منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تساؤلات حول استحداث محافظة في سهل نينوى ومناطق تواجد المسيحيين في شمال العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4406
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: تساؤلات حول استحداث محافظة في سهل نينوى ومناطق تواجد المسيحيين في شمال العراق   2011-09-04, 8:53 am

تساؤلات حول استحداث محافظة في سهل نينوى ومناطق تواجد المسيحيين في شمال العراق

كنا فيما سبق قد ادلينا بدلونا فيما طرح حول موضوع الحكم الذاتي لشعبنا الذي كان طرحاً مقحماً من البعض الذي كان يرى نفسه مؤثرا في الساحة المسيحية من خلال كراس نشر في حينه لاعتبارات معينة لم تخلو من املاءات الغير والذي سوند في حينه من البعض من كان يرى نفسه مؤثرا في القرار المسيحي الكنسي المدني او غيره من المسميات الاخرى،وكل ذلك بطبيعة الحال المستند لما وصله من الاموال والعطايا والتي لازالت تنخر بمجتمعنا وكنائسنا ممن تسلموا واعطوا لنفسهم التحدث وكانهم وليس غيرهم اللاعبين في الساحة المسيحية ومع الاعتزاز لمن اخذ حينها جانبا مستقلا من مختلف المسميات في الدفاع عن مصير شعبنا وكل حسب تاثيره واستقلايته .
حينها صدر ذلك الكتيب وبعد قراءته لمرات ومرات لم نرى فيه ما يلبي طموحات شعبنا لانه لم يكن مشرعا مسيحيا خالصا، وانما جاء التاييد له احتراما ظاهريا لما وزع من الهباة والعطايا لمن استلم واثرى من خلالها ولنا نماذج كثيرة لذلك ان كانت جهات حزبية اضحت مصادر تمويله من ذات الجهة وان قلت تلك الاموال في الوقت الحاضر كذا الحال الجهات الكنسية وبعض المنظمات والمجالس والاندية وبعض المحتاجين الذين لازالوا في ذلك ، ولكن حينما أذنت الساعة كان التوجه الوطني المستقل لسان حالهم جميعا مع القرار المستقل ،وان كان في ذلك خطر عليهم من البعض الذي هدد بقطع الارزاق منهم واجبارهم على اداء اليمين بانهم لم يخونوا ولائهم لمن يصرف لهم تلك المرتبات التي لاتكفي لايام معدودة، ولنا في ذلك حكايات وقصص بطولية لمن اضحوا ابطالاً في عدم مساومتهم للحق والوطنية ...
عودة الى تلك الطروحات تم تقديم دراسة مستفيضة في الشكل والقانون ومن خلال حصر كافة الاتجاهات المنادية بهذا الشأن، اخذين بنظر الاعتبار حسن النوايا في تلك الطروحات ظاهريا وان كانت غثة من الداخل ، لمسميات عدة ... لا مجال للخوض بها لان شعبنا قد وعى لما يجري وسيجري من ذلك وإلحاقاً بمستجدات الأمور تلك، أردنا أن ندلو بدلونا بما يجوش في خواطر الغالبية من شعبنا وليس ممن يضنون أنهم ممثلي شعبنا واعتزازا بكل مسمياتها وتاريخها النضالي، اشرن حينهاا إلى بعض الملاحظات حول ما أطلق من أفكار غايتها الظاهرية هي خدمة شعبنا ومنها مشاريع التقسيم والاستحداث في سهل نينوى باي مسمى كانت ...
الكل متفق وحسب ما نشر من تصريحات الساسة العراقيين أن المكونات الصغيرة أو الأقليات قد عانت ما عانت وخاصة في نينوى وبغداد والبصرة وكلها كانت في فترات عصيبة ومحددة في 2006 وفي مناسبات أخرى يعلم بها القاصي والداني، ولايخفى ايضا ما تعرض إليه باقي ابناء شعب العراق الأبي بكل مكوناته الأخرى بعد الاحتلال، لكن حالما بدأت الهجرة تنخر بهذا المكون الاصيل في ارض الرافدين ، سيما بعد الاستهدافات الكثيرة التي استهدفت مختلف المسميات دينية مدنية سياسية كذا الحال دور العبادة المختلفة ولازالت وآخرها كانت تفجيرات في كنائس كركوك والتي لم يحرك ساكنا فيها لحد الآن، فما كان لهذا الشعب الاصيل الا ان يفكر في بعض الحلول لعل من كان يترأس هذا الجهد انه كان يظن بإمكانية ثبات هذا الشعب الأصيل بأرضه ومحافظا على حياته وكرامته باعتباره عضوا مؤثرا في هذا المجتمع الأصيل وفق النظرة الظاهرية في هذا السياق والذي وكما انجلى عن ذلك كان عكس ذلك .
نعم طرحت مشاريع عديدة لجعله يستقر ويدير ظهره للهجرة، ولكن الطامة الكبرى كانت التفكير بتجميعه في مكان معين اطلق عليه سهل نينوى وكأن هذا السهل هو الملاذ الآمن، فبدأت المماحكات السياسية والحزبية وتدخلات رجالات الدين في هذا الشأن وممن وجهوا للحديث في هذا الأمر، وفق أجندات لم تكن واضحة المعالم في ظاهرها باعتبارها نابعة من قلب محب لأهله ؟!، ولاقت لفترات ضيقة ود بعض الفئات المحرومة والعاطلة عن العمل سيما بعد أن دخلت المادة والأوراق الخضر في دهاليزها والتي لازال القسم من يواليها... حينها تنبه الى ذلك مختلف فئات شعبنا بعد ما صرح وأفهم، وحاول من كان يقود السفينة في تلك المناطق ان يعطي تبريرات لتلك الاموال باعتبارها هبات لا يبغى من ورائها أي طلبات لكن تفاجأ من سار بركبها بأنها مسيسة وفق أجندات معينة ومعروفة الغايات هدفها خلق أزمات بين الحين والحين في هذه المناطق والتي ابتليت فيما جرى فيها بسبب تصرفات البعض ممن يسمون بالقادة فاي قادة عميان هولاء؟!!علماً باننا ومن معنا قد اشرنا في حينها الى ذلك ...
عودة إلى تلك الطروحات التي ابتدأت باستغلال ضعاف النفوس ومستغلة الحاجة للبعض بسبب البطالة بطرح وتسويق بعض الأفكار التي كانت وستبقى غريبة على هذا الشعب الأصيل لأنه شعب أبي يتحدى تجميعه في مكان معين يوصف بسهل نينوى لا بل ننعتها بمقبرة سهل نينوى مع الاعتذار ...
نحن لسنا ضد هذه الطروحات واننا مع التطور الاداري الطبيعي الذي يحافظ على وجودنا وارثنا الحضاري والتاريخي والديني فالذي يطالب بتلك المسميات ليخرج الى العلن ويوضح ويشرح الكثير الكثير من التساؤلات لنكون معه لنسانده في هذا الموضوع واشير هنا الى ما قاله احد المنضوين الى تلك التنظيمات قبل يومين من كتابة هذا المقال " بانني سوف لن اشارك في جهد غايته انهاء شعبنا في وجوده في ارض العراق وسوف لن اكون مشاركا في سفك دماء المسيحيين من بن شعبنا " وهو رئيس حزب له تاريخ عريق وعضو فاعل في التجمعات الكلدانية.

نتساءل وقبل الخوض في هذا الحديث بعض التساؤلات منها :-
• أين سيبقى ارثنا الحضاري والديني في باقي بقع العراق ؟!
• أين ستبقى كنائسنا وأديرتنا أهذا هو كلام المسيح أن ننشر البشرى بين البشر، أهكذا نكون تلامذته بالتقوقع في مكان معين؟!
• أين ستبقى آثارنا والكلام موجه للسياسيين المحنكين سيما وما يطرح حاليا هو استثناء تلك المناطق من هذا الإقليم أو المحافظة أو أي مسمى آخر ؟!!
• ما هي حدود هذه المحافظ ستتداخل مع إقليم كردستان العراق على اعتبار أن سهل نينوى لا يمثل المناطق المحيطة به وكما علما من بعض السياسيين وان كان كذلك فكيف سيكون التصرف في حينه؟!!
• ما هي موارد هذا الإقليم أو المحافظة أو أي مسمى آخر، منهم من قال بوجود خزين نفطي فيها وموارد مائية جوفية وبحسب علمنا كاختصاصيين نود الاستعلام عن ذلك لعل معلوماتنا وبياناتنا غير دقيقة ؟!
• نتساءل ايضا عن المطالبين في إنشاء المحافظة او الإقليم او الدولة المسيحية المرتقبة وحسب ما يشتهي القسم ان يلقبها مع الاعتزاز بمختلف المسميات المطروحة سيما ونحن في عراق ديمقراطي فدرالي.... الخ وضمن فضاءت وافية من حرية التعبير إن شئنا أن نسميها؟!!
• تساؤل اخر لماذا طرحت هذه الأفكار الانفصالية في هذا الوقت بالذات سيما وان وضعنا المسيحي ألان هو أحسن مما سبق بكثير وكأن المحرك لتلك الأفعال هي جهة واحدة أرادت الوصول إلى القمة ؟؟!!
• ما هي الجهات التي ستنضوي ضمن هذه المسميات، الطرح الاولي حكم ذاتي للمسيحيين ومن ثم محافظة للمسيحيين بعدها محافظة للاقليات وهلم جرى من هذه الطروحات والتخبطات المختلفة. فيما يبدوا انه هناك خلط للأوراق والتصريحات فيما نشر وفيما كان قد طرح في المؤتمر الأول لما يسمى الأحزاب المنضوية فيه مع الاعتزاز للحركات التي لها باع طويل في الشأن سياتي توضيح ماجرى حينها لاننا كنا قد حضرنا ذلك اللقاء مع اخوة لنا ؟!
• الطروحات اغلبها صادرة من اناس خارج هذا السهل، فكيف لهم الحق بهذا الحديث ولنا في مقالة اخرى نبذة عن ذلك ومصادر تمويلها وشخوصها ومدى تمثيلها لشعبنا مع كثير من علامات الاستفام في ذلك ؟؟؟؟
• ما هي نسبة تمثيل المسيحيين فيه ؟!!وان أبصر النور مثل هكذا مسمى الم يتساءل السائرين في دربه عن السلبيات والايجابيات فيه طبقا لنسب التمثيل المختلفة ؟!....
اسئلة كثيرة تطرح، وددنا طرحها بهذه البساطة لنعي ما يجري.....
وكان الله في عوننا جميعا لخدمة وجودنا ...
مع الاعتزاز
د.يوسف اقليمس
1/9/2011
نقف اليوم ضمن هذه التساؤولات املين ان تتم الاجابة عليها ممن يعي لموقفنا الحرج جدا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تساؤلات حول استحداث محافظة في سهل نينوى ومناطق تواجد المسيحيين في شمال العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: