منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من اكاذيب الاشوري الذليل والتابع المستكرد /أوراها دنخا سياوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من اكاذيب الاشوري الذليل والتابع المستكرد /أوراها دنخا سياوش   2011-08-24, 8:07 am

الاستاذ ليون برخو بعدما كنا " نحجي بالمسيحي " اخذنا نتكلم " بالكلداني "



شاء تعصب بعض من مثقفينا ، او من نطلق عليهم مثقفين سواء كانوا مثقفين او نصف مثقفين ، ان يجاهروا بتعصبهم فيما يخص لغتنا الجميلة ، فذاك يدعيها آرامية وذاك اشورية فآخر يفضل السورث وآخر استقر على السريانية ، اما "العالميون" من الكتاب فانهم مصرون على ربطها بمذهبهم واطلاق الكلدانية عليها. فكما نشاهد اننا حتى في لغتنا منقسمون ، ولم نفكر يوماً ، كمثقفين ، في توحيد كلمتنا في ماذا ندعو لغتنا بالرغم من ان جميع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري (السورايي) عندما تسأله عن ما اسم لغتك يجيب وعلى الفور وبدون تردد (سورث) ، اي بمعني اننا في لغتنا الدارجة ولندعها "لغة غير المثقفين" وبمختلف اللهجات متفقون ! لكننا مختلفون ومنقسمون تماماً عندما نَتَثَقّفْ !! فهل الثقافة سبب خلافاتنا ؟ ام هل تَثَقّفْنا بصورة خاطئة ؟

في احدى النقاشات مع بعض الزملاء اعزى احدهم ان سبب خلافنا هو لغة الثقافة التي تثقفنا بها وكان يعني العربية ، هي اكتساب الثقافة بلغة غير لغة الام تجعل هذا المثقف اولا وأخيراً لايستطيع ان يوصل ولا ان يستقبل اي ثقافة بلغته الاصلية وبالتالي تصبح هنالك فجوة بينه وبين لغة الام وكل ما يتعلق بثقافة بني جلدته السابقة وتارخهم ، حتى ان طريقة التفكير لهذا المثقف تتغير ويبدأ بربط الثقافة بالخبز اليومي ، ويصل به التفكير بأن يقول ويكرر ان اللغة الفلانية "ما توكل خبز" ، ويسترسل صاحبي هذا ويقول: هذه حقيقتنا نحن السورايي ، لم نتعلم لغتنا لانها لم تكن تنفعنا في كسب ارزاقنا ، واستمر هذا طويلاً حتى وصل بنا الامر عندما نُسأل في الشارع ، من قبل شخص لم يسمع من قبل لغتنا ، بأي لغة نتكلم نرد " نحجي بالمسيحي " حتى انتشرت وعمت هذه التسمية على لغتنا في العراق!

ما اراد صاحبي ان يقوله ان اكتساب الثقافة ليست بالضرورة ان يكون ايجابياً فقد يكون سلبياً وسلبياً على ابناء شعبنا ، وهذا ما نلمسه من خلال منازعات مثقفينا الذين صاروا يُقحمون حتى لغتنا في مصالحهم السياسية والدينية وبدلاً من ان " نحجي بالمسيحي " اخذنا نتكلم " بالكلداني " وهنا الطامة الكبرى لان هذه اللغة المخترعة جاءت من مثقفينا المتعصبين مذهبياً والمثقفين المُحرضين الذين تثقفوا باللغة العربية!!

ان افتتاح مديرية عامة للدراسة السريانية الذي جاء بعد نضال مرير قامت به مشكورةً احدى فصائل شعبنا السياسية ، يعني قطع الطريق امام الاحزاب والتنظيمات والاتحادات الانقسامية والانفصالية "عالمية كانت ام محلية" في تزوير الحقائق التاريخية تحت مسمى الديمقراطية وحرية الرأي ، فالديمقراطية وحرية الرأي لاتعني تزوير اللغة والتاريخ كما يحاول البعض من مثقفينا بمساعدة احزابهم المصنعة.

استاذنا الكبير ليون برخو ما هي علة ثقافة مثقفينا الانقساميين ولماذا هذا الاتجاه المعاكس الذي اختاروه ؟ أهي لغة الجار وثقافته ام لغتنا السريانية ؟ ادعوها السريانية رغم انف ......!

وبارك الله بكل من يتعلم السريانية

أوراها دنخا سياوش



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اكاذيب الاشوري الذليل والتابع المستكرد /أوراها دنخا سياوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: