منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الي استحوا ماتوا/حبيب حيدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الي استحوا ماتوا/حبيب حيدو    2011-10-07, 10:26 am

الي استحوا ماتوا

في البداية اشرح معنى هذا المثل والسبب الذي قيل من اجله هذا المثل الشعبي وهو ان مجموعة من النساء ذهبن الى حمام النساء للاستحمام وبعد مدة قصيرة اشتعلت نار كبيرة في هذا الحمام والنساء في داخله وبدون ملابس (عرايا)واصبح الخيار امامهن اما الخروج عرايا ويراهم الناس المتجمعون امام البناية لاطفاء الحريق واما ان يبقوا في داخل الحمام ويموتون محترقات وخرجت قسم من النساء وبقي القسم الاخر فسأل احد الاشخاص الم تستحي هؤلاء النسوة بخروجهن عرايا امام الملأ فأجابه الاخر (الي استحوا ماتوا) وذهب قوله مثلا .
وهنا اود ان اشرح ما حصل قبل يومين في الندوة الموسعة التي اقامها قادة احزاب شعبنا في شيكاغو الامريكية وعلى القارئ الكريم ان يجيب هل ينطبق هذا المثل عليهم ام لا؟؟؟ ان السادة قادة احزاب شعبنا والذين غادروا الوطن قبل شهر تقريبا الى الولايات المتحدة لحشد الهمم وازالة العوائق امام تشكيل محافظة للمسيحيين في سهل نينوى وليس من اجل المتعة والكيف .
وفي محضر الاسئلة التي وجهت للسادة رؤساء تجمع احزاب شعبنا كان احد الاسئلة عن المنطقة التي ستقام عليها هذه المحافظة .
اجاب السيد ضياء بطرس المتحدث الرمي باسم التجمع بان المحافظة اختيرت في مناطق تواجد الاقليات مثل الشبك والمسيحيين واليزيدية حيث يصل نفوسهم الى(450) الف نسمة منهم (150) الف من الشبك و (150) الف من المسحيين و(100) الف من اليزيدية والباقي هم من العرب والتركمان ،واذا علمنا بان الشبك في تزايد مستمر من خلال التوالد اوبنقل السكن من مناطق بعيدة الى برطلة ومناطق اخرى من هذا السهل .
وان المسيحيين في تناقص مستمر من خلال السفر والهجرة نرى بوضوح بان المحافظة لن تكون للمسيحيين وانما للشبك .
وفي سؤال خاص من احد الاخوة عن المحافظة المسيحية ولماذا يصرون على ذكر هذا الكلام بانها محافظة للمسيحيين بينما واقع الحال يظهر غير ذلك وان المحافظة ستكون للشبك لانهم الاكثر .
اجاب السيد ضياء بطرس بانهم لم يذكروا ابدا بان هذه المحافظة هي للمسيحيين وانما محافظة للاقليات وايده في ذلك السيد عمانوئيل الامين العام للحزب الوطني الاشوري هنا اقول للاخوة القراء الاعزاء ماذا تقولون لهؤلاء السادة هل هم صادقون ام كاذبون منافقون ؟ الا ينطبق عليهم المثل (الي استحوا ماتوا) ؟؟
وفي سؤال اخر لاحد الاخوة قائلا اذا كانت هذه المحافظة للاقليات مثل الشبك او اليزيدية لماذا تخاطرون بابناء شعبنا الكلداني والسرياني وتعرضونهم للقتل في مثل هذه الظروف الصعبة وانتم لا ناقة لكم في هذه المحافظة ولا بعير ؟
اجاب السيد ضياء بطرس الناطق الرسمي باسم تجمع احزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ،وامين عام المجلس القومي الكلداني بان الشبك في صراع مستمر فيما بينهم وقمنا نحن في تجمع احزاب شعبنا باخذ زمام المبادرة على عاتقنا ونطالب باستحداث محافظة للاقليات (للشبك) في سهل نينوى عوضا عنهم.
ما راي الاخوة القراء الاعزاء في هذا الجواب ؟من ناحيتي اسالكم هل الطم على راسي ؟وهنا ياتي السؤال للاخوة القراء هل ينطبق هذا المثل على هؤلاء القادة الاشاوس ام نفتش لهم عن مثل اخر ؟؟؟

والى اللقاء
حبيب حيدو


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الي استحوا ماتوا/حبيب حيدو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: