منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تـَخَـبــُّط عـمـيـد المـتـأشوريـن !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: تـَخَـبــُّط عـمـيـد المـتـأشوريـن !   2010-06-02, 9:42 pm

تـَخَـبــُّط عـمـيـد المـتـأشوريـن !

في مقاله الأخير بعنـوان ( أين التهميش الكلداني أيها الإنقسامي )
الرابـط http://www.ankawa.com/forum/index.php?printpage;topic=417270.0

طـلـع عـليـنا عـمـيـد المتأشورين السيد يوسف شكـوانا وأحـد كبار أزلام اـلتـنظـيم الشوفـيـني زوعا بهـجـوم تـضلـيـلي دفاعي عن أسياده الكـلدان النساطـرة ( منـتحـلي الـتسمية الآشورية الـوثنـيـة الـمقـبـورة مع أصحابها الـذيـن طالهم الفـناء منـذ أكثر من 25 قـرنا ) وبالـتحـديـد عن مؤسسي هـذا الـتـنـظـيـم الـتخــريـبي الـذيـن زرعـوا الحـقـد والـكـراهــية بـيـن أبـناء شعـبـنا المسيـحـي العـراقــي بكافـة تسـميـاتـه الجـميـلة ( الكـلدانية والآثـورية والسريانية ) هـذا الشعـب المسالم ذو اللغة المشتركة والـتاريـخ المشترك والـديـن الـواحـد مع اخـتـلاف المذهـب ، فمنـذ ظـهـورهم في بـداية العـقــديـن الأخيريـن من القـرن العشرين المنصرم نثـروا بذور التفـرقـة في حـقـل هذا الشعب الذي كانت تسوده الوحدة القـلبـية وليس الكتابـية المزيـفة التي يـُريـدون فـرضها عـنـوة ً ، وللأسف البالـغ فـقـد أثمرت بـذور شرِّهم كـُرهاً وتباعـداً وانقساماً ، فتمكـَّنَ التـزَمـُّت مِن الآثـوري المُـحـب لأخـيه الكلداني الى عـدوٍّ لـدود ، وأولـد ذلك لدى الكلداني الشيء ذاته لأخـيه الآثـوري كـردِّ فعـل مُقابل ، بـينما كان قبـل ظـهور هذا التنظـيم العنصري الذي اقتبس أيـديوجوليـته من التنظيم البعثي العراقي الذي كان ينادي ( امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ) وراح يـُردد الشعار نـفسه بصيغـة مشابهة تـماماً ( امة آشورية واحدة . . . ) نـقـول كان هـذا الشعب متـآخـياً لم يـدع للـتـفرقة الى قـلبه سبيلاً ، يـتصاهر فيما بينه ، يُمارس الشراكة بالعـمل ، ينتصر لبعضه البعض و و و

يقـول السيد يوسف بأن كتاباً قليلين من الكلدان وينعتهم بأصحاب فكر انقسامي يأتون بتعابير جديدة في كتاباتهم كالتخـوين والتهديد والـوعيد والبكاء . إنـَّه محض افـتراء يا سيد ، فالمتتبع لكتاباتكم أنتم معشر المتأشورين يرى فيها أن تنظيم زوعا ونـظرائه الأحـزاب الآشورية هي المُجـنى عليها وهي الضحية . اليست كُلّ كتاباتكم تـنـظـيرية تآمـرية ، ألـيس أعلامكم شموليا آشورياً على غـرار الاعـلام العربي الشمولي ؟ الستم أنـتم الذين استخدمتـم كُلَّ وسيلةٍ ذليلة في تـغـريـر أبناء الكـلدان وابتـزاز أصواتـهم ولا سيما باستغـلالكم عـوزهـم المادي ؟ وهل انتـم المتأشورون قـدمتم ذواتكم لخدمة أسيادكم الآشوريين المُزيفين عن أقتناع بنظريتهم العقيمة أم سعياً لإلتقاط الفتاة الفائض عن موائـدهم المليئة عن طريق المال الحـرام المستجـدى باسم الكلدان ! كم هو عدد دعاة الآشورية وكيف كانت تـفـوز قوائم أحزابهم لـولا سلبـُكم لأصوات أبناء الكلدان بأسليبكم المشينة مستغـلين صفاء نياتهم وخدعكم إياهم بالقـول بأننا كلنا مسيحيون وانتم مِن المسيحية بـراء ! أليس هذا نـفـاقاً يا سيد !

ما هذا التخبط وتشويه الحقائق يا سيد يوسف ! مؤتمر بغـداد الذي تـدعي عقده بدعوة من الحركة الآشورية واتفـاق المؤتمرين على التسمية " الكـلدو آشورية واللغة السريانية " كان مناورة تآمرية خـبيـثة ضد الكـلدانية من قبـل الحركة بشخص زعيمها ، لم ينتبـه إليها الكلدان إلا بعد اكتشافهم لخيانة زعيم الحركة بتثبيت التسمية الآشورية منفردة وليس " الكلدو آشورية " المتفـق عليها ، وحينها انبرى البطريرك الكلداني واتصل بالمسؤولين وطالب بتثبيت التسمية الكلدانية وتـم ذلك بالفعـل ، فخـزي زعيم الحركة وخرج من طـوره ووصف بطريرك الكـلدان بأوصافٍ معـيبة مشوبة بالـتهـديـد ، أما قـولك في مكان آخر عن إجماع كُل المثـقـفـين بإطلاق التسمية الآشورية على المسألة أية مسألة تقـصد ؟ أيُّ افتراء وأيُّ نـفاق هذا يا أخي المتأشور ؟ تـقـول من بين هؤلاء المثـقـفـيـن المطران تـوما اودو الكلداني ، إذا كان كـلدانياً كـيف يقـبل بالتسمية الآشورية ؟ هل كان في زمانه حركة تأشور كما هي في زمانك ؟ فـريـدون آثـورايا والنعم فهـو مِن بلاد آثـور ولكن ليس آشورياً ، نـعـوم فايـق رجـل سرياني وليس آشورياً ويوسف مالك آثوري ولم يدَّع ِ بالآشورية ، ألا تشعرون بالعار عندما تفـتـرون على شخصيات تاريخية دون ذكر المصادر ؟ أليس الأحـرى بكم أن تبحثوا وتـدرسوا حتى لا تـلـجأوا الى التـزوير !

يا سيد يوسف ، هل الكلدان بحاجةٍ لأحـد حتى يضيفَ تسميتهم الى تسمية تـنظيماتهم المزيفـة ؟ إنهم يـُضيفـون اسم الكلدان ليـُقـللوا مِن زيفـهم ويستفيدوا مِن عددهم الديمغـرافي ولأشورة بعض ذوي النفـوس الضعيفة ، هذه هي الأساليب الملتـوية التي ينتهجـونها ، وإني أسألك ويا ليتك تـُجيب بصدق ٍ وصراحة ، لـولاكم انتم المتأشورون ولا سيما أنتم أبناء بلدة القـوش الكلدانية العظيمة الذين جحـدتم قـوميتكم الكلدانية واستبدلتموها بتسميةٍ موطنية وثنية لدولةٍ غابرة حكم التاريخ عليها بالفناء الأبدي كياناً ووجـوداً ، هـل كانت ما تُسمى بحركة زوعا قادرة على البقاء والإستمرار ؟ وهذا السوال ذاتـُه ينطبـق على ما يـُسمى بالمجلس الشعبي أيضاً . والجـواب هو كلا والـف كلا . إن المتـاشورين بـدل أن يدبـّو الرعبَ والفـزع في قلـوب دعاة الآشورية المزيفين المتحاملين على أبناء امتهم الكلدانية ، قاموا ببـث الجـرأة في نفـوسهم ليهاجموا هذه الأمة العـريقة بأسليبهم التآمرية الخبيثة بـل الأنكى من ذلك جعلـوا ذواتهم في مقـدمة المهاجمين !

انظـروا كيف يـُنافـق السيد يوسف شكـوانا في تصنيف الحاصلين على المُـنجـزات ، يقـول حصلت تنظيمات شعبنا على المناصب الـوزارية ، كان المنصبان في كردستان والثلاثة في بغـداد حصلت عليها حركته الآشورية ، كان أربعة منهم كلداناً وواحد فقط آثورياً ، يا له مِن تصنيف عادل ويا لسذاجتك يا سيد يوسف العفو يا لبراعتك . أيُّ نـوع ٍ من الكلدان هؤلاء يا سيد طبعاً هم على شاكلتك ، فهـل أنت كلداني ؟ أم أنك آشوري مليون بالمئة ؟ لماذا هذا الإستهـزاء أولاً بنفسك ثم بالكلدان ! إذا كنت تجـد في نفسك القـدرة على الضحك على الكلدان فأنت واهم ، الكـلدان المخـلصون الشرفاء أذكى من المتأشورين الذين انقادوا للعبـودية إن كان بالإغـراء أو الغـباء ! ! ! ولا يختلـف تصنيفك بالنسبة الى القائمقامين وأعضاء البرلمان والمدارس والمعلمين فأن اغـلبهم بالإسم كلدان ولكن بالواقع متـاشورين . كيف لا ينتابكم الخجـل عندما تـُدرجـون كلَّ هذه الأعمال المزيفة بحجة الـوحدة المشبوهة ، الى أية وحدة تسعـون يا جاحدي امتكم ، ألم ترعووا من التجربة البعثية ، لتـُحاولوا التجربة الآشورية ! حذاري حذاري فالنتيجة واحدة ، وسيندم الذين جحدوا حين لا ينفـع النـدم .


الشماس كوركيس مردو
عضو الهيئة التـنـفـيـذية
للإتحاد العالـَمي للكتـاب والأدباء الكلدان
في 2 /6 / 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تـَخَـبــُّط عـمـيـد المـتـأشوريـن !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: