منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 همسات بصوت عال من النهضة الكلدانية في مملكة السويد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: همسات بصوت عال من النهضة الكلدانية في مملكة السويد   2011-10-24, 5:18 am

همسات بصوت عال من النهضة الكلدانية في مملكة السويد


بقلم: مؤيد مكاني



لقد قالوا في الامثال "ليست الشجاعة ان تقول كل ما تعتقد، بل الشجاعة ان تعتقد كل ما تقوله".

لقد ذهبنا الى السويد في مكان كنا نتصور انه جنة الاحلام لأبناء شعبنا الكلداني المهاجر من أرض الوطن الأم الى بلاد الغربة التي كثر عددها كلما طال الوقت حيث نرى أسماء الدول التي يذهبون اليها تزيد أعدادها يوم بعد يوم.

ذهبنا الى مؤتمر النهضة الكلدانية المنعقد في مملكة السويد لنرى أبناء شعبنا ونتطلع على أحوالهم حيث كان لوجود سيادة المطران مار سرهد يوسب جمو الأثر الكبير في نفوس شعبنا الكلداني المتواجد في عدة مدن سويدية زارها وأطلع على أحوالهم فيها.

وكان سيادته مع أعضاء الوفد المرافق له سند لكل أبناء شعبنا الكلداني في المحافل المدنية على مستوى المدن وكذلك على مستوى البرلمان السويدي، فتمت عدة لقاءات أثمرت عن تعريف الهوية الكلدانية الى أعضاء البرلمان السويدي والى المنظمات الموجودة في السويد.

وكان أهل السويد من أبناء شعبنا الكلداني بمستوى المسؤولية من حيث التنظيم والتعريف بأهداف المؤتمر. وكان هناك مجموعة من ابناء شعبنا الكلداني الذين سهروا على أنجاح المؤتمر، حيث كانوا يربطون الليل بالنهار لايصال أخبار المؤتمر الى كافة أنحاء العالم بدقة وأمانة وسرعة. وحيث أهتمت الصحافة السويدية بأخبار المؤتمر ولقاءات الوفد على كافة المستويات.

كان هناك عائلة لا اريد ان أذكر اسمها ولكن الموجودين في المؤتمر سيعرفون من هم، لانهم كانوا كخلية النحل التي لا تهدأ ليل نهار. فالاب رغم وعكته الصحية يسهر الليالي لتهيئة مستلزمات ومقررات المؤتمر. والزوجة تعمل على تأمين كافة متطلبات الراحة لاعضاء المؤتمر حيث انشغلت عن بيتها واطفالها من أجل المؤتمر. والابن كان العون الكبير للوفد في جميع تنقلاته بين المدن السويدية. والابنة تشارك في تقديم الخدمة لكل أعضاء المؤتمر. ويأتي الكلام عن شخص أصابته جلطة قلبية قبل يومين من بدء المؤتمر وأصر على حضور جميع الجلسات وكذلك على تهئية كافة مستلزمات المؤتمر.

فكانت هذه العائلة مثل من أمثال الشهامة والشجاعة، ووجود هكذا عوائل كلدانية في بلدان الانتشار ليقوموا بهذه الأعمال، سنكون نحن الكلدان في المقدمة دائما لأن عنصر الشهامة والشجاعة موجود فينا وفي داخل كل واحد منا.

وأنا أكيد بوجود أعداد كبيرة من عوائلنا الكلدانية لهم مثل هذه الشهامة والشجاعة!

اختم همساتي هذه بمقولة "ان الطريق المفروشة بالرياحين لا تؤدي الى المجد".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
همسات بصوت عال من النهضة الكلدانية في مملكة السويد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: