منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من اكاذيب الاشوري المستكرد /يوسف شكوانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من اكاذيب الاشوري المستكرد /يوسف شكوانا   2011-08-10, 11:30 am

لماذا قلب الحقائق يا سيد حبيب تومي

يوسف شكوانا
لقد قرأت المقالة التي نشرتها تحت عنوان (مبررات غير مقنعة لإسكات الصوت الكلداني) وكل المواضيع التي تطرقت إليها كانت بعكس الحقائق التي أعرفها كما تعرفها الأكثرية، وهذا هو الذي دفعني لهذه الكتابة وليس دفاعا عن أي من المعنيين بموضوعك فإنهم ليسوا بحاجة إلى دفاع وهم في كل بيت، هذا من ناحية ومن ناحية اخرى انني لا أدعي الكمال لأي من وسائل الإعلام التي وضعتها في قفص الإتهام، ولكل منها نواقصها ولكنها ليست التي ذكرتها. من محتوى المقال عرفت ان سبب كتابتك كان عدم نشر قناة عشتار لخبر لقائك مع أحد المسؤولين! وكما أعرفه عن كتاباتك لقد أقحمت (كالعادة) قناة آشور وزوعا وهذه المرة لعنكاوا أيضاً حصة في الموضوع، وهذا ليس المقصود بهذه الرسالة وإنما محتوى المقالة حيث كانت مليئة بالتحوير وإطلاق التهم وعكس الحقائق وهذا ما ساناقشك به راجيا ان يتسع صدرك للمناقشة.
مما قلته في مقالتك:

1 قناتا اشور وعشتار تعملان على دفن القومية الكلدانية والتراث الكلداني والتاريخ الكلداني واللغة الكلدانية.
2 قناتا عشتار واشور ملك الفكر الاقصائي وهي مقفولة للحزبين (الزوعا والمجلس الشعبي) وانهما يمثلان افكار حزبية ضيقة متعصبة لا يقبلون بأي فكر يخالفهم. احترفتا الكذب.. اساليبهما منافية لاخلاقية العمل وشرف التعامل.
3 يتكلمون باسم شعبنا في المحافل.
4 وجود امتعاض من قبل الكتاب في الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان من موقع عنكاوا.. وجود الغبن.. وجوب منح مساحة مساوية كالتي تمنح لجورج هسدو وابرم شبيرا.


والان لنناقش كل نقطة من هذه النقاط لنرى مدى صحة أقوالك:
1 ان القناتين دخلتا كل بيوت شعبنا في أرجاء المعمورة وانني أحد مشاهدي القناتين والذي اشاهده هو تماما عكس ادعاؤك هذا، ففي برامجهما المتنوعة اشاهد الكلدان بالمئات من ادباء وفنانين ومؤرخين واطباء وتراثيين ولغويين ... ولم يكن بالامكان مشاهدتهم والتعرف على اعمالهم وافكارهم لولاهذه القنوات، فالاسم الكلداني السرياني الاشوري اصبح معروفا لدى كل المشاهدين، والبرامج عن قرانا وعاداتنا وتقاليدنا تنتظرها نسبة عالية من المشاهدين اما البرامج التاريخية فتأخذ حيزاً مهما في برامجهما، وكذلك إحياء المناسبات الدينية والقومية والوطنية. وبصراحة انني اجد إحياءاً وليس دفناً. نعم إحياء كل خصائصنا القومية فتشاهد كل ما يخدم ويفيد شعبنا، أما اذا كان قصدك الفكر الانقسامي الهدام فهل من المعقول التهجم على اعلام
الوحدة لأنه لا يساهم بترويج الانقسام، فأي منطق هذا هل يعقل ان جهة معينة تبني بيد وتهدم باخرى؟
أما عن اللغة الكلدانية فهل تقصد حرفها أم لفظها فحسب علمي ان الحرف هو واحد كما نعرفه لم يتغير أما اللفظ فهل هناك لغة
أدبية اخرى غير التي تستخدمها القناتان؟ واذا كنا غير متعودين عليها بسبب تقصيرنا في تعلمها فالمفروض أن نلوم أنفسنا لا غيرنا، اما اذا تقصد اللهجة فلهجة اية بلدة او قرية تريد؟ انني أتفق معك قولك في لقاء تلفزيوني ( هذه تعتبر لهجات توجد شرقية وغربية.. بين تلكيف والقوش يوجد اختلاف قليل وهكذا بين تلكيف وتللسقف.. هذه تعتبر لهجات).
ان ما تقدمه هاتان القناتان معروف للجميع ومع ذلك اقول ان محبة اللغة هي واحدة لا تتجزأ فلا يجوز أن أحب لغتي في مدارس دهوك مثلا واقف ضدها في مدارس اربيل، أو أحبها بالاقوال وأهملها بالافعال، لنعد قليلا الى الوراء ففي الستينات من القرن الماضي كنت احد الذين يتعلمون لغتنا في كنيسة القوش على يد المرحوم الاب يوحنان جولاخ ولم أجدك لا معنا ولا مؤيدا لنا أو للكلذايا التي كنا نتعلمها (ولا أقول أكثر من هذا) وكان ذلك قبل وجود آشور وعشتار وزوعا والمجلس الشعبي، وفي السبعينات كنت أحد معلمي اللغة نفسها في المدرسة الصيفية في القوش لعدة سنوات والتي كانت تضم بحدود 500 طالب كل عام وكانت بادارة المرحوم الاب هرمز صنا ولم أجدك أيضا كمعلم أو كطالب أو حتى كزائر وكان ذلك أيضا قبل ولادة آشور وعشتار وزوعا والمجلس الشعبي. بعد عام 1992 بدأ التدريس في بعض مدارس كردستان بهذه اللغة، هذا المشروع العظيم تطلب الكثير ولم يرفض مساعدة أحد وهنا أيضا لم أسمع عنك أي تأييد أو دعم للغتنا في هذا المجال أو حتى زيارة لإحدى المدارس التي تختارها، على الارجحستقول انه مشروع مسيس ولكن إنتاج 15000 شاب وشابة في كردستان وأكثر من 30000 في عموم العراق (كما قال الدكتور سعدي المالح مدير عام المديرية العامة الثقافة والفنون السريانية في اقليم كردستان) كلهم يجيدون لغتنا قراءة وكتابة بمشروع وإن كان مسيسا كما يتهم البعض أليس أفضل من فقدان اللغة الام باسلوب (غير مسيس؟)، وإذا كان تعلمها مسيساً فهل محاربتها غير مسيسة؟ بعد عام 2003 فسح المجال لتطبيق الدراسة في كافة أنحاء العراق فما الذي عملته للبدء بمشروع (غير مسيس) لتعليم لغتنا في مدارس بغداد والموصل والقوش وتللسقف وباطنايا وتلكيف وكرمليس ....بكل هذه المراحل إنني عرفتها لغة واحدة هي لغة الالب بيث. لنترك الماضي خلفنا ونتحدث عن الحاضر فهناك حاليا بحدود 9000 طالب واكثر من 1000 معلم ومدرس في مدارسنا من مختلف المناطق والتسميات والأفكار وميدان دعمهم يسع الكل فهيا للعمل من أجل آحياء هذه اللغة وبذلك تقف بوجه الذين يعملون على دفنها كما تقول. (ان ايلي ملا منديانا أروتياثا فريهيلي)
يا اخ حبيب: إن إحياء اللغة يكون بدعمها وتعليمها وتوفير مستلزماتها هذا ما ينتظره الطالب المدرسي من مثقفينا وليس
كتابة مقالات تزرع بذور الشقاق (ولا أقصد المقالات التي تدافع عن الكلدان). إن معظم برامج القناتين هي بلغتنا ناهيك عن برامج تعليم اللغة نفسها، والان هل لا زلت تعتقد إن آشور وعشتار تدفنان لغتنا؟ أما إذا كان قصدك اسم
اللغة ألست انت القائل في لقاء تلفزيوني بأن (الكنيسة تروج فتقول اللغة الكلدانية ولكنها تعتبر لهجة من لهجات اللغة السريانية او الارامية .. نحن المفروض أن نقول اللغة الارامية .. يجب ان نروج للغة الارامية لأنها صحيحة علميا وتاريخيا.. علميا بصورة صحيحة هي اللغة الارامية) يمكن مشاهدة هذه المقاطع على اليوتيوب بمجرد البحث عن
اسمك. ان الذي أراه ان سفينة لغتنا كانت تغرق بسبب التعريب الذي طغى على موسساتنا المختلفة خاصة في المدن العراقية ودخل حتى بيوتنا هذا من ناحية ومن ناحية اخرى الهجرة التي تنتج اجيالا لا يتكلمون الا لغة بلدهم الجديد. وما تقوم به اشور وعشتار وغيرهما هو انقاذ ما يمكن انقاذه من هذه السفينة وليس العكس. وهنا ادعوك لذكر مثال واحد فقط لما كانت عليه اللغة الكلدانية قبل مجئ اشور وعشتار فقامتا بدفنها.
2 الملاحظ انك تطلق لقب الإقصائي على المؤمن بوحدتنا وفي المقابل تلقب الفكر الإنقسامي بالفكر الحر.وهنا تضع
وسائل إعلام شعبنا أمام خيارين فإما ان تصبح ابواقا للافكار الانقسامية المضادة لنهجها الوحدوي وإلا فتصبح في نظرك (ذات اسلوب منافي لأخلاقية العمل وشرف التعامل..وتحترف الكذب) وكأنك تقول لشخص يبني بيته: يجب عليك مساعدتي في هدم ما تبنيه والا فانك كذاب و..و... قبل ان تقرأ هذا النموذج الذي سأذكره هل تنطبق هذه الاوصاف على كل
وسيلة اعلامية توصد ابوابها بوجه الرأي المخالف؟.... والان لاكتب لك عن كيفية تعامل اعلام الانقسام مع صاحب الرأي المخالف، في احدى كتاباتي ظهر انني ضربت في الصميم فانهال كتاب الانقسام الخمسة بالرد معظمهم إستخدم
كالعادة كلمات تعكس بمستواها اخلاقهم وثقافتهم وافكارهم .. كتبت رداً عليهم وأرسلته إلى بعض مواقعنا ومنها موقع الانقسام الذي احتوت صفحته الرئيسية على خمسة ردود تذكرني بالاسم وكالمتوقع لم ينشر ردي فكتبت لهم رسالة اطلب فيها نشر ردي كحقي الطبيعي في الدفاع عن النفس طالما نشروا مواضيع تتطاول علي وباسمي الصريح ولكنني لحد هذا اليوم لم استلم الجواب. فما هو رأيك يا اخ حبيب بهكذا موقع؟ الا تنطبق عليه كل ما تقوله عن المواقع التي لا تنشر لك؟ فيا أخونا: (الذي بيته من زجاج لا يرمي بيوت الاخرين بالحجر)وعن الاقصاء لنعد الى اللقاء التلفزيوني نفسه فتقول: (اللغة الكلدانية أستخدمها احيانا وهي لهجة من لهجات اللغة السريانية او الارامية)، وبعد دقيقة يسألك بأن الاحزاب الاشورية تسمي لغتنا بالسريانية فتقول: (ما شفت مصدر يقول سرياني) بعدها تقول بأن احدهم قال ان تسمية سورايا وسورث هي جامعة (وقال سورايا يعني اسورايا يعني اشوري فقلت: لا)،
فمن يتبنى الفكر الاقصائي؟ الم تقصي التسمية السريانية للغة بعد دقيقة من قيامك بإقرارها لمجرد قول السائل ان الاحزاب الاشورية تتبناها؟ ثم تستمر بالإقصاء فتقصي تسمية سورايا وسورث لمجرد قول احدهم انها تعني اشوري. الا
تشعر هنا بالاقصاء وبالحساسية المفرطة من الحروف (الف شين واو راء؟) يقول المثل الالقوشي (ايتو بليما ومحكي عدولا). ومما يدعو الى العجب هو نعتك هذه الوسائل الاعلامية بالتزمت والتعصب واحتراف الكذب والدفن و..و.. وفي الوقت
نفسه تسعى كي يكون اسمك وكتاباتك فيها!!
3 عودة اخرى لموضوع تمثيل الشعب ولا أرى الحاجة إلى الكتابة عن شرعية التمثيل وتخويل الشعب وعن نتائج الانتخابات الماضية ونحن نقترب من موعد الإنتخابات القادمة. إلا أن أقوالك عن موضوع التمثيل عديدة ومتناقضة بحيث لم يعد المتابع يعرف ما الذي تريده فمرة تقول ان الانتخابات هي لإحياء الوجود القومي الكلداني وبعد ظهور النتائج تقول ان الانتخابات كانت لتمثيلنا الديني المسيحي وليس القومي!! مرة تقول ان الكلدان صوتوا للقائمة العراقية والاشوريين لزوعا والمجلس الشعبي ومرة اخرى ان الاشوريين صوتوا لقوائمهم بينما الكلدان صوتوا لكل القوائم الاخرى، ومؤخرا تقول الكلدان صوتوا للمجلس الشعبي والاشوريين لزوعا!!وعلى الارجح قلت المزيد ولكنني لم اطلع عليه، (لاحظ كيف تصر على التقسيم، الكلدان كذا والاشوريين كذا مختلفة، والمسكين الذي كل من والديه من منطقة تختلف عن الآخر فأي كذا تشمله) فلا نعلم ما
الذي تريده ولا كيف تحصل على مثل هذه المعلومات علما أن نتائج الانتخابات ليست سرية وانما اعلنت للجميع والنتائج واضحة في كافة مناطقنا بدون استثناء بالامكان الرجوع اليها. وسؤالي لك هو: بمقياس (الفكر الحر) من له شرعية
التكلم باسم شعبنا في المحافل هل الذي يؤسس منظمة ما في المهجر ويكتب المقالات من عبر البحار أم الذي ينتخبه شعبنا ويوليه ثقته ويمنحه صلاحية تمثيله؟ (أؤكد على التكلم باسم الشعب وليس الدفاع عن الشعب الذي هو واجب وحق الكل، هذا كي لا تحور كلامي كما حصل سابقا). لماذا هذا الابتعاد عن قول الحقيقة الواضحة وضوح الشمس والتي هي أن شعبنا الكلداني السرياني الاشوري انتخب خمسة يمثلوه في بغداد وخمسة في برلمان كردستان للفترة المحددة حتى اجراء الانتخابات القادمة. اليست عملية الانتخابات من الخصائص الاساسية للديمقراطية فكيف يكون الشخص ديمقراطيا وحرا وصادقا ولا اقصائيا عندما يلتف على الانتخابات ونتائجها فينصب نفسه مع من يختارهم (عالتفصيل) متحدثين باسم الشعب الذي يقول لهم كلمته في كل الانتخابات التي جرت لحد الان ؟ وماذا تسمي الذي يعترف بشرعية جميع نواب العراق وكردستان الذين يفوق عددهم الاربعمائة وينكرها على العشرة الذين انتخبهم شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لتمثيله بنفس العملية الانتخابية للاخرين. وعن الانتخابات تكرر دائما ان الكلدان حصلوا على 12000 صوت وزوعا سرق مقعدهم!! وهنا لا أعتقد
انك تجهل قانون الانتخابات فالمقاعد وزعت على القوائم الفائزة ولكل قائمة أصواتها منفصلة عن الاخرى فلا يجوز مثلا ان نضيف أصوات قائمة عشتار الى قائمة الرافدين. فهل تتكرم علينا بذكر اسم القائمة الكلدانية التي حصلت على
12 الف صوت وحرمت من المقعد؟ ولو حصل هذا لماذا سكتت تلك القائمة ولم تقدم شكوى بشرعية فوزها بالمقعد؟ ورغم كل هذا إذا كان التمثيل مسيحيا كما تدعي فلماذا الاعتراض أليس كل الفائزين العشرة مسيحيين؟
4 عن اتهام موقع عنكاوا لا أرى حاجة لكتابة رد يعرفه كل القراء ولكنني اكتفي بذكر حقيقة واحدة لو سمح الموقع.
أية مساحة متساوية تطلب فعنكاوا نشرت لك فقط 1082 موضوعا ولو أخذنا خمسة من كتاب اتحادك فنشر لهم موقع عنكاوا ما يقارب 3000 موضوعا أما الكاتبين اللذين تطلب المساواة معهما فلجورج هسدو20 موضوعا ولأبرم شبيرا اقل من 70 موضوعا!! أي بالعربي الفصيح مجموع كليهما أقل من مائة موضوع!! وبالرياضيات نشر لك وحدك اكثر من 12 ضعف مما نشره لكليهما. فهل لا زلت تشعر بالغبن وتطالب بالمساواة؟ يا اخ حبيب لقد ذكرتني بالمثل الالقوشي (كثيثا كشتيا ماي وكخيرا باريلي) اي الدجاجة تشرب الماء وتنظر الى الأعلى/ اي تشكر الخالق على الماء الذي شربته, وهنا أسأل الا تستحق عنكاوا الشكر على نشرها لاكثر من 4000 موضوعا يروج لافكارك؟


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اكاذيب الاشوري المستكرد /يوسف شكوانا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: