منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 البابا يترأس رتبة درب الصليب في ساحة سيبيليس بمدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: البابا يترأس رتبة درب الصليب في ساحة سيبيليس بمدريد   2011-08-19, 12:59 pm

البابا يترأس رتبة درب الصليب في ساحة سيبيليس بمدريد


انتقل البابا بندكتس السادس عشر إلى ساحة سيبليس بمدريد حيث ترأس رتبة درب الصليب بحضور أعداد غفيرة من الشبان المشاركين في الأيام العالمية للشبيبة. تخللت الرتبة تأملات قرأها شبان من مختلف أنحاء العالم وأعدتها راهبات الصليب في إشبيلية.

في ختام الاحتفال وجه البابا كلمة إلى الحاضرين قال فيها: إذ نقترب مع يسوع في طريقنا نحو الجلجلة تتردد في أذهاننا كلمات القديس بولس الرسول "لقد أحبني ابن الله وضحّى بنفسه من أجلي" (غلاطية 2، 20).

في ضوء هذا اليقين نطرح على أنفسنا اليوم السؤال التالي: ماذا يمكننا أن نفعل من أجله؟ يجيب على هذا السؤال القديس يوحنا الإنجيلي يقول: "وإنما عرفنا المحبة بأن ذاك قد بذل نفسه في سبيلنا فعلينا نحن أيضا أن نبذل نفوسنا في سبيل أخوتنا" (1 يوحنا 3، 16). تدفعنا آلام المسيح على حمل آلام العالم كله على أكتافنا كلنا يقين بأن الله ليس بعيدا عن هذا العالم، بل على العكس أصبح واحدا منا وشاطر الإنسان آلامه ومعاناته.

أيها الشبان الأعزاء، قال البابا، فلتزدنا محبة الله فرحا وبهجة،ولتحملنا على الوقوف إلى جانب المحرومين والضعفاء. لا تغضوا الطرف أبدا عن آلام البشر لأن الله ينتظر منكم أن تقدموا للمتألمين أفضل ما لديكم: أي قدرتكم على محبة الآخر! من خلال أشكال الآلام المتعددة التي نستعرضها في رتبة درب الصليب يريد منا الرب أن نبني الحياة بواسطة السير على خطاه ويبغي أن يجعل منا علامات لخلاصه ومصالحته مع البشر. أتمنى أن يتمكن كل واحد منا الإفادة من هذه الفرصة والعمل بوصية الله.

فلنوجه أنظارنا صوب المسيح المعلق على خشبة الصليب ولنسأله أن يساعدنا على إدراك سر الصليب الذي بفضله انتصر الإنسان على الموت. فالصليب هو تعبير عن عطاء المحبة المجاني الذي يصل إلى حد بذل الذات في سبيل الآخرين. الصليب يرمز إلى محبة الله والمسيح حيال البشر وفيه نرى أيقونة المحبة السامية ونتعلم أن نحب ما يحبه الله ونعيش هذه المحبة كما عاشها هو. هذه هي البشرى السارة التي تعطي العالم الرجاء.

ختم البابا قائلا: فلنوجه أنظارنا نحو مريم العذراء التي جعلها الرب على الجلجلة أما لنا جميعا ولنسألها أن تعضدنا بحمايتها الوالدية في مسيرة حياتنا خصوصا عندما نسير في ظلمة الآلام الحالكة كيما نحافظ على ثباتنا ـ كما فعلت هي ـ عند أقدام الصليب.













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البابا يترأس رتبة درب الصليب في ساحة سيبيليس بمدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: مواضيع دينية مسيحية

-
انتقل الى: