منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مطلوب موظفين للتهجم على الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: مطلوب موظفين للتهجم على الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان   2010-06-03, 2:03 pm

مطلوب موظفين للتهجم على الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان

زيد ميشو
zaidmisho@gmail.com

الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان = إتحادنا ، في هذا المقال

مهنة صحفية جديدة فتحت الأفق من أوسع الأبواب للبعض السافر بإنتهازيته وخصومته وعداءه للكلدان ، وهي مهنة التنكيل بإتحادنا . حيث إنبرى على وجوههم بعض الكتاب من اصحاب النوايا المشكوك بها إلى التشهير بإتحادنا وإقصاء رأيهم بما يخص أمتنا الكلدانية العريقة . وكل المهاجمين من حركتين ، زوعا والمجلس ذو التركيبة الثلاثية المفبركة ، أو كما يسميها البعض من إخوتي في إتحادنا بالمجلس ذو التسمية القطارية .
ويقال والعهدة على الراوي ، بأن قسماً منهم يتقاضى أجراً لكل هجمة صحفية شرسة ، وهذا القسم الموجّه ، لهم من يسندهم في أرضنا الأم ويتواصل معهم بإرسالهم له معلومات لأمور ستحدث في المستقبل ، أو عن أحداث جرت وكشفت لهم أولاً .
هؤلاء الموظفين منحت لهم مبالغ شهرية أخرى لهم وهي ماتسمى بالبدل ، ذلك مثل الموظف الذي كان يصرف له بدل أرزاق وبدل ملابس وبدل وقود ، والموظفين أو المأجورين الصحفيين الذين أقصدهم يصرف لهم بدائل من نوع آخر مختلف :
بدل أخلاق ، وذلك لأن وظيفتهم تعرضهم لإستخدام الفاظ تخدش الحياء مما يسيء إلى مكانتم في المجتمع وقرف القراء .
بدل مباديء ، وهذا إستحقاق ، لأن من يدوس على مبادءه يستعيض عنها بالمادة ، وسيعرضّهم بيع مبادءهم إلى الإستهجان الشعبي .
بدل أحترام ، لأن مثل هؤلاء يتعرضون غالباً إلى التهميش والإزدراء ، وقليلاً من المادة قادرة على تقييمهم من قبل من هم على شاكلتهم أو من الذين لايعلمون .
بدل شخصية ، وهذا معروف للقاصي والداني بأن الذي ينفذ الأوامر فقط لاشخصيه له ، فاللذي يمنع بأن يكون له رصيداً في المصرف ؟ .
بدل أصل ، وهو المبلغ الذي يمنح لكل من باع أصله .
أما الشيء الوحيد الذي لايستحقون عليه اجراً وهو بدل كرامة ، لأنهم قد إنتموا إلى جهاتهم بعد أن فقدوا كرامتهم أو أودعوها أمانةً لجهة أضاعتها .
وهذا الكلام لايشمل الجميع بل سيشعر بنغزة من يعنيه الأمر ولن أذكر مكان النغزة ( الجكّ
وبما إن الأرقام الحسابية مغرية ، فلا ضير بالنسبة لهم أن يكيلوا بمقالات تلو الأخرى هجوماً على إتحادنا والذي به فخرنا كونه يظم خيرة من مثقفينا نأتمنهم على قضية شعبنا الكلداني وهم جديرين بحمل الأمانة .
واحد من المرتزقة على عالم الصحافة ، ذكر نصاً " اما قائمة الاسماء في مقالك ياسيد تومي وأعتبارهم اعضاء في الاتحاد يوجد بينهم اسماء لم نقرأ له حرفا واحدا او بيت شعرا فكيف صار كاتبا او اديبا " إنتهى الإقتباس
قلت في نفسي بعد قراءة ذلك ، بمن إبتليتم إيها الأخوة في إتحادنا ، هاهو الأديب الفذ والصحافي اللامع قد شن هجوماً عليكم لاتصمدون امامه ، فذهبت أولا لأستكشف إسمه بين الحاصلين على شهادة نوبل في الآداب ، وتصوروا بأني قرأت إسم تشرشل ولم أقرأ إسمه ، فقررت البحث عن إسمه بين اهم الكتاب العالميين ، لكني وجدت إسماء جاءت بالواسطة أمثال ثيودور ديستوفيسكي ومكسيم غوركي وآرنست همنغواي إلا إن إسمه ابعد عن تلك الأسماء غيرةً ، وهكذا فعلت مع الشعراء ووجدت منهم من لايمكن مقارنتهم به هذا النجم اللامع في الإمكانيات من جبرانها وجبرها وعالمياً بودلير ، بينما أبن البازي ( وهذه كنيته ) لاذكر له . و لم أجد سوى تلك المقالة اليتيمة وبها يتجرأ ويقذف التهم باطلاً على أعضاء إتحادنا والذي هم اكبر منه قامةً بنسب ملحوظة ، هذا إن صحّت المقارنة .
ومن الفراغ المعرفي والأخلاقي نجد كاتب آخر يختار لمقاله عنوان " إضحكوا عليهم " وقد جاء مقاله وكأنه إستفراغ على شكل كلمات وجمل لامعنى لهما .
ومن كل المقالات يتضح النهج المدروس لإقصاء الكلدان من الحركة السياسية وحتى الكنسية والإجتماعية ايضاً ، والرغبة الملحّة لتهميشهم في كل مجالات الحياة ولاأعرف لمصلحة من ذلك ؟
يطالبون اتحادنا بعدم التدخل بالسياسة ، وكأن السياسة إحتكار على الجهة التي ينتمون لها ، ويتساألون عن الحق الذي به بعث به إتحادنا رسالة إلى السيد مسعود البارزاني وكأنهم ذو وصاية على هذا الرجل أو يعملون في مكتبه ، ويجب أن تكون مراسلته عن طريقهم ، أما المهزلة الكبرى ، لابل الرعونة ، كانت في رأيهم المضحك من إن ليس من حق إتحادنا ان يمثلنا ككلدان أو يتكلم بإسمنا وكأن أعضاء الإتحاد من الصين .
وفي المقابل يتبجّح المجلس الـ ... لاشعبي من إنه يمثل كل المسيحيين وليس شريحة منهم وهم لايمثلون حتى أنفسهم متى ما زال الدعم المادة عنهم .
كلمة أخيرة
الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان هو إتحاد وجد من أجل الكلدان ، وأعضاءه من الغيورين على قضيتنا الكلدانة والعمل من اجل إسمه ، وأسمائهم علم ترفع لها الرؤوس ، ورغماً عن كل الأنوف الغارقة في وحل التعصب ومستنقعات الحقد ودهاليز الوصولية ، فإن إتحادنا الكلداني هو منّا وفينا وله الحق بان يتكلم بإسمنا مادامت كلماتهم لخيرنا كأمة كلدانية عريقة ، وعليه لنرسم حدود الإحترام وعدم التجاوز عل من هم الأجدر بتمثيلنا وهم من الساعين لخير شعبنا الأصيل قاطبة ، راجياً من الجميع إن لاتجروا شعبنا وراء التعصبات الغبية التي ينفّذ البعض أجندتها بكل إخلاص .
وإن كان لي رجاء عند إخوتي اعضاء إتحادنا فهو أن لايلتفتوا إلى من يعرقل سير القافلة ، وسيروا لأجل غايتكم من أجل شعبنا وأهملوا كل زعيق ونهيق وكأنكم لم تسمعوا شيء وأعملوا بجد من أجل قضية الأمة الكلدانية وشعبنا الأصيل بكل أطيافه ، ولاتنشغلوا بالرد على أحدهم ، ومن السماء تحلّ عليكم البركة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مطلوب موظفين للتهجم على الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: