منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 المغتربون : نريد اسقاط الهيئات الادارية!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: المغتربون : نريد اسقاط الهيئات الادارية!!   2011-05-12, 9:35 pm

المغتربون : نريد اسقاط الهيئات الادارية!!

"الحقيقية مثل النحلة تحمل في جوفها العسل وفي ذنبها الإبرة"

متي كلو

1
عندما زار هذه المدينة شخصية ادبية له باع طويل في الثقافة والأدب والتاليف والترجمة والنشر ، اغتنمت فرصة هذه الزيارة والتعرف عليه ، وشعرت بان حديثه ومجلسه لا يمل منهما واثناء الحديث الشيق سالني كيف المناخ الثقافي بين ابناء الجالية في هذه المدينة ، فاجبته وغصة في القلب ، كيف تريد ان يكون هذا المناخ والقاسم المشترك بين الجالية هو التشرذم ! لاحظت علامات الحزن والاسى على وجهه، وبعد ثلاثة اسابيع دعيت الى مادبة عشاء اقامه احد ابناء الجالية الكرام على شرف هذه الشخصية الثقافية وبعد الانتهاء من المادبة التي تكلم فيها بائجازعن لقاءاته مع ابناء الجالية في المدينة والجو الثقافي في المغتربات وانا اودعه قال لي حقا هناك تصحر ثقافي من جراء التشرذم بين الجالية.
2
لا تتوفر لدي احصائيات دقيقة عن التجمعات الثقافية والاجتماعية "نادي - جمعية - منتدى " وعددها في القارة الاسترالية والتي اقيم فيها ولكن هناك معلومات تفصيلية عن هذه التجمعات في المدينة التي اعيش فيها "ملبورن" والتي يقطنها حوالي 5 ملاين نسمة ومنهم اكثر من 20 الف عراقي من مختلف الاطياف التي يتكون منها الشعب العراقي "قوميا ومذهبيا وطائفيا ودينيا وعشائريا وقرويا"و لكن ليس هنالك تجمع مشترك ينضوي تحت خيمته هذه الاطياف بل هنا تجمعات مختلفة الاتجاهات يتجاوز عددها اكثر من50 تجمع ، وفترات تاسيسها تترواح بين 2 -20 سنة وتعاقبت على ادارتها عدة هيئات ادارية وفق الانظمة الداخلية التي تاسست بموجبها وخلال هذه السنوات لم تقدم اغلب هذه التجمعات شيئا لاعضائها بعكس الجاليات الاخرى التي تعددت انجازتها وتزداد توسعا وقوة وعطاء يوما بعد اخر .
والقاسم المشترك لهذه التجمعات انها لا تملك مقرا لها بل تعقد اجتماعتها في مراكز تابعة لبلدية المنطقةووفق المنطقة الجغرافية للمؤسسة * واحيانا في منول احد اعضائها ! وبالرغم من ادعاء كل هيئة ادارية بان عدد اعضاء"مؤسستها" يقدر بالمئات! والسؤال الذي يطرح من المغترب اذا كان اعضائها بالمئات وخلال السنوات الطويلة لم يستطيعون ان ياسسوا موقعا على الارض من الموارد التي ترد اليهم ! فلماذا الاستمرار !! ومازلنا بين فترة واخرى نقرا في الصحف المحلية او المواقع الالكترونية بان اغلبية تلك التجمعات لا يتعدى نشاطها عن اقامة حفلة سنوية اجتماعية او محاضرة ثقافية يتيمة لا يتجاوز عدد الحاضرين عن عشرين شخصا حضروا مجاملة للمحاضر او من اقاربه !او بعض اعضاء الهيئة الادارية ومن اهم الاسباب لعدم حضور"المثقفين" هوتقاطع افكارهم مع احد اعضاء الهيئة الادارية !!
ونلاحظ عندما يتم تاسيس تجمع اجتماعي او ثقافي جديد يكون الاقبال كبيرا املا بان هذا المولود الجديد يعطي ما لم تعطيه التجمعات الاخرى ولكن لم تمضي فترة قصيرة الا و يتسرب الاعضاء واحدا بعد الاخر لاسباب لا اريد الخوض بتفاصيلها وخاصة من الاعمار الشبابية ولا يبقى سوى اعضاء الهيئة الادارية وباعمار فوق الاربعين عاما ويتناوب هؤلاء المناصب الادارية دورة انتخابية بعد اخرى فيما بينهم ، ومن المضحك المبكي ان هناك من ينسحب من الهيئة الادارية ما لم يستلم منصب الرئاسة ويقرا اسمه تحت صورته في حفل بمناسبة اجتماعية او دينية او تاسيس "تجمع" جديد!
3
بالرغم من عدة محاولات من احد ابناء الجالية ودعوته لتوحيد الصف وتقديمه الدعم المادي والمعنوي من أجل لم الشمل ورص الصفوف ولكن ومع الاسف الشديد كانت جهوده تذهب سدا وهباء .
ان هذا التشتت والتشرذم بين ابناء الجالية اصبح الشغل الشاغل والامل في توحيد ابناء الجالية في تاسيس تجمع بعيد عن الطائفية والمذهبية والقومية وكل ما يسبب الانقسام الذي كان السبب الرئيسي للكثير من ابناء الجالية بالابتعاد كليا عن اي نشاط في المدينة .
لنعود مرة اخرى عن عدد اعضاء كل تجمع وبعيدا عن المئات من الاعضاء الذين يتحدثون عنهم، ولنفرض بان لكل "تجمع" 50 عضوا فقط ، واذا كان كل عضو يستقطع من "نثرياته الخاصة*" خمسة دولارات شهريا وبعملية حسابية بسيطة يكون عدد الاعضاء 2500 لخمسين "تجمع" ومجموع المبلغ الشهري 12500 دولار اي 150 الف دولار سنويا ! ولا نريد الخوض اكثر بالتفاصيل بل نطالب كل هيئة ادارية الاجتماع ومناقشة "الوحدة والاتحاد" بين هذه التجمعات المتشرذمة بعيدا عن "الطائفية والمذهبية والقومية" وتاسيس تجمع موحد شعاره "نكران الذات" ويحمل اسما لحضارة العراق وتاريخه .
• يقصد هنا بالمؤسسة او التجمع "نادي – جمعية- منتدى "
• النثريات الخاصة ويقصد بها " ما يصرف على السكاير – المشروبات الكحولية – صالات المكائن الالية للقمار "

mattikallo@hotmail.com



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المغتربون : نريد اسقاط الهيئات الادارية!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: