منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بين الكلداني و الكردي قضية لم تحسم/kaldanaia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4406
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: بين الكلداني و الكردي قضية لم تحسم/kaldanaia   2011-07-14, 8:58 am

بين الكلداني و الكردي قضية لم تحسم


كل يوم يزيد افتخارنا بأمتنا الكلدانية .كل يوم يثبت الكلداني انه حفيد العظماء الذين بنوا الجنائن المعلقة وابتكروا علم الفلك و التنجيم. اليوم في الكلداني اصرار لاتقوى اي قوة على الارض لاسيما قوة المال على ثنيه من المطالبة ليل نهار لرفع الظلم الذي طال هويتنا القومية في كردستان . اليوم خيبة الامل الكلدانية من موقف الحكومة الكردية وصل ذروته . علما ان الكلدان كانوا وما زالوا مخلصين مع القضية الكردية . اننا نبحث عن مبرر للحكومة الكردية لتجنيها على الكلدان فلا نرى سوى الاخلاص . حب من طرف واحد.
ولكن المتابع للاحداث يستطيع ان يستنتج بعض الامور التي عملت معا بعد اسقاط النظام السابق . وبالذات بعد زيارة كوندو ليزا رايس و رامس فيلد الى كردستان . حيث تغير الموقف الحكومي الكردي من الكلدان وقضيتهم القومية بالذات . بعد هذه الزيارة ظهر اغاجان بقوة المال الذي كان الشعب المغلوب على امره بأمس الحاجة اليه . والكل يعلم ماذا تخلف الحرب من ماسي وحرمان و اوجاع وعدم امان وكان هذا بالذات الوضع الذي كان يعيشه الكلداني مع الانسان العراقي البسيط .نحن الكلدان نحس تجاه الحكومة الكردية انها تستخدم معنا الاسلوب البعثي الصدامي عندما كان صدام يدفع المال للمستشارين وازلامهم للحد من الكفاح الكردي المقاوم . الكلداني يسأل الحكومة الكردية ماهي مشكلتكم مع الهوية القومية الكلدانية . وهل يرضى الانسان الكردي ان يطلق عليه تسمية مركبة لن نقول ..كرد عرب تركمان.. سوف نقول قومية ..ميدي اري كردي.. لن تقبلوا حتما . ماذا لو استخدم الكلداني احد هذه التسميتين للاشارة الى الكرد في كل ما يكتب من مقالات واعلانات ومؤلفات والى اخره . فاليرد علينا اي كردي يقبل باحد التسميتين المركبتين. لا اعتقد اي كردي يسمح بان يطلق عليه تسمية مبتكرة ركيكة مركبة لا تفسر تاريخيا باي شكل من الاشكال . لماذا لم يخرج اي مسؤول كردي ليبرر للكلدان هذا التجني على حقوقهم القومية. لماذا هذا الصمت تجاه قضية مصيرية قومية . عاملوا الناس كما تريدوا ان يعاملوكم . ماذا لو رفعت القوى الكلدانية شكوى لدى الجهاة الخارجية المختصة بشؤون الاقليات او للفاتيكان وتحدث بها البابا للعالم الكاثوليكي مثلا . ولكن الكلدان اكثر وطنية من ان يتدخل العامل الخارجي في شؤون قضاياهم الوطنية و القومية .رغم رباطنا الاخوي الايماني مع العالم المسيحي . الكلداني لن و لم يلتجأ الا الى المحبة و الاخوة الوطنية لنيل حقوقه القومية في كردستان وعندنا امل كبير و كثير ان ياتي يوم ونامل ان يكون قريبا ان تنصفنا الحكومة الكردية.
كلنا امل ان تنصفوننا فحقوقنا القومية لاتضر باي قضية من قضاياكم المصيرية والقومية .كنا وما نزال الى جانبكم وسنبقى ونحن نطمح لانصافنا ورد حقوقنا القومية الكلدانية..


كلدنايا الى الازل


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بين الكلداني و الكردي قضية لم تحسم/kaldanaia
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: