منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أكذوبة المقبرة الجماعية التي (أكتشفت) في الديوانية مؤخرا..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: أكذوبة المقبرة الجماعية التي (أكتشفت) في الديوانية مؤخرا..!   2011-07-11, 11:01 pm

أكذوبة المقبرة الجماعية التي (أكتشفت) في الديوانية مؤخرا..!

2011-07-11 :: بقلم: عشتار العراقية ::



* كشف مسؤول في محافظة الديوانية، عن العثور على 900 رفات في مقبرة جماعية غرب الديوانية قد تكون عائدة لمواطنين كرد قتلوا على يد النظام العراقي السابق ضمن عمليات الأنفال التي نفذها النظام أواخر ثمانينيات القرن الماضي، بحسب موقع "فرانس 24" الفرنسية.

وأفاد المسؤول في هيئة العدالة والمساءلة العراقية بمحافظة الديوانية دخيل صيهود للموقع، ان "الجهات المختصة في المحافظة عثرت أمس الاربعاء على 900 جثة في مقبرة جماعية غرب الديوانية قد تكون عائدة لمواطنين كرد قتلوا ابان عهد النظام العراقي السابق ضمن عمليات الأنفال التي نفذها النظام أواخر ثمانينيات القرن الماضي".

وعثر على الجثث في منطقة الشنافية على بعد 70 كم من الديوانية مركز المحافظة التي تحمل الاسم نفسه وتقع على بعد 160 كم جنوب بغداد. وأوضح صيهود ان "الجثث الـ 900 كانت مدفونة في خندق"، مبينا ان "المؤشرات الاولى تدعو الى الاعتقاد انهم مواطنون كرد تمت تصفيتهم على يد النظام السابق"، مشيرا الى ان "نقل الرفات الى مختبر النجف للمساعدة على كشف هوياتها".

أربيل 7 تموز/يوليو (آكانيوز) -
.................................................

تعليق:

1- مادخل هيئة المساءلة والعدالة للتصريح في هذا الموضوع؟ وهل هي جهة اختصاص مقابر جماعية؟

2- الرجل يقول ان المقبرة اكتشفت قبل يوم واحد من ادلائه بالتصريح. كيف استطاعوا في يوم واحد كشف عمر المقبرة ليحيلها الى الثمانينيات؟ إن العمل على كشف عمر المقابر وزمن الدفن يتطلب الكثير من الإجراءات. لأنه ليس بالضرورة أن يكون زمن الموت هو زمن المقبرة. ألا يحدث ان يموت شخص في معركة او اي مناسبة ويدفن في مكان قتله، ثم بعد فترة تنقل رفاته الى مقبرة اخرى؟ إذن لا بد من اجراءات وتحليلات لمعرفة علاقة الميت بالمقبرة المدفون بها واذا كان الزمن واحدا. وهذه لن تحدث في 24 ساعة .

3- ماذا تعني (...المؤشرات الأولية تنبيء بأن الموتى من الاكراد؟) مؤشرات من؟ وهل المتحدث متخصص في علم فحص المقابر والهياكل العظمية؟ إننا نتحدث عن موتى منذ اكثر من 30 سنة، اذا صح القول انهم من فترة الثمانينيات.، وهذه ايضا لا تحدد بمجرد النظر الى الهيكل العظمي.

4- مامعنى الاسراع بالقول "الاعتقاد انهم مواطنون كرد تمت تصفيتهم على يد النظام السابق"؟ كيف عرف انهم تمت تصفيتهم على يد النظام السابق؟ ألم تحدث في الثمانينيات (اذا كان عمر المقبرة صحيحا) جرائم اخرى وعمليات اخرى من جهات اخرى؟ أقصد إن الاسراع باتهام جهة، قبل التحقيق الجنائي، هو نفس نهج الجماعة الآن في نسب اي جريمة الى (القاعدة) و(البعثيين) و(التكفيريين) بدون بذل اي جهد للتعرف على الفاعل الحقيقي.

5- قبل كل شيء، كيف استطاعوا في يوم واحد (مابين اكتشاف المقبرة وتصريح المسؤول) معرفة عدد الضحايا بالضبط (900) ؟ هذا مستحيل عمليا وعلميا، لأن المقابر الجماعية تكون فيها الهياكل العظمية مختلطة وتحتاج الى وقت طويل لفصلها ونسبة كل ساق او ذراع الى هذا الهيكل او ذاك. ولمعرفة اذا كان الهيكل لشاب او عجوز، امرأة او رجل . كل هذه التصريحات سياسية لا قيمة لها.

هل تذكرون مقبرة الشيوعيين والشيعة التي تحدثنا عنها هنا؟ وكيف تحدثوا عن طلبة وهويات جامعة ونجمة ومنجل، وصور آيات الله، وأحجبة ابو علي الشيباني؟ وبعد يومين من الخبر، قيل لنا ان المقبرة ليس فيها كل هذا الخريط، وانما فيها كورد وشوية عرب الى جانب جنود يرتدون ملابس عسكرية!! وهذا دليل على مانقوله: اول ما تكتشف مقبرة جماعية وقبل اي تحقيق ، تصدر التصريحات من الأخوة المتحاصصين كلا على هواه. ويبدأ التنازع على الجثث . اليكم نص الخبر الذي صحح فيه مقبرة الشيوعيين والشيعة:

** كشفت وزارة حقوق الانسان عن وجود مقبرة جماعية في محافظة الانبار تضم 23 موقعا عثر بداخلها على رفات 812 قتلوا في عهد النظام السابق، بحسب المتحدث باسم الوزارة. وقال كامل امين لوكالة (أصوات العراق) إن “وزير حقوق الانسان محمد شياع السوداني كشف عن وجود مقبرة جماعية كبيرة في منطقة سهل عكاز في محافظة الانبار تضم 23 موقعا عثر بداخلها على رفات 812 شخصا قتلوا في عهد النظام السابق خلال الفترة من 1980 لغاية 1989″، مبينا ان “هذه المقبرة هي واحد من اكبر جرائم النظام وتعد انتهاكا صارخا بحق الانسان”.

واوضح انه “اثناء اطلاع الوزير ميدانيا على المقبرة لاحظ وجود اطلاقات نارية بمناطق الراس لعدد من الرفات الذين تنوعت اجناسهم بين رجال ونساء واطفال وجدت عليهم آثار وملابس ومقتنيات تبين انهم من قوميات مختلفة فبعضهم كان يرتدي الزي العسكري والاخر الزي الكردي فضلا عن الزي العربي”. وبين ان “هذه المقبرة تم اكتشافها من خلال احد سكان المنطقة على اثر معلومة تم ايصالها الى وزراتنا حيث باشرت فرقنا المتخصصة بقسم المقابر الجماعية التي تسمى الفريق الوطني والتي تضم كوادر فنية وقانونية في دائرة الشؤون الانسانية، بالكشف عن الموقع”. وخلص الى القول ان “هذا العمل جرى ضمن قانون حماية المقابر الجماعية رقم 5 لسنة 2006 والتي استغرق العمل به نحو اربعة اشهر”، موضحا انه “بعد انتهاء العمل تم ارسال عينات من هذه الرفات الى الطب العدلي لاستكمال بقية الاجراءات ومقارنتها بأهاليهم لمعرفة عائدية الضحايا حيث يتم هذا العمل باشراف فرقنا بمساعدة اللجنة الدولية لشؤون المفقودين”.

وين المنجل والنجمة؟ وين صور آيات الله؟ وين الأحجبة؟ وين هويات الجامعة؟ حتى هذا الخبر المصحح لذاك، فيه اكثر من باب للتساؤل مثلا كيف جمع الجنود القتلى مع (قوميات مختلفة)؟ من القاتل اذن؟ ولكني لن اناقشه لأني لم اعد اصدق اي خبر يقال عن (المقابر الجماعية) لأنها مثل الجرائم التي تحدث حاليا تدخل نفق المحاصصة والتسييس ويختلط الحابل بالنابل.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكذوبة المقبرة الجماعية التي (أكتشفت) في الديوانية مؤخرا..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: