منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد على السيد كنا .. كل نسطوري كلداني بقي على مذهبه يسموه اشوري/kaldanaia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4539
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد على السيد كنا .. كل نسطوري كلداني بقي على مذهبه يسموه اشوري/kaldanaia   2011-11-05, 2:52 am

رد على السيد كنا .. كل نسطوري كلداني بقي على مذهبه يسموه اشوري


عندما نكتب عن هذا الموضوع نشعر بالحزن كثيرا. الا اننا مجبرون على الرد على تصاريح لا مسؤولة .من مسؤول بحجم السيد يوناذم كنا.وهذا هو الرد . اشوريون اليوم هم الكلدان النساطرة الذين بقوا على مذهبهم النسطوري . لان الاشوريون بعد سقوط دولتهم سنة 612 ق م لم يعد هذا الاسم متداولا الا لتعريف جغرافية وادي الرافدين ولمدة 27 قرنا من الزمان .والتسمية الاثورية هي تسميةحديثة اطلقت على الكلدان النساطرة بعد مجئ وفود كنيسة كنتربيري البريطانية الى منطقة هكاري خلال السنوات الاخيرة من القرن التاسع عشر واوائل قرن العشرين. ثم حورت في العقود الاخيرة الى الاشورية لتطابق التسمية التي كانت متداولة قبل 27 قرنا.وحتما هناك كثيرين يتساءلون. هل يوجد ادلة على ان النساطرة قوميا كلدانيين.هناك ادلة كثيرة ولكن سوف نكتفي بالبعض لكي تكون لنا مصداقية في ما نكتب او نقول. بعكس السيد كنا وتصريحاته الخطيرة بحق الهوية الكلدانية.......كوركيس بيث اشيثا في كتابيه ريشانوثا ياتي بحجة دامغة وهو شاهد من اهلها لانه عاش تلك الحقبة.يقول ان كل هؤلاء الاجانب الذين كانوا يزورون ديارنا لم يستعملوا ابدا اسم الاثوريين الذي نتداوله نحن بل كانوا يسموننا كلدان ولو كنا على اختلاف في المذهب وان اسم الاثوريين اصبح متداولا من قبل الانكليز في نهاية القرن التاسع عشر لدى وصول المبشرين الانكليز الى ديارنا سنة 1884....وهنا نسال من هو الصادق هذا الانسان الذي راى وسمع وعاش ام السيد يوناذم كنا اترك الاجابة لمن يحكم ضميره ... وهنا لدينا دليل ممزوج بتاريخ مدعي الاشورية البائدة لا مفر منه الا وهو. ان بطريرك الاثورين . حتى عام 1925 كان ختمه يقول ... انا مار شمعون بطريرك الكلدان ,,, وكذلك المطران مار يوسب حنا نيشو . كان ختمه يقول ...مار يوسب حنانيشو مطران الكلدان ... ويوجد في ارشيف كانتربيري مراسلات من البطريرك الاثوري مار شمعون بطريرك قوجانس كيف انه كان يراسل باسم الكلدان النسطوريين. وهنا نسال عندما صرح السيد كنا واشعل الفتنة من جديد كما بداها هو وحركته سنة 1990 . لماذا لم يخرج تصريح واحد لادانة ما صرح به السيد كنا . ام ان اقلامكم لا يدب فيها الروح الا عندما يتعلق الامر باي نشاط يخص الكلدان. لنذكر من نسي ونعلم الذي لم يعلم . ان السيد يوناذم كنا قال في مقابلة وعلى الفضاء ...ان كل كلداني يصير كاثوليكي .تابع لروما يسموه كلداني.وهنا فاتك شيئا في هذا التصريح نحوله الى سؤال لمن يقول ان الكلدان مذهب ..اذا كان الكلدان مذهب فكيف يكون مذهب داخل المذهب الكاثوليكي ..ثم يافخامة النائب عليك ان تفرق مابين روما و دولة الفاتيكان . ياسيد كنا الشعب الكلداني يتحداك ان تثبت تاريخيا ما صرحت به . واريد ان اذكر الذين يتغنون بالوحدة وينبذون التعصب ان يكونوا منصفين . هل من حق الكلداني ان يدافع عن قوميته تجاه هذه الهجمات الشرسة التي يقودها السيد كنا وحركته منذ سنة 1990. لذا نقولها ان الكلدان براء من ما يتسب اليهم وهم مجبرين على الرد وبنفس الطريقة . والمتسبب الوحيد في اشعال نار الفتنة هو السيد كنا وحركته العنصرية المعادية للكلدان . لذلك اذا لم يسحب كنا تصرحه . سوف نذكر النساطرة الكلدان كل يوم بقوميتهم الكلدانية . وكما يقول المثل والبادي اظلم ..بالمناسبة لدينا ادلة كثيرة على كلدانية النساطرة ولكن اكتفينا بدليلين من عندهم.وتركنا الادلة الاخرى لمن يريد المزيد من الحقائق التاريخية



كلدنايا الى الازل
وافتخر


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على السيد كنا .. كل نسطوري كلداني بقي على مذهبه يسموه اشوري/kaldanaia
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: