منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ألمتأشورون وألاحلام المريضة/ فريد وردة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ألمتأشورون وألاحلام المريضة/ فريد وردة   2011-05-31, 9:12 pm

ألمتأشورون وألاحلام المريضة

فريد وردة

سلام ومحبة للجميع

الغريب أن ألاخ أيسارا منزعج لموقفي الدفاعي عن قوميتي ومذهبي وثم عقيدتي المسيحية بكل مذاهبها لأنها أهانه لكل المسيحيين أن تسمع قصص مفبركة تهان بها العقيدة المسيحية ككل لغرض تمرير مخططاتهم المنهجية للنيل من هويتنا وكياننا وأيماننا لآجل أحلام مريضة وتخريفات طواها الزمن لقوم تجبروا ومن ثم أندحروا عن بكرة أبيهم غير مأسوف عليم لولا مصالح الدول الكبرى التي أخترعت ألاسم ألاشوري مستغلة ظروف المنطقة الصعبة لتمرير مخططاتها وثم رمتهم لقمة سائغة لآعدائها حتى يكونوا ورقة ضغط يستغلوا بها مفاوضينهم من العرب وألاتراك والكرد والمصيبة أنهم لم يفهموا الدرس جيدا لذلك يعييدوا نفس الخطأ الذي قادهم الى الكوارث.

لذلك يريدنا أن نصدق تلفيقات مفادها أن السريان الآرثوذوكس [بكيلو طحين ] أصبحوا أرمن كاثوليك أليست هذه أهانة للعقيدة المسيحية بكل مذاهبها ؟

عزيزي القارئ كلنا أجدادنا عاشوا تلك الفترة المظلمة حيث أنا كاتب السطور جدي أبو أمي عثرت عليه عائلة كردية بالقرب من قريتهم وعمره سنتين وعند فترات الهدوء كان الصليب ألاحمر والمنظمات الدينية تهرع الى المناطق المنكوبة لتقديم المساعدات
وقامت العائلة الكردية بتسليمه لهم ولا نعرف ما أذا كانت حقا عثرت عليه أو أن هذه العشيرة هي التي قتلت أهله وذويه ومن ثم خافوا من أنفضاح أمرهم فقاموا بتسليمه دون أن يذكروا أصله وفصله المهم كتبت له حيات جديدة مع الراهبات الذين نقلوه الى الملاجأ في بغداد وعلموه وأصبح نجارا وتعرف على عائلة والدتي وأحبوه وثقوا به رغم أنهم لا يعرفوا أصله وفصله وتزوج أبنتهم وأنجبوا ثلاثة بنات وخمسة أولاد والبنت البكر هي والدتي رحمة الله عليها وعلى جميع موتاكم .
وبحكم تربيته في ملجأ الراهبات نشأ مسيحيا بحكم نمط الحياة والدراسة فيها وعندما أصبح شابا فتح له محل للنجارة وتزوج دون أجباره على أي شئ وكثيرا ما كنت أزوره ولا أذكر يوما قال هذا كاثوليكي وهذا نسطوري متهرطق وذاك أرثوذوكسي .

أخي العزيز مشكلتكم الرئيسية هي أنكم قليلي ألايمان ولو كنت مؤمنا لما تجرأت وفبركة قصة[ الكيلو طحين ] هذه التي هي من أختصاص شيوخ الفضائيات ألارهابية ألتي تهاجم المسيحية والمسيحيين ليل نهار بقصص ملفقة .

أما قولك في ألاقتباس أدناه

اقتباس :
فالآشوري لا يريد ان يغير أحداً ومن يعرف هويته الآشورية لا يتخلى عنها ونحن هنا إنما نتسلى ونعلمكم بعض الأشياء فمثلاً: لقد تعلمتم بأن هناك هوية وثقافة ووجود والفضل في هذا يعود للآشوريين والمشوار ما زال أمامكم طويلاً فسنعلمكم المزيد لأنكم متكلدنون جدد وبحاجة للتوعية، ولذا أنا لست بحاجة ان أمضي وقتاً طويلاً في الردّ عليك وغيرك لأنكم لا شيء سوى على الماشي ...

الجواب

من فمك تدان , لأنه أذا كنت متأكد أن من يعرف هويته ألاشورية لا يتخلى عنها , فلماذا تصرخون وتبكون وتقولون لنا أنكم أشوريون وأصبحتم كلدان . تريد أن تعرف لماذا ؟ لأنه ببساطة قليلي ألايمان هم قليلي العقل .

أما عبارة أنك تتسلى بنا فجوابي لك هو فاقد الشئ لا يعطيه

أما وصفك لي بأني لا شئ فأقول لك ألاناء ينضح بما فيه

سؤالي لك كان أذا كانوا بسبب الجوع غيروا مذهبهم حسنا عندما أكلوا الطحين لماذا لم يعودوا الى ما قبل كيلو الطحين؟

جوابك كان لف ودوران وتلفيق والنهج المبرمج المتأشور وأذا تريد الحقيقة مائة بالمائة حول هذا الموضوع بالذات ما عليك ألا أن تقرأ المقال ألاخير للأخت العزيزة سوريته بعنوان [ألاشورية صناعة أنكليزية100 بالمية ] حيث شرح وافي ومفصل عن تلك الفترة ومن مصادركم ولا تحتاج سوى الى قليل من الايمان لتكون شجاعا وتعترف بالحقيقة.

أما قولك لي بأني حشرت نفسي بينك وبين ألاخ المحترم كوريه رغم أنك على حق لكن أنا أيضا لي الحق بالدفاع عن هويتي وعقيدتي ووجودي

وبهذا القدر أكتفي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألمتأشورون وألاحلام المريضة/ فريد وردة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: