منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من كتابات التابع الذليل والمستكرد/سولاقا بولص يوسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من كتابات التابع الذليل والمستكرد/سولاقا بولص يوسف   2011-09-14, 5:58 am

ايها السورايى(كلدان سريان اشوريين)احسمو امركم ولا تدوروا فى حلقة مفرغة

اوجه ندائى اولا لاحزابنا القومية ومنظماتنا وكنائسنا ورموزنا وجميع قادتنا بضمنهم طلائع المجتمع من المتعلمين والمثقفين واصحاب الشان وبالاخص لتجمع احزابنا القومية الذين يركزون هذه الايام على حقوقنا القومية بتشكيل محافظة او حكم ذاتى لنا فى المناطق التى نشكل فيها الاكثرية وهو مكفول دستوريا وكان ذلك سيحل كل مشاكلنا وقد نسوا اوتناسوا اولوياتنا او الاهم قبل المهم. بالرغم من ان احزابنا ومنظماتنا ورموزنا وقادتنا اصحاب الشان ليسوا بالمستوى المطلوب بل يطغوا عليهم طابع الاسترزاق والمصالح الشخصية اكثر من مصلحتنا العليا لذا نرى انهم يهمشون عادة المخلص النزيه الاكفء الذى يريد العمل المجانى لخدمة قضايانا لالا ينافسهم او يفضحهم ولا ينسجمون معه وبكل ذلك يجارون ما موجود فى عموم العراق الان.الا اننا لا مناص لنا من التعامل معهم كواقع حال .لذا اطالبهم بالعمل على ما يلى كما كنت اطالبهم فى مقالاتى قبل اكثر من خمس سنوات ولم يفعلوا فسارت امورنا من سىء الى اسوا:
1.العمل على تغيير اداراتنا فى المناطق التى نشكل فيها الاكثرية بادارات من صلبنا بارادة حرة بعناصر نزيهة ومخلصة وكفوءة وانقاذها من الفساد الادارى والمالى والسياسى ولالا تكون ادارة الحكم الذاتى او المحافظة بمثل هكذا ادارات.وعلينا اشراك كل الاخرين المتعايشين معنا عند المطالبة بالحكم الذاتى او المحافظة او الادارات الذاتية.
2. العمل على حث وتشجيع واقناع اصحاب رؤوس الاموال خاصة من السورايى فى امريكا وغيرها ممن يملكون مئات الملايين من الدولارات للاستثمار فى مناطقنا وفى مشاريع البنى التحتية خاصة لاجل التهيئة للحكم الذاتى او المحافظة الخاصة بنا.
3.العمل على منع الهجرة او الحد منها على الاقل واسترجاع المهاجرين خاصة من اصحاب الكفاءات والمتميزين باستعمال كل الوسائل المتاحة.والعمل الجاد داخليا ودوليا لكشف الجناة باستهداف المسيحيين لدفعهم للهجرة وهم سكانه الاصليين.
4.الاتفاق على اسم جامع لنا اى تسمية مفردة وتاجيل ذلك ليس من مصلحتنا لانه ينمى الفجوة بيننا وقد يكرسها ويغذى الصراعات والانشقاقات والخلافات والاختلافات.وانسب تسمية لا غبار عليها مبدئيا من احد هى السورايى(كلدان سريان اشوريين)ولدى استعمالها بكثرة ولمدة مناسبة فتصبح عرف سائد لتعنى اسمنا القومى المعمد والممسوح بديننا وهو المطلوب وعندها يمكن حذف ما داخل القوسين لتكريس هذه التسمية بالتداول والاستعمال المستمر. وعدم الاكتراث للمعارضين الذين سيصبحون امام الامر الواقع ويصبح اعتراضهم سخيفا فيتخلوا عنه حتما.
5.اشراك عناصر مستقلة من المثقفين والنزيهين المخلصين المتحمسين لخدمة قضايانا القومية ليكونوا عامل توحيد وتقريب وجهات النظر فى اجتماعات تجمع احزابنا القومية.ورفدها باراء سديدة ومفيدة وليكتمل تمثيل جميع السورايى فى هذا التجمع قدر الامكان.ولتوحيد خطابنا السياسى.
6.تطهير احزابكم ومنظماتكم من العناصر الفاسدة التى لا هم لها غير المنفعة المادية والاستفادة الشخصية من الامور.ومن الذين لا يملكون الارادة الحرة.
7.تطبيق الاساليب الديمقراطية الحقة ضمن تنظيماتكم وتكريس مبدا القيادة الجماعية وليس الفردية وتطبيق الشفافية والصراحة والصدق فليس لنا ما نخجل منه كما للاخرين ان كنا مخلصين.ومسك حسابات نظامية حقيقية.والاستعانة بالخبراء قبل البت فى الامور.
واخيرا وليس اخرا عليكم مكاشفتنا ومصارحتنا بكل ما عملتم طيلة فترة عملكم لاجل كل نقطة من النقاط اعلاه التى لها الاولوية لدى كل السورايى وتتقدم على المطالبة بالحكم الذاتى او المحافظة.وكان منكم من هو الامر الناهى فى شؤون السورايى ويتحمل مسؤولية ما الت اليه اوضاعنا فى جميع مناطقنا وخاصة عنكاوا.وكرس الفساد عن علم وعن جهل فاين محاسبتكم له ولغيره على الاقل معنويا ضمن امكانياتكم.
وختاما اوجه ندائى هذا الى جميع السورايى(كلدان سريان اشوريين) ليحسموا امرهم ويتبنوا طرحى هذا ويواجهوا به اصحاب الشان المذكورين اعلاه فى كل مناسبة لنقف ونسير على السكة الصحيحة الثابتة والا سنضيع بسبب ثقافة الفساد الطاغية قبل اى سبب اخر.

سولاقا بولص يوسف


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من كتابات التابع الذليل والمستكرد/سولاقا بولص يوسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: