منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 إذا كان رئيس الوزراء بالدف ناقر، فشيمة قادة الحزبين ..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rima
الباشا
الباشا




البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 197
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : جالس گدام الكمبيوتر ܫܠܵܡܐ
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : ܟܘܡܦܝܘܬܪ

مُساهمةموضوع: إذا كان رئيس الوزراء بالدف ناقر، فشيمة قادة الحزبين ..؟    2011-05-22, 6:48 am

إذا كان رئيس الوزراء بالدف ناقر، فشيمة قادة الحزبين ..؟

الجمعة, 20 مايو 2011

أدهم أمين زه نگنة



مسلسل الإنتحار بدأ يأخذ أبعادا غير معقولة في الإقليم وفي أربيل خاصة،

ولايمكن للعقل تصديق الروايات الحكومية بهذا الشأن.

فعندما طفا الى السطح مؤخرا مخطط الإغتيالات الجديدة منها والقديمة والمرتقبة، بدأت معالجات الحزبين تأخذ إتجاهين:

الأول وضع مجلة لفين ورئيس تحريرها وهيئة التحريرعلى رأس قائمة الملاحقين قضائيا من قبل رؤساء الحزبين (البرزاني والطالباني) بعد أن تسّربت الى المجلة خطة إغتيال رؤساء المعارضة في الإقليم.

أما الإتجاه الآخر، فهو تصفية العناصر الأمنية في جهازي أسايش أربيل والسليمانية والمرتبطة بمخططات نُفذت من قبل أو في طريقها الى التنفيذ.

فقد طالعتنا الصحف الصادرة في الإقليم بعدد من عمليات الإنتحار شنقا، في أربيل تحديدا وفي الأسبوع المنصرم، وبشكل يدعو للغرابة، فأحد هؤلاء الشباب (ع.ف) وجد مشنوقا في مرآب السيارات بشارع شيخ جولي مؤخرا ولم تذكر السلطات الأسباب التي دفعت به الى إنهاء حياته بهذه الطريقة، بحجة أن التحقيق لازال جارياً لمعرفة ملابسات الحادث (وكما حصل في حادثة إغتيال سردشت عثمان حيث أتهم الضحية نفسه بالإرهاب).

وفي مساء يوم الأربعاء المنصرم وجد أحد عناصرالأسايش مقتولا رميا بالرصاص، والغريب أن الجهة الأمنية إستبقت نتائج التحقيق معلنة عن أن العنصر الأمني (ب) التابع لأسايش أربيل قد أقدم على الإنتحار لأسباب مجهولة.

وهناك حوادث مماثلة لم يُعلن عنها لازالت في طي الكتمان وبعيدة عن أعين الصحافة، حيث الموت المفاجئ لبعض العناصر الأمنية لأسباب مجهولة أيضا، ويعزو الكثير من الإعلاميين في الإقليم الى أن الحوادث الأخيرة التي يتعرض لها عناصر الأجهزة الأمنية في الإقليم من إنتحارات أو موت مفاجئ هي جزء من عملية مدروسة لإخفاء ملامح خيوط جرائم الإغتيالات المرتكبة من قبل هذه العناصر بحق صحفيين ورجال أعمال معارضين قضوا نحبهم على أيدي هذه العناصر الأمنية بتكليف من رؤساءهم في العمل. وأهم هذه الجرائم المراد تمريرها عملية إغتيال الصحفي سردشت عثمان. وعملية الإنتحار الغامضة المذكورة خير دليل على ذلك.

وفي إقليم كوردستان يتصدر رئيسا الحزبين الطالباني (بطل مجزرة بشت آشان) والبارزاني (بطل مجزرة آب 1996)، قائمة المتهمّين في تصفية هذه العناصر الأمنية وبعض المسؤولين الذين أصبح وجودهم في وظائفهم يشكّل خطرا على مستقبل الحزبين في الإقليم بشكل خاص وفي العراق عموماً.

وقد أصبحت الصحافة هي القوة المعوّل عليها في العراق والإقليم لإبقاء القضاء مستقلاً، ومحاصرة عمليات الإغتيالات، خاصة وأن السلطة التنفيذية في بغداد غارقة في لجج الفساد والعمالة والإرهاب أسوة بقادة الحزبين في الشمال العراقي، وبدليل حادثة مستشار رئيس الوزراء الأخيرة (أبو علي البصري) وتهريبه لـ 12 إرهابيا معتقلاً في 14 كانون الثاني الماضي من مقر خلية الاستخبارات المشتركة المرتبطة بمكتب القائد العام للقوات المسلحة في بغداد، خير دليل على عدم وجود حكومة بل وجود عصابة تعمل لمصالحها الشخصية.

فإذا كان رب البيت في (بغداد) بالدف ضاربا، فشيمة الحزبين في (الإقليم) كلهم الرقصُ.. أي الرقص على جثث الأبرياء تحت خيمة الديمقراطية العتيدة في العراق الجديد.

وكما يقولٌ البيت الشعري:

إِذا كانَ رَبُّ البَيتِ بِالدفِّ ناقر * * * فَشيمَةُ أَهلِ البَيتِ كُلِهِمِ الرَقصُ


السليمانية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إذا كان رئيس الوزراء بالدف ناقر، فشيمة قادة الحزبين ..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: