منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد الى السيد عبد الأحد مرقس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد الى السيد عبد الأحد مرقس   2011-05-12, 9:43 pm

رد الى السيد عبد الأحد مرقس

أشكرك على هذا الأيضاح الذي كان خافيا عني لأني بصراحة لم أكن أعلم أن هناك منبر ديمقراطي كلداني في كندا لسبب بسيط هو تمركز معظم كلدان كندا في مدينة تورنتو التي تظم ما يقارب عشرة آلاف كلداني , ولديهم كنيسة من أكبر الكنائس في أمريكا وكندا , بل كنت أعتقد بأن المِنبَرِيّيْن من كندا هم من ضمن المنبر اليمقراطي الكلداني الموحد في أمريكا , وهذا ما يوحي به أسم المنبر في أمريكا . وما دعاني الى كتابة مقالي الذي( تُعلق عليه) هو عدم ملاحظتي ورود أسم أي من كلدان كندا في أي نشاط أو أجتماع يحدث في أمريكا سوى الأجتماع الأخير بالأستاذ أبلحد أفرام , حيث ورد أسم الأخ العزيز زيد ميشو من كندا ولكن بصفة مستقل كما ذُكِرَ, فهل أنكم فعلا أعضاء من ضمن المنبر الكلداني الموحد في أمريكا وكندا ؟ أم أنكم من جماعة السيد شامايا بعد أستحواذ الأستاذ سعيد شامايا على المنبر في العراق وبدعم من المجلس الشعبي كما ورد في رسالة ألسيد سيروان الشابي ؟ وفيما يلي نصّ فقرة منها .

((أيها الاخوة المحترمون بتاريخ 10\7\2009 يوم الجمعة الماضي قام الاستاذ جميل زيتو رئيس المجلس الشعبي وبرفقته الاستاذ أمانج فرنسيس ود. مريوان هاويل ساكا ود. حبيب أوغسطين ود. ثائر أوغسطين والسيد كوركيس آغاجان أعضاء المجلس الشعبي , بفتح مقر للسيد سعيد شامايا في ناحية عنكاوا وتحت أسم المنبر الديمقراطي الكلداني. علما بأن السيد سعيد شامايا قد سحبت الثقة منه من عملية تمثيل المنبر في العراق وبكتاب رسمي من الهيئة التنفيذية للمنبر في الولايات المتحدة الامريكية وبتاريخ 10\5\2009 لكون المنبر قد تأسس خارج العراق وتحديدا في ولاية ميشغان-أمريكا 2004)).
وفي الكونفيرنس الأول للمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في أمريكا وكندا المنعقد بتاريخ 20\1\2010 , كان وصف المنبر لتصرّف السيد سعيد شامايا هو .

((أن هذا الأستفراد بالقرار وعدم التشاور مع الفروع في أمريكا وكندا وأستراليا والأنضمام الى تحالفات أقل ما يقال عنها أنها غير مدروسة ورائحة المصلحة الشخصية تفوح منها ، حتى توج هذه السياسة وبالتنسيق مع بعض الأحزاب الأخرى في الدخول تحت خيمة المجلس الشعبي ، هذا الكيان السياسي الذي همش تلك التنظيمات وشل من حركتها المستقلة وجعل منها قوى تابعة ومنفذة لأجندات وسياسات المجلس الشعبي المعروف بأنحيازه السياسي الكامل والتي عملت بكل حرص على طمس هويتنا الكلدانية الأصيلة))

ومما زاد من شكوكي بأنكم من جماعة منبر الأستاذ شامايا هو ورود بعض العبارات في القسم القليل من كتاباتكم ( كتسميتكم عملية أحتلال العراق – بتحرير العراق - الذي أعترفت به أمريكا نفسها وكذلك الأمم المتحدة بأنه أحتلال ) وأستخدامكم تسمية ( الكلداني السرياني الآشوري ) كلما ذكرتم أمتكم الكلدانية – كما تذكرها الأحزاب الآثورية , وليس كما يناضل الكلدان وأحزابهم ومنابرهم ومثقفيهم ومرجعياتهم الدينية من أجل ترسيخها في المحافل الرسمية كما ترسّخَتْ في أذهان أمتنا الكلدانية ؟

أخي الكريم , أن التاريخ سوف يُصَنِّفْ العصر الحالي بالنسبة للكلدان ما قبل ( سان دييغو ) وما بعد ( سان دييغو ) الذي هو بداية عصر النهضة للكلدان , والمؤتمر في سان دييغو قد أسّسَ لعهد جديد يأمل أن يعمل الجميع بهمّة وغيرة على أمتهم والعودة الى أحضانها من أضطرته بعض الظروف الى الأبتعاد عنها , ولعل العديد من هؤلاء الأخوة بدأوا يشعرون بان المناصب زائلة والكراسي الأسفنجية ( كما يقول العزيز مايكل سيبي ) لن تدوم لأحد ولن تجعل الضمير يرتاح . ونحن هنا على بعد آلاف الأميال , نسمع أنين المنظمات والأحزاب الكلدانية ولا سيّما التي أنجرفت خلف الأحلام الوردية , ومقدار الغبن الذي طالهم في ظل تَحَكٌم الأحزاب الآثورية على الساحة السياسية في العراق ولا سيّما في منطقة كردستان العراق , والذين أعتقدوا بأن مسك العصا من المنتصف هي التي توصلهم الى أهدافهم .

أن الكلدان ما بعد عصر ( سان دييغو ) قرروا مسك العصا من الرأس في الدفاع عن أمتهم الكلدانية التي كانت وستبقى أعظم أمة في التاريخ لسبب بسيط أنها أنجبت أعظم الرجال في التاريخ منذ أبنها أبراهيم وما تلاه من الأنبياء والرسل , والأجيال الحاضرة لا تقلّ عظمة من الأجيال السابقة بأيمانهم وأصالتهم ووفائهم لماضيهم وحاضرهم ومحبتهم لهذا العراق الذي هم دائما السبّاقون في الدفاع عنه , وصدرها الحنون مفتوح دائما لأبنائها العائدين أليها .

بطرس آدم
تورنتو- كندا
12\5


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد الى السيد عبد الأحد مرقس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: