منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ارفضْ يالنجيفي ولاتأبه بمن يعارضك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3167
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: ارفضْ يالنجيفي ولاتأبه بمن يعارضك   2011-09-01, 12:05 am

ارفضْ يالنجيفي ولاتأبه بمن يعارضك
زيد ميشو
zaidmisho@gmail.com

قرأنا في المواقع عنوان لتصريح مهم لشعبنا المسيحي العراقي بكل أطيافه وهو :
رفض رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الدعوات الرامية الى تشكيل محافظة خاصة للمسيحيين في منطقة سهل نينوى .
وعن لسانه يقول : إننا لا نقبل ابداً ان تطرح مشاريع من قبل فئة صغيرة لا تمثل الرأي العام للمسيحيين ، لمحاولة خلق كيان سيؤدي بالنهاية الى إخراج المسيحيين من دورهم وكنائسهم في نينوى ... إنتهى الاقتباس ، وهنا مأخذي الوحيد على كلامه ..
ذلك لأن مشروع سهل نينوى سيؤدي بكارثة بحق مسيحيي العراق ككل وليس في محافظة نينوى فقط ، فلا أرى سبباً لإقصار مضار سهل نينوى على مسيحيي الموصل فقط ...
أتذكر أثناء الحصار الاقتصادي على العراق إبان حكم الطاغية كيف أن بعض الأنفار من العراقيين لعب بعقولهم رجال دين متعصبين حيث كانوا يُسمعونا إتهامات حقيرة لاأساس لها من الصحة والتي تشير إلى موالاة المسيحيين لبوش وأميركا ، وقد تعرّض قسماً المسيحيين حينها لشيء من الاضطهاد والإعتداءات ، ولم أنس ذلك اليوم وبرفقتي صديق مسلم عندما كنا بقرب جامع السامرائي في بغداد الجديدة وإذا بالخطيب المعتوه يقول ( أن حربنا ضد أميركا وحلفائها هي حرب مقدسة ، حرب المسلمين ضد الصليبيين المسيحيين الكفرة ) وللحال شرعنا بشتمه بصوت مسموع ( بس مو عالي ) كونه يثير النعرة الطائفية ، وبمعرفة الجميع فإن أميركا لم تدخل العراق عام 2003 بطلب من المسيحيين بل من معارضين مسلمين .
أذكر ذلك لأقول ، إن كان ذلك قد حدث في عام 1991 فكيف الحال في 2011 عندما يطالب البعض بإنشاء محافظة تضم المسيحيين . والجدير بالذكر بأن السيد النجيفي أشار لوجود بعض الفئات التي تطالب بذلك وأكد بأنهم لايمثلون المسيحيين وبالصواب تكلّم .
في آذار 2006 طرح الأب ( أسقف حالياً ) بشار متى وردة من على منبر الحوار الهاديء في موقع عين كاوا موضوع للنقاش حول منطقة آمنة للمسيحين وشاركت برأيي حول الموضوع وقلت " إن الدعوة لوجود منطقة آمنة للمسيحيين في مثل هذه الظروف التي يمر بها عراقنا الحبيب هي دعوة للانتحار الجماعي .. وفي مكان آخر ذكرت ... ومنطقة آمنة للمسيحيين ستضعهم بين المطرقة والسندان فإذا استنجدوا بالكردي إنتهكهم العرب والعكس صحيح .

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,30474.msg97932.html#msg97932

وأقولها بصراحة مطلقة ولاأشمل بها الكل ، العقلية العربية والإسلامية ليست جميعها سواء ، فالكثير من بينهم وباسم الدين يمكن استغلالهم إذا ماخرج لهم مرجع يحثهم على محاربة غير المسلمين تلبيةً لأمر الله ويدعم قوله بأن المسيحيين اختاروا الولاء للأكراد ونبذوكم ، عندها سيكبّر السامعون ويمزقوون دشاديشهم ويصرخون ( عليهم ) ، عندئذٍ فلتشفع لنا الأصوات التي تطالب بمحافظة للمسيحيين من الذين لايمثلون المسيحيين ولن يمثلوهم يوماً .

قد يأتي من يقول ومادخلك في هذا الموضوع وأنت قد تركت العراق وتنعم بالأمان في كندا ؟ وهذا ما سمعته مراراً وكأن من ترك العراق لايهمه مصير شعبه ، لكني أجيبهم وماهمكّم وأنتم تسكنون في مدن وقرى شمال العراق ؟ ولماذا لاتكترثون لمن هم في وسط العراق وجنوبه ؟ علماً بأنني ولدت في الكوت وتعمدت في البصرة وتعلمت ركوب الدراجة الهوائية في العمارة وقيادة الدراجة النارية في الناصرية ، ومع كل تلك الذكريات ولو لم أهاجر من العراق سيأتي من يمسك بسلاحه ويحاول طردي بحجة وجود محافظة لاناقة لي بها ولاجمل . هكذا سيكون مصير آلاف العوائل المسيحية في مدن الوسط والجنوب .
ويقول النجيفي أيضاً " وهذا أمر خطر وأنا على علم ان الفاتيكان يرفض وبشدة هذه الفكرة والقيادات الروحية الكبيرة للمسيحيين حسب ما رأيتهم وقابلوني في مجلس النواب ، ورجالات المسيحيين يرفضون هذه الفكرة ، وهي فكرة فارغة تهدف الى تشتت المسيحيين في العراق ".
نعم سيدي الكريم ، المسيحيين الأصلاء يرفضون تقسيم العراق وخصوصاً الكلدان ، لأننا من العراق الواحد وكل العراق لنا كما هو لكل عراقي ، وهذا مالمسته أنت شخصياً عند لقاءك مع المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في مشيغان وفي حواراتك مع رجال الدين الكلدان .

http://alqosh.net/topics_2011/a_06272011/c0627/c06_27.htm

وتابع النجيفي أن " ابناء نينوى من المسيحيين أنما هم مواطنون من الدرجة الاولى ولابد أن يبقوا في أرضهم التي كانوا ولا زالوا يعيشون فيها بسلام جنباً الى جنب مع إخوانهم من المسلمين وبقية المكونات والأطياف الأخرى " .
بوركت يالنجيفي وبوركت جهودك التي تبذلها للوقوف بوجه كل من يحاول تمزيق العراق وتقسيمه ، والذين أشبههم برجل له عدة شقيقات ، يسمسر على قسم منهن ويصون الأخريات ويدّعي الشرف بهنّ . هكذا هم مقسمون العراق ....
وبدل أن يكون المطلب عزل المسيحيين عن العراق ليكن عزل الحكومة عن الشعب لعدم كفاءتهم بتأمين الحماية للشعب العراقي الأصيل وحث المواطنين على إعطاء أصواتهم لمن يستحق وليس لمن ينتمي إلى طائفة الذي ينتخب ...
فيا من تطالب بمحافظة للمسيحيين ومعهم اليزيديون والشبك تذكر بأن لك أخاً سيضطهد ...



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارفضْ يالنجيفي ولاتأبه بمن يعارضك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: