منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 يا مسعود النوفلي وبرخك الحنبلي: بشرفكم! قصدكما شريف أم ﮔـُلـﮔـُـلي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4539
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: يا مسعود النوفلي وبرخك الحنبلي: بشرفكم! قصدكما شريف أم ﮔـُلـﮔـُـلي؟   2011-10-28, 1:42 am

يا مسعود النوفلي وبرخك الحنبلي: بشرفكم! قصدكما شريف أم ﮔـُلـﮔـُـلي؟



بقـلم : مايكل سـيـﭙـي
سدني

ليس الإنسان والحـيوان والنبات غـرباء عـن بعـضهم لأنهم جـميعـهم خـليقة الله، ونحـن الداركـون لا نسأله لماذا خـلق الأسود المفـترسة والنعاج الأليفة، الصقـور الكاسرة والكـناري الودودة، الحـشرات المضرة وَدودة القـز النافعة، الضباع الخـنيثة الخـبـيثة والبغال القـوية الصبورة، وهـكـذا الفـواكه المفـيدة والأدغال الضارة، وفي ذات الوقـت خـلق الناس أشكالاً من البشر فـمنهم المخـلص لأبناء شعـبه ومنهم الخائن، وبـينهم الصالح لبني جـنسه ومنهم الطالح، ومنهم مَن يقـول كلام حـق يريد به الباطل وآخـر يقـول الباطل ويقـصد من ورائه الحـق، وهـناك مَن يذهـب ليصيد في بحـيرة هادئة مياهها شفافة كما كان يفعـل تلاميذ الرب وآخـر لا يتـصيَّـد إلا في الماء العـكـر ليستـغـل الأمر بالمكـر (وشئتـما أم أبـيتما أنـتما الإثـنان) فإن هـؤلاء جـميعهم يعـيشون سوية عـلى الأرض، ونسألكما مبدئياً لماذا لا تعـترضان عـلى عـمل الله؟

ونسأل ثانية هـل أنـتما ساذجان بحـيث لا تعـرفان المقاصد والغايات، من إستخـدام الدلائل والمدلولات أم أنكـما أمِّـيّان لا تـفـقهان الرموز والحـكايات؟

فالنوفـلي غـير قادر عـلى إستيعاب رمز الأسد واصِفاً إياه وصف الوسخ والجـبان الهـزلي، ولكـنه يستـشهد بغـوغائية - خـْـمَـيِّـسْ أفـندي - وإسمه الأجـنبي مُـتـلـَـيِّـنٍ بصورة الـ برخا الـوديع الحـنبلي، وكِـلاهـما لا يدريان بأنَّ تـطـبـيلهما الشوملي، لا يَعـبُر عـلينا ولا يحـرك ساكـناً فـينا نحـن الـ مفـتــِّحـين بالعـسل الجـبلي. يا أيها النوفـلي: لا تـكـرر كالبارحة هـزيمتك بل أجـبني بما في جـعـبتك وإسمع الترنيمة التالية في جـمعة الآلام ( أتـْـعِـر شَـهْـريه زْمار، شوحا بْـقالـَـيكـون، و غـورْيا دْ أرْيا حْـويش، مَن نِـذمَخ شِـنـثا = أفـيقـوا أيها الساهـرون رنموا، تسبـيحاً بترانيمكم، شبل الأسد محـبـوس، مَن يهـنأ له النوم؟) وأسألكَ مباشرة: مَن المقـصود بشبل الأسد ((الوسخ والجـبان)) في هـذه الترنيمة حـسب رأيك؟ هـل لديك شجاعة كافـية للإجابة؟ وهاك الأخـرى أيضاً (مَـنـّـو حْـزا نِقـيا، كـَـذ طـْعـينا ﮔـوريا د أريا، وَمْرَبْـياليه وْلا دَحْلا، مَريَم هـْـواثْ نـِقـيا، وَمشيحا ﮔـوريا د أريا ... = مَن رأى شاة ، وهي حاملة شبل الأسد، تـُـرَبّـيهِ ولا تخاف، .....) ها نوفـلي! أين تأويلاتك؟ مَن هي الشاة والشبل، أرِنا شـطارتك. أتريد مثالاً آخـراً: قال ربنا "كـونوا حـكـماء كالحـيات وودعاء كالحـمام"، فـهل تـفـهم كلامه بأنه يريد مـنا أن نبثّ سموم الحـيات بـين إخـوتـنا؟ فـمن أين أنـتَ وأتيتَ إلى كـوكـبنا يا نوفـلنا؟

النوفـلي كلامه خالي من الخـميرة كالعـجـين الـ (ﭙَـطـيرا)، وكالطـفل إستـهـوَته حـكايات قـصيرة، بزازين وقـطط صغـيرة، لا يعـرف مساره لو لم يكـن دليله، أستاذه بَـرخـُـهُ فـروته وثيرة، نهجه وطريقه في عـينه مثيرة، أرثي عـلى حالته دموعه طِوال الليل سميرة، يستهلك أوقاته في حـﭽـايات الـﮔـهاوي الفـقـيرة. يا أخي يا نوفـلي وقـبل أن تعـلك الـ يَميصا، أنصحـك إسألني في الحالات العـويصة، أعـطي لك محاضرة قـيِّمة بأجـرة رخـيصة، بل مثـلما قال الرب: "أخـذنا بالمجان نعـطيها بالمجان" دون أن نـطـلب معادن بصيصة، وعـدٌ لك منا لن نأخـذ أجـرتـنا حـتى ولا القـميصَ.

أما السيد ليوني فـقـد إنعـقـﭺ مزاجه من العَـلـَم الكـلداني فـتـشبَّـثَ بهرماس الوركاني، وما يدري بـينا إحـنا ما نهتم بالفلان ولا بالفـستاني، ونـقـول له: إن العـلم الكـلداني يرفـرف في قاعاتـنا والأسد يزأر في غاباتـنا والبرج يرتـفع في مواقـعـنا، وقادتـنا الروحانيّـون جاؤوا ليرأسوا مؤتمراتـنا القـومية ونهـضتـنا، ومعهم راهـباتـنا أخـواتـنا لتبجـيل كـلدانيتـنا، وليس لتـفـسير لاهـوت ربنا، فـما لك ولـنا، لتكـون مدسوساً بـينـنا وتـتمرّغ أنـفـك هـناك وهـنا، في (قالت لغـتـنا وحـكـَـتْ أبجـديتـنا) وهي شأنـنا؟ فإن لـنا رسالتـنا لأبناء شعـبنا، ونحـن أدرى بـبـيتـنا وكـيفـية الـتـصرّف بسماويّاتـنا ولسنا في حاجة إلى نـظريات أمثالك لتوجـيهـنا، إلى مطـبّات نحـن عـنها في غـنى، ومراوغاتك لا تـترك أثـراً فـينا، كـما أن تـظاهـرك بإنـتـقاد بعـض الآشوريّـين أمامـنا لا ينـطلي عـلينا ولا يخـدعـنا، ومَن يشعـر بأن أوصاف الـ (ثعالب وذئاب) تـنـبِّهُه فـهـذا فـعلاً شأنه ولا يخـصُّـنا يا أخـونا.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا مسعود النوفلي وبرخك الحنبلي: بشرفكم! قصدكما شريف أم ﮔـُلـﮔـُـلي؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: