منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رئيس القائمة العراقية اياد علاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rima
الباشا
الباشا




البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 197
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : جالس گدام الكمبيوتر ܫܠܵܡܐ
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : ܟܘܡܦܝܘܬܪ

مُساهمةموضوع: رئيس القائمة العراقية اياد علاوي   2010-05-01, 10:43 pm

دعا رئيس القائمة العراقية اياد علاوي الدول العربية الى التدخل من أجل تمكينه من تشكيل الحكومة العراقية الجديدة باعتبار ان كتلته حازت على أكبر عدد من المقاعد في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي.


وقال علاوي بعد محادثات أجراها مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الليلة قبل الماضية انه طلب من موسى ان تقوم الجامعة بدورها بالاتصال بالأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن وتسهيل الأمور في العراق وتنفيذ الدستور.


وأضاف علاوي ان هناك دستورا وعملية سياسية وديموقراطية والنتائج جاءت بشكل واضح ، بفوز القائمة العراقية والدستور يقضي بتشكيل حكومة من الكتلة التي فازت ،ولذلك نحن متمسكون بهذا الأمر من دون تردد، وقال «هذا احترام أولا لارادة الشعب العراقي وللدستور وللديموقراطية ولن نتخلى عن هذا الحق لاننا أمام التزام أمام شعبنا، ولن نقبل بالاملاءات التي تحاول الالتفاف على العملية السياسية ونتائجها ولمصادرة ارادة الشعب العراقي».

وتابع علاوي «لن نقف أمام هذه المحاولات مكتوفي الأيدي انما سندافع عن حق الشعب العراقي وعن ارادته التي عبر عنها شعبنا الكريم في الانتخابات الأخيرة».


واعتبر علاوي ان على مجلس الأمن مسؤولية أساسية لان العراق مازال تحت الفصل السابع ، كما ان مجلس الأمن أصدر قرارا واضحا ثمن نتائج الانتخابات العراقية والعملية الانتخابية ، وقال اننا نعتقد ان هناك مصداقية في هذا البيان ، وعلى مجلس الأمن ان يلتزم بهذه المصداقية.


ولم يعلق موسى أو أي من المسؤولين في الجامعة على مطالب علاوي الا ان دبلوماسيين عرب أشاروا الى ان موسى وعد بعرض الأمر على الدول الأعضاء.

وعلق ابراهيم المطلك، شقيق المرشح المستبعد صالح المطلك، على قرار استبعاده بقوله انه يعتمد على اتهامات ملفقة، وانه وشقيقه لم ينضما يوماً الى حزب البعث، كما وصف القرار بان الهدف منه حماية «العصابة التي تحكم العراق الآن».
ويتنبأ الساسة العراقيون بعدم تشكيل الحكومة الجديدة قبل نهاية اغسطس القادم، ما يضع ادارة اوباما أمام موقف صعب لاتخاذ القرار بالاستمرار في العمل وفق الجدول الزمني للانسحاب على الرغم من الوضع السياسي المضطرب.

ويوضح التقرير ان المحكمة أصدرت حكمها بعدم أهلية 51 مرشحا خاسرا آخرين، وسيتم الغاء الأصوات التي حصلوا عليها قبل اعادة احصاء المرشحين الفائزين والخاسرين. ومن ثم، فبموجب قوانين الانتخابات العراقية الملتوية قد يفقد ائتلاف علاوي مقعداً جديداً من المقاعد التي فاز بها لصالح المالكي أو أي تحالف آخر، في الوقت الذي اعترف فيه مدير اللجنة المكلفة بالتخلص من الموالين للبعث بانه قدم أسماء ثمانية مرشحين فائزين من ائتلاف علاوي الى المحكمة لاستبعادهم.


من ناحية أخرى، فان التشكيك في نتائج الانتخابات أثار الشكوك في نزاهة الانتخابات التي كانت تُعد اختباراً لديموقراطية العراق الوليدة ولقدرة الولايات المتحدة على الانسحاب. ولكن المأزق السياسي أعاد التوتر الطائفي وأثار شبح العنف.
واشار التقرير الى ان مؤيدي علاوي، وأغلبهم من السنة، استنكروا حكم المحكمة واعتبروه محاولة لعكس رغبة الناخبين واغتيال العملية الديموقراطية.
جدير بالذكر انه يمكن الاستئناف في حكم المحكمة، ولكنه سيتسبب في تأخير النتائج النهائية لشهر آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس القائمة العراقية اياد علاوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: