منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ردٌ ثانٍ إلى الـ ( ردِّ الثاني ) للسيد فلاح قـس يونان ألقـوش – موسكـو الصغـيرة /مايكل سـيـﭙـي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4539
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ردٌ ثانٍ إلى الـ ( ردِّ الثاني ) للسيد فلاح قـس يونان ألقـوش – موسكـو الصغـيرة /مايكل سـيـﭙـي   2011-07-13, 9:40 pm

ردٌ ثانٍ إلى الـ ( ردِّ الثاني ) للسيد فلاح قـس يونان
ألقـوش – موسكـو الصغـيرة

بقـلم : مايكل سـيـﭙـي / سـدني – منـتـصف تموز 2011

إزدادت فـرحـتي فعلاً بقـراءة ردك الثاني الجـميل والأقـل عـنـفـواناً ، فأكـيداً أبعـث لشخـصكم الكـريم شكـراً خاصاً ، أما مسألة رفـضك القـبلة من أخ كـبـير فـهذه ليست مفاجأة لنا حـيث تـنبّأ بها الرب يسوع المسيح حـين أوصى تلاميذه قائلاً : وكل مَن لا يقـبلكم إخـرجـوا وإنـفـضوا الغـبارَ عـن أرجـلكم شهادة عـليهم ( إنجـيل لوقا 9 : 5 ) . وقـبل أن أسترسل بالكـتابة إليك أرى أن الإنجـيل مطبوع في فـكـرك كـخارطة طريق لك دون أن تـدري ! لأن كل عـبارة تكـتبها لي أرى مرجعاً أو أساساً لها في الكـتاب المقـدس وهـذا كان قـصدي حـين ذكـرتُ قـد يكـون لك إيمان أكـثر من آخـر تراه يصلي يومياً ، أليس ذلك شيئاً رائعاً ؟ أما عـن الكـتابة فأنا بالعـكـس منك تماماً أريد النـقاش عـلى الملأ أمام الناس عـسى أن يفـيدونا بمداخلاتهم إنْ وُجـدَتْ لتـصحـيح المسار ، وأرجـو أن لا يكـون ذلك ردّك الأخـير بل دعـنا نستـفـيد بعـضنا من الآخـر وتأكـد يا أخي أنـني إستـفـدتُ منك دون أن تعـلم فهـل تـصدّق أم لا ؟ هـناك مسألة حـلوة وهي أن ألقـوش ومَحَـبة بها ولمكانـتها التأريخـية الدينية ، سَـرّه البعـض منذ سنين طـويلة أن لـقــّـبها بـ رومية الثانية وذلك إعـتـزازاً بها ، وهـنا أرجـو أن لا تـزعـل من قـولي بأنك تـوهّـمتَ بعـض الشيء فـنـظراً لأن ألقـوش فـيها متعاطـفـين كـثيرين مع بعـض الرموز الشيوعـية مثلما قال لي أحـدهم يوماً : أنا لا أعـرف الشيوعـية أنا أعـرف عـمي توما ! فأنا عـلى هـذا الأساس وصفـتُ ألقـوش بـ (( موسكـو الصغـيرة )) فأنا لم أسمع بذلك الوصف من أحـد قـبلاً عـلى الإطلاق ، وهـو شيء منعـش للنـفـس أنْ يسرّك ذلك الآن ، وعـليه فـقـد طبعـتُ القـبلة في فـكـرك دون أن تـحـس .
إنـني أنـقـد نعـم ! ولكـن ليس اليوم فـقـط وإنما منذ كـنتُ في الجامعة لا بل منذ دراستي الثانوية مع زملائي هم اليوم سعـيدو الذكـر في ألقـوش وهـل من مانع أن تستـفـسر منهم ! ولكـنـني لم أسىءْ إساءة بالمعـنى الذي تـقـصده ولكـن حـسب خـبرتي إنّ مَن ليس معـكم تعـتبرونه مسيئاً لكم وهـذه هي عـلة ضيِّـقي الأفـق وفاقـدي ثـقافة الحـوار . أنا أقـبل بـِكـَـيلي الذي أستـخـدمه معـك وتـكـيل لي به لأنها تـوصية المسيح .
نأتي إلى حـسابات العـقـد الخامس فمعـلوماتي التي لا يتـطـلب أن تكـون متواضعة أو رصينة لأنـنا لسنا نحـل معادلة آينشتاين ، وإنما الذي أعـرفه أن العـقـدَ هـو عَـشرُ سنين ، فالعـقد الأول يعـني السنين العَـشر الأولى فإذا إكـتملتْ وتـعـدّتْ إلى 10 + 1 = 11 نـقـول دخـلنا في العَـشر الثانية أي العـقـد الثاني وهـكـذا فأربعة عـقـود كاملة 10 + 10 + 10 + 10 = 40 وبعـدها نـدخل في الخامس وهـو الكلام الذي كـتبتــَه لي أنك في العـقـد الخامس الذي جـعـلني أقـول إن عـمرك أكـثر من أربعـين فـما هـو رأيك يا تـرى ! أما إذا كـنتَ في الخـمسين الكاملة وتجاوزتــَه بقـليل فإنك دخـلتَ في العـقـد السادس ، إذن أنا لم أكـن مخـطئاً يا أخي ، أما وعـمرك هـذا إذا كـنـتَ تعـرف تأريخ الحـزب ( في ألقـوش ) فأنا يمكـنـني أن أسألك سؤالاً سوف لن تـجـيـبه ، فأنـتـظر موافـقـتك أولاً . لاحـظ فيَّ إني أتابع فـقـرات ردّكَ كـلها وأقـول : إن فـشل هذه السياسة أو تلك الكـنيسة لا يقاس بمائة سنة أو خـمسين أو ألف وإنما بخـلودها والحـساب عـندك . في هـذه اللحـظات تـذكــَّـرتُ برج ﭙـيـزا الإيطالي وأودّ أن أسألك لماذا أراك تـدعم أو تسنـد كلامك بدعائم عـظيمة كأسماء الشخـصيات الألقـوشية التي رجـعـتَ وذكـرتـَها مرة أخـرى ؟ أليس بمقـدورك الدفاع عـن نـفـسك بشخـصك ؟ نحـن لسنا في ساحة قـتال بل نحـن في ساحة نـقاش ، نـتحاور نأخـذ ونعـطي ، قـد نـخـطىء ونـُـصيـب ولا تستـحـق المسألة أن تـزجّ أسماءاً موقـرة في حـديثـنا البسيط يا أخي ( خـلّي الأسماء العـملاقة لمّا نـصعـد في حـديثـنا فـوﮒ الغـيوم ) . أتسمح لي أن أقـول لك أن إطلاعـك الثـقافي العام ليس عـميقاً ! لأنك أظـهـرتَ عـدم معـرفـتـك بالقـول (( إسألوا أهـل العِـلم إنْ كـنـتم لا تـعـلمون )) ! أخي هـذا قـول شهـير وليس من عـندي ، ثم مَن يعـرفـنا في كـركوك ، ألا يُـفـتـرض أن يكـون شخـصاً يعـرفـنا هـناك ، مَن هـو هـذا ، إنه صباح ياقـو هـو صاحـب العِـلم ، فـحـين نـقـول - شخـص يعـلم – فـمعـنى ذلك أن الشخـص يعـلم ؟ فـهل تجـبرني أن أقـول أنك غـير ملم كـثيراً باللغة العـربـية ، أفـهـمتَ الآن لماذا إستـشهـدتُ بالسيد صباح ياقـو ؟
أما قـولك عـن الإيمان ( طبعاً تـقـصد بالله ) والعـمل ضمن صفـوف الشيوعـية في آن واحـد ، فهذه مسألة ليس لي أكـثر من أن اقـول : أخي إقـرأ وإقـرأ وإقـرأ وركــِّـز كـثيراً في كـتب ماركس كي تـُـجـيـب عـلى ذلك بنـفـسك ، فاللآلىء تكـمن بالأعـماق في أصداف المحار وليس في فـقاعات طافـيات فـوق سطح البحار ، ثـق إني أريد مصلحـتك . أما أن أتـحـفـك بمقالة عـن جـرائم البعـث فـيـبدو أنك لستَ من المتابعـين ، مع شكـري الجـزيل لوقـتك الذي إستـثـمرتــَه في القـراءة ، وأنا لا أمـلّ من قـراءة ردودك والكـتابة إليك وإلى أيّ كاتب آخـر غـيرك ، نحـن هـنا بإنـتـظاركم ومقالاتـنا مستـمرة .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ردٌ ثانٍ إلى الـ ( ردِّ الثاني ) للسيد فلاح قـس يونان ألقـوش – موسكـو الصغـيرة /مايكل سـيـﭙـي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: