منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 القــُـرّاء : مداخلات في صُـلب المقالات (7)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: القــُـرّاء : مداخلات في صُـلب المقالات (7)   2011-09-22, 9:52 pm

القــُـرّاء : مداخلات في صُـلب المقالات

(7)



بقـلم : مايكل سـيـﭙـي
سـدني

لا شك كان لمقالاتـنا عـن ألقـوش بشـيـوعـيـّـيها صدىً بل أصداءاً عـند مَن يهمه الأمر في ألقـوش وبلدان المهـجـر سواءاً عـند القـلة الذين كـتبوا عـليها ردودهم الـطـﮔـّاﮔـيّة، أو الأكـثرية الذين قـضوا أوقاتهم في الـﮔـهاوي النهارية ويتحـدثـون عـنها بحُـرّية، ولولا نسيانهم أقلامهم خـلف الأبواب الخـشبـية، لملـؤوا الدنيا من ردودهم النـفاخـية.

إن كـلمة - الشيوعـية - في نـظر الساذجـين الألقـوشيّـين مقـدّسة لا يمسُّـها حـتى المطهـَّرون فـكـيف تجـرّأتْ يـدٌ وإستـعَـدتْ أصابعٌ وكـتبتْ عـنها أناملٌ ونشرتها صُـحُـفٌ فـقـرأتـْـها جـماهـيرُ؟ ليس هـذا فـقـط وإنما صار الجـواب يأتي فـوراً عـلى كـل مَن يـردّ عـليها، ردّاً مقابلاً هادئاً منـطقـياً لا يكـل ولا يتعـب؟ والحـقـيقة فإن القـضية ليست إبراز عـضلات أو مسابقات ولا هي تحـدّيات ونزالات بل هي تبادل وجهات النـظر مستعـينين بالتجارب والممارسات، فـيها إحـتمالات الصح والخـطأ في الحسابات، ونحـن لا نزال مستعـدّين وبإنـتـظار سماع الآراء والمداخلات، لتـقـويم المسار - إنْ كان منحـرفاً - وتوجـيهه بإتجاه المستـقـيمات، وسبحان الذي لا يخـطأ في القـياسات، ولكـن أعـيد وأكـرّر ما كـتبتــُه في المقال الأول من أن كـتاباتي هي سَـردٌ لجانب من معايشتي كألقـوشي مع الألقـوشيّـين الشيوعـيّـين الساكـنين في ألقـوش وفي تلك الحـقـبة الزمنية بالذات، والأهم من ذلك الآثار التي تركـوها في نـفـوسنا في تلك الفـتـرات، وليس في بطـنايا أو سرسنـك أو سوق الشيوخ أو الرطـبة الحـدودية أو قـرية دوغات.

لقـد عَـبَّـرَ خـروشوف الكـهـل عـن حَـيرته في تعامله مع جـون كـندي الشاب حـين إلتـقاه لأول مرة 1961 بهـدف التـفاهم حـول أزمة الصواريخ الكـوبـية (وفـرق الأعـمار بـينهما عـقـدَين ونـصف) فـهكـذا لاحـظـتُ صعـوبة في الإجابة عـلى إنـفعالات شباب هـذا العـصر الذين يحاولون فـقـط الـتـظاهـر والتباهي أمام الألقـوشيّـين بأنهم حـريصون عـلى الشيوعـية (هُـمَّ لا شاربـين من مياهها ولا ماكلين من خـبزها) في حـين أن ثـقافـتهم ومساحة تـفـكـيرهم لا تؤهـلهم لذلك، فـلم يُـجهـِدوا أنـفـسهم بالإطلاع عـلى أسباب الكـُـساح في الأعـمدة الماركسية، أو إلتهاب القـصبات في الرئات اللينينية، لكـنـنا نـراهم سـبّاقـين يرفعـون ﭽاكـوﭺ العامل باليـد اليُـسرى، دون عِـلـمٍ بالمطارق الميكانيكـية في النهضة الجـيولوجـية الكـبرى ........ ويُـلـوِّحـون بمنجـل الفلاّح باليُـمنى، دون دراية بالحاصدات للفلاحـين بُـشرى، وبالتالي إنـتـفـتْ الحاجة إلى البـيدر والسايلوات تملأ الساحات هي الأخـرى .....!

لاحـظـتُ ذلك في أكـثر من مقال ردّ ألقـوشي داخـل ألقـوش أو خارجها حـين يخـلط أحـدهم القـيَـم الروحـية السماوية، والأسس المادية الماركـسية، في آنٍ واحـد في إناءٍ واحـد (مزّة شبابـية) دلالة عـلى عـقـلية لا تعـرف عـن الموضوع شيئاً ولو شـْـوَيّة (شِـتــْـحِـطـّـلها دِوا حـتى تـطيـب ؟) و آخـر هـو من جـماعة - بتاع كـُـلـّـو- فـيُغـَـني باللينينية الآشورية ثم نراه يُـزمـِّـر بالآشوكـلدانية الماركـسية وما فـتهـمنا شـنو القـضية ! كان بـودّي أن أقـرأ تعـليقات أو ردوداً لأناس بأعـمارنا أو أكـبر منا واكـبوا الأحـداث يوماً فـيوماً وإطـلعـوا عـلى تـفاصيلها وعـندهم خـزين من مَشاهـدِها حـين كانت تــُـعـرَض في صالاتها وتـقـدَّم عـلى مسارحـها قـبل إنهـيارها في السبعـين من عـمرها، بل أتمنى أن أستـزيد من الذين قـرأوا أكـثر منا كـتباً ومقالات فإمتـلؤوا ثـقافة المعـلومات ويعـرفـون الحِـسابات دون إستـخـدام الحاسبات، فلا يـبتـذلون العـبارات ولا يستـرخـصون الكـلمات إلاّ تلك الرصينة كالجـبال الشاهـقات، فـنستمتع بها ونستـفـيد منها في أغـلب الحالات.

لم يكـن بـيتـنا هـو الوحـيد الذي عانى من الشيوعـيّـين في ألقـوش بل هـناك الكـثيرون غـيرنا فـمنهم مَن إخـتـطِف وكان ذنـبُه إمتلاكَه رداءَين نـظـيفـَـين وعـقالـَـين أنيقــَـين لم يُـقـتسمْهما مع مسـكـين فـقـير! إذن الشيوعـيّـون يجاهـدون لتـكـريس تعاليم الرب الـقـدير، وآخـر بوغـتَ مساءاً فإخـتـطِف عـنوة وهـو بـين أطـفاله وكان جُـرمُه حـيازتـَه بندقـية لم يستـخـدمها بصورة عـشوائية! إذن هـو جـبان الشخـصية ولم يكـن شـجاعاً مثل الملثـمين وِلـْـدِ الـ ﮔــْـرَيَّة، والثالث مخـتار المِلـّة أكـرَموهُ بطـلقة فـلـّة لأنه لا يـقـرأ منشورات الشعـب المُـمِلة! إذن الشـيوعـيّـون يقـودون حـملة محـو الأمية بـين أبناء المحـلـّة ((فـبأيّ آلاءِ ربـِّـكـُـما تـُـكـَـذبان)) يا أصحاب العـلة؟؟ نكـتـفي بهـؤلاء تاركـين المسافـر، والذي في سبـيله عابر، والكادح البسيط الذي لم يُـقامر، وغـيرهم في أيام المطر الهادر، فـما بالكم في تلك الأيام لو بقـدرة قادر، كاتم الصوت وافـر؟.

وعـليه فـقـد وصلتـني رسائل إلكـترونية يُـسعـدني أن تـطـلعـون عـلى نـصوص (((بعـض))) منها وليس جـميعـها:

( 1 ) الشيوعـية الشيوعـية


أخي العــزيز
أنا من المتابعـين لمقالاتك الرائعة والحـقـيقـية وكل شئ قـلته صحـيح وينطبق عـلى الواقع وكما قـلتُ لك لم تستـفـد الناس منهم سوى الوعـود والأحلام. صدّقـني لم تكن هـناك أية بطولة قاموا بها، فـقـط كانت مجـرد دعايات وفخـفخة لا أكـثر ولا أقـل. إلتحاقهم بالجـبل لم يكن من أجل مهمة ما لأن الحركة الكردية أنذاك لم تكن بحاجة إلى نفر ضئيل من الناس وعلى عـدد أصابع اليد لكي يلتحـقـوا من منطقـتك وإنما عـندما كانوا يعـلمون بأنهم مطاردين من قـبل السلطة كانوا يلتجـئون إلى الجـبل لحماية أنفسهم فـقـط لأن لم يكن لهم أي مفـر أخـر وعـندما كانت تهدأ الأمور كانوا يرجعـون مرة أخـرى إلى أماكـنهم ويدّعـون بأنهم حـرروا منطقة ما وقـتلوا عـدد ما وهـكـذا. لكن مع الأسف الشديد الكـثير من الناس صدقـوهم وأنجـرفـوا وراءهم وكانوا يقـولون هذا هـو الأسد الشجاع وتلك هي الإمرأة الحديدية. لقد قـرأتُ مؤخـراً مذكـرات بخـصوص عـدد من قادتهم الحـقـيقـة بدأتُ أستهزىء من المواضيع المدونة وهي أصلاً لم تدوَّن من قـبل ذلك الشخـص وإنما أشخاص عـديدون دونوا المعـلومات من أنفسهم ونسبوها إلى ذلك الشخـص لأنني عـلى عِـلم بكل صغيرة وكبيرة أثـناء تعاملي معهم. لقد وقـفوا بوجه كل من إدّعى بوجـود الله ومنعـوا الكثير من الناس من ممارسة شعائرهم الدينية وكانوا يلقـبون الإنسان المؤمن بالجاهل وغـير المتعـلم.

أنظر إلى البيان اليهودي الذي صدر أثـناء الثورة البلشفـية، ووجَّه اليهود البيان التالي إلى رؤساء مقاطعات الإتحاد اليهودي الدولي: (أيها اليهود، لقد قـربتْ ساعة إنتـصارنا التام، ونحن الآن- عـشية اليوم - قد تسلمنا قـيادة العالم، لقد إستولينا عـلى الحكم في روسيا، لقد كان الروس سادتـنا فأصبحـوا عـبـيدنا) (27) .

الثورة البلشفـية يهودية التفكـير والتخـطيط والتمويل والتـنفـيذ، فـفيلسوفها ومفكرها هـو ماركس، حـفـيد الحاخام اليهودي (مردخاي ماركس) . وكذلك لينين يهودي من أب وأم وأيضا زوجـته يهودية متعـصبة، وهـو الذي حـوّل كلمات ماركس إلى واقع وثورة، وأمدّ الحركة الشيوعـية بمؤلفاته هـو يهودي كذلك. جاء في قرار بني بيرث (أبناء العهد اليهودية) سنة (1939م) ما يلي (28) : (لقد نشرنا روح الثورية التحـررية الكاذبة بين شعـوب الغـير، لإقـناعهم بالتخلي عن أديانهم بل بالشعـور بالخجل من الإعلان عـن تعاليم هذه الأديان، ونجحـنا في إقـناع كـثيرين بالإعلان جهاراً عـن إلحادهم الكلي وعـدم الإيمان بخالق البتة، وأغـويناهم بالتـفاخـر بكـونهم أحفاد القرود - نظرية داروين- ثم قدمنا لهم عـقائد يستحـيل عـليهم سبر أغـوارها الحـقـيقـية، كالشيوعـية والفوضوية التي تخدم مصالحـنا وأهدافـنا).

أما التمويل فهو يهودي كما مر، وكان (حي بروكلن) الحي الشرقي من نيويورك مسرحا للتخـطيط للثورة، يتولاه (تروتسكي) ولا زال هذا الحي هو مركز التخـطيط اليهودي العالمي لتدمير البشرية. إذن الشيوعـية حـركة صهيونية عالمية أنشأها اليهود غايتها كانت لتدمير المسيحـية في كل مكان بعـدما علم اليهود بأن الكـرة الارضية سوف تركع أمام المسيحـية .


KHAHET(2)
11 / 9 / 2011
5:34 AM
From: ........ @hotmail.com
To: michaelcipi@hotmail.com
hi mikha, dekhewet. ana .............berd ............... dewewa maseer d ........ besh chapal men maser ............alaha mhasele. keben tad amrenokh khahet wol abad, khoze kodyom kathwet kha maqal. kethet ana kpathkhen ( alqosh. Net ) bas tad qaren maqal deyokh wo nabil damman ,,,,,,,,,shlame raba talokh qamaya wo ta kol nashed betha,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,alaha mademlokh.. ........ .

تـفـسيرها :
مرحـباً ميخا ، كـيفـك . أنا ..... إبن ...... الذي كان مصير ... أسوأ من مصير ..... ألله يرحـمه . أريد أن أقـول لك تعـيش إلى الأبـد ، حـبـذا لو كـل يوم تـكـتب مقالاً . هـل تعـرف أنـني أفـتح ( ألقـوش . نت ) فـقـط كي أقـرأ مقالاتـك ونـبـيل دمان ...... سلامي الجـزيل أولاً لك ولكـل أهـل بـيتك ... الله يـديمك .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القــُـرّاء : مداخلات في صُـلب المقالات (7)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: