يا كوريا انا مستعدة لشراء جسرك ولكن بشرط ان يكون لك اثباتات لاتشبه اشوريتك المزورة
مرة اخرى جاء كوريا ليبرهن لنا ان اشوريته هي قومية غير مصطنعة ولكن لا يعلم بأنه بدأ يضرب اخماسا بأسداسا جالبا لنا بعض من مقاطع من قصائد واشعار قالت هنا و هناك ومثال لذلك قصيدة للمرحوم نعوم فائق ولكن لنرى ماذا كان يكتب او يقول نعوم فائق الى يوم مماته ولكم الاقتباس (
1) نادى "الملفونو نعوم فايق" الاثوريين للاتحاد وللانتماء تحت راية واحدة هي راية الأمة الآرامية المجيدة" (راجع كتاب: نعوم فائق: ذكرى وتخليد، بقلم مراد فؤاد جقى، طبعة دمشق لعام 1936، صفحة 151، سطر رقم 11-12).
2) يقول نعوم فايق : "من حدائق لساننا الآرامي الطافحة بالورود والازهار... وتجددَ فيَ هذا الغرام وانصرفتُ الى التحري على امثال بني آرام. ..".( راجع الكتاب "الزهور العطرية في حديقة الامثال الآرامية") و كتاب اخر (كتاب ذكرى وتخليد صفحة 65-66)
3) وكذلك مقدمته الافتتاحية لجريدة الاتحاد المنشورة في العدد الاول منها بتاريخ 1921 بعنوان "الصحافة الآرامية ومبادؤها السامية" يقول فيها الملفونو نعوم فايق " فقد أنشأت هذه الجريدة لترشد ابناء الامة الآرامية... وهي أول جريدة تنشر باللغة العربية للآراميين على اختلاف مذاهبهم في المهجر... والغرض من انشاء هذه الجريدة توحيد افكار بني آرام الكرام،... ولا فرق بين آراميي لبنان وسوريا وآراميي ما بين النهرين وبلاد الفرس."
اعزائي القراء هل كان هذا الشخص نعوم ينادي بالاشورية كما يدعي الا شوريون ام كان ينادي بالارامية و يعتبر الاثورية مذهب من الارامية ( يعتبرهم آراميي ما بين النهرين وبلاد الفرس ) اترك الحكم لقرائنا الكرام ليحكموا بيني و بين كوريا حنا من منا الملفق واين هي مصادره
اما بالنسبة للعهد القديم فأننا نتفق مع الكتاب ولا نشك بمصداقيته لان المسيح له المجد قد صرح بكلمات اوضح من الكريستال بأنه لن تزول نقطة من العهد القديم !
"الحق أقول لكم أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطه واحده من الناموس حتى يكون الكل"
اما بالنسبة الى الاخوة الاشوريون فيجب ان يجتمعوا بكتابهم و رجال دينهم و يفتوا لنا بهل ان الكتاب المقدس هو مزور ام لا
اما بالنسبة الى كلمة سورايا فكالعادة قمتم بتزويرها و نسبها الى اللغة الجديدة المصطنعة التي تقومون الان في هذا القرن بأنشائها وهي اضافة الالف الى الكلمة حتى تستطيعون انسابها لكم
ولك اقتباس يوضح معنى كلمة سورايا والتي انا اعني بها وليس كما انت تدعي (جاء في كتاب (تاريخ كلدو وأثور)لمؤلفه أدي شير حيث قال ( ان اسم الكلدان أو الأثوريين يطلق على شعب واحد دون تمييز لان لسانهم واحد وديانتهم وتمدنهم وعوائلهم واحدة لا تختلف غير أنه لما انتشرت الديانة المسيحية بينهم أهمل المتنصرون الاسم الكلداني الأثوري لنفورهم من كل ما يدل على الوثنية لان اسم الكلدان في تلك الأحقاب صارمرادفاً للتنجيم والفلك. وسموا أنفسهم مشارقة وكنيستهم الكنيسة الشرقية ولكنه اسم غريب خارجي أطلقه المصريون ثم اليونان على أهل سورية ومن ثم اليونان استعاره الاراميون الغربيون . ومنهم سرى الى المتنصرين من الكلدان و الاثوريين الوثنيين فلم يكن الاسم السرياني يومئذ يوشير الى أمة بل الى الديانة المسيحية لا غير ومما يثبت قولنا ما أتى في كتاب تاريخ ايليا مطران نصبيين(975-1046م) فانه فسر لفظة سرياني بلفظة نصراني(سورايا ).
والى يومنا هذا نرى الكلدانيين والأثوريين لا يتخذون لفظة سرياني للدلالة على الجنسية بل على الديانة فان هذا الاسم عندهم مرادف لاسم مسيحي من أي أمة وجنس كان)
اما بالنسبة لي فأنا اخت سوريتا ولست اخ سورايا ولكنك وحسب اعتقادي لا تعرف ماذا تكتب فقط تريد ان تحشو صفحتك بشئ غير مهم فما هو الفرق اذا كنت امرأة او رجل فالنساء وصلوا الى الرئاسة و الى القمر وانت تستكثر على نساء الكلدانيات الكتابة

من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان
يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان
من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان
To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan
You can put lipstick on a pig but it is still a pig
To Kanna & Aghajan
IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN
ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك