كان وزيرا ً , محافظا ً , مديراً للناحية أو مديراً للبلدية و ..إلخ . أن يقول إنه لم يؤدي واجبه كما يجب . فكلهم يقولون إنهم أمناء بكل ما تحمله الكلمة من المعاني , ونزهاء بكل ما تحمله الكلمة من المعاني أيضا ً . حينما تنظر الى أفعالهم تجدها لا تتطابق مع أقوالهم . وما أكثر من هم في السلطة أفعالهم لا تتطابق مع أقوالهم !؟
وما يهمنا في الأمر هو ما يخصنا و إن كان ما يخصنا هو جزء مما يخص شعبنا فمن واجبنا أن نكشف عن الفساد أينما كان . و إن لم يكن هنالك فساد في مرافق عليا بالسلطة لن يكون هنالك فساد في من هم أدنى منهم , ألم تكن هذه حقيقة ( النظام السابق ) في ما مضى من الزمن ؟
نحن شعب ذاق المر و جرب كل الجراح و له معانات مع كل ما مضى , ويقال ( لا يلدغ العاقل من الجحر مرتين) ونحن لدغنا ألف مرة ومرة , و ما زلنا لا نتعلم !! يخرج إلينا كل يوم من يكذب و نعلم بإنه يكذب و هو يعلم إنه يكذب , أفعاله و أملاكه و مساوماته تبرهن على ذلك و هو يقول: - إن كل ما فعله كان في خدمة الشعب . فإن كان صادقا ً ليذكر لنا ما هي ممتلكاته و ما الذي فعله في مرحلة ممارسته مهامه و كيف خدم الشعب ؟ فإذا كانت ممتلكاته تفوق ما كان يمتلكه قبل تسلقه السلطة بعشرات الأضعاف , فهل هي من راتبه الشهري ؟.
مهازل ... ومهازل و فاعلوها يتباهون بها و يعتبرونها فخر ومجد و عز , وإنه لكذلك فعلا ً لكن ليس للشعب , و لا لمدينتهم أو قريتهم و إنما لهم وحدهم . هؤلاء تجدهم يتحدثون بقوة لكون هنالك من يساندهم , و يتباهون بأفعال لم يفعلونها لكونك لا تستطيع أن تخالفهم , لو خالفتهم فأنت تخالف السلطة أو الدولة أوالنظام , وهل بمقدورك أن تتحمل تبعات ذلك ؟ أما أموالهم و أملاكهم قد تعلموا من الفاسدين الذين سبقوهم بأن لا تكون بأسمائهم . و إن تعقبت ما تمتلكه عوائلهم لوجدت كم هو مكرهم , و المخفي في قصصهم هو أكبر مما تتتوقعه فيهم .
ليقول لنا من إستلم منصب كبير في مدينتنا (عنكاوا) ما هي ممتلكاته قبل و بعد إداء مهامه ؟ ليحدثنا عما كانت عليه قريتنا في ما سبق وما ألت اليه فيما بعد , ليحدثنا عن الأراضي الزراعية و المناقصات أو المزايدات و كيف تتم الصفقات ومن هم السماسرة ؟ و كيف تهضم حقوق من كان يملك تلك الأراضي وكيف إغتصبت أراضيهم و لا يزالوا ينتظرون التعويض أو البديل .
و بكل جرأة يصرحون .. انهم أمناء و إنهم فعلوا وفعلوا.. وكلنا يعلم إنهم فعلا فعلوا وكل ما فعلوه إنهم إغتنوا على حساب الشعب .

* * *
عنكاوا.. نقولها و نكررها ...

لا نودها أن تصبح قلعة تعتلي على كل ما هو حولها , و لا نتمناها مدينة تضاهي المدن الكبيرة لا في ملامحها ولا في بنيانها .. نحن أحببناها و هي قرية صغيرة و عشنا وكبرنا فيها و ما زلنا نعشق درابينها الضيقة والصغيرة .
أبنائها لن يتخلوا عنها و المخلصون منهم كثيرون لم ترهبهم الأنظمة القمعية فيما مضى وعلى مر السنون و لم يخذلونها و لم يحاولوا أن يغتنوا منها على حساب أرضها أو شعبها . الذين باعوا أنفسهم لا يعتبرون أبناء عنكاوا لكونها ظلت عنكاوا بوفاء أبنائها المخلصين و ليس الذين يركبون الموج و حسب ما تقتضيه مصالحهم الشخصية .
فالسلطة إن إمتلكتها لا ضير من ذلك , لكن المعيب فيها أن تصبح عبدا ً لها . وما هو عيب أكبر هو أن تستخدم سلطتك بما يضر شعبك . فالإنسان قد يشبع برغيف خبز و قد لا يشبع لو إبتلع كنوز الدنيا . فأي منهما أنت ؟ هذا هو سؤالي للذين يبيعون أنفسهم .

dkhuka@hotmail.com


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى من هم في السلطة في عنكاوا.. نحكم عليكم من خلال أفعالكم وليس أقوالكم .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: