منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ميلاد ربنا ومـخلصنا يسوع المسيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: ميلاد ربنا ومـخلصنا يسوع المسيح   2011-11-19, 10:59 pm

المجد لله في العلى وعلى الارض السلام
وفي الناس المسرّة
تشبوحتا لألآها بَمرومي وعل أرعا شلاما
وسورا طاوا لبنيناشا






اخوتي الاعزاء
في مثل هذا الوقت من كل عام، وكعادة كل عام -ومنذ القرن الرابع الميلادي- يـحتفل المسيحيون بذكرى ميلاد ربنا ومـخلصنا يسوع المسيح. فماذا تعني لنا هذه الذكرى ياترى؟ ماذا كان الغرض من مـجيء المسيح على الارض؟

أولا - لاهوت الميلاد: لقد كان الهدف من وراء ترك يسوع للملكوت والنزول الى الارض (سر التجسد) هو خلاص بني البشر. لماذا؟ لان البشر صاروا ضعفاء بفعل الخطيئة، صاروا مائتين منذ اليوم الذي ارتكبوا فيه خطيئة العصيان على اللـه. ولكن، رغم ابتعادنا عن اللـه، الا ان اللـه لم يرد لنا الهلاك، ولم يُحب ان يهجرنا لاننا صُنع يديه.
اسم يسوع الذي اعطاه الملاك جبرائيل لمريم هو "عمانوئيل" وفي الكلدانية المعاصرة هو "امّن ايله الاها" اي ما معناه "اللـه هو معنا". بـميلاد يسوع على الارض فقد اخذ جسدا بشريا. وكما تقول الرسالة الى العبرانيين: "لقد امتحن في كل شيء مثلنا ما عدا الخطيئة" (عب 4: 15). ميلاد يسوع هو فعل تضامن، اللـه يريد ان يقول لنا لستم وحدكم، من الان فصاعدا- انا معكم الى انقضاء الدهر (متى 28: 20).
ثانياـ الاحتفال بالميلاد: جرت عادة الاحتفال بعيد الميلاد منذ القرن الرابع الميلادي، حيث كان المسيحيون قبل ذلك يعيدون بعيد القيامة اولا. احتفل المسيحيون الاوروبيون بالميلاد، واعتبروا ان يوم 25 ك1 والذي يقع فيه عيد الشمس، اي اليوم الذي يتغلب فيه النهار على الليل، فاعتبروه يوم ميلاد المسيح. بـحيث ان نور المسيح يغلب الظلام والشرير. كان نفس اليوم في الشرق هو 6 ك2، ولهذ لا تزال الكنائس الشرقية الارثودكسية ملتزمة بـهذا التاريخ حسب التقويم الشرقي.

ثالثاـ كيف نـحتفل اليوم بالميلاد؟ في الاحد الثالث من اسبوع البشارة، في 11 ك1، نبه قداسة البابا العالم على اهماله لجوهر العيد وعلى التمسك بالقشور. فالتسوق اصبح مرضا فتاكا بالناس قبل العيد، كما وان اسم الموسم لم يصبح "اعياد الميلاد"، بل اصبح "موسم العطل". وهذا بسبب ما يروجه التلفزيون والاسواق التجارية والدعائية لغرض اخفاء الصبغة المسيحية للعيد. لهذا السبب حث قداسة البابا على ان لا يكون عيدنا مجرد شراء هدايا او مجرد تسوق للملابس او تحضير للمادب والاكلات ايام الاعياد، بل بصرف نفس هذا الوقت امام طفل المغارة، بالصلاة من اجل الاخرين، بالتوسل الى اللـه ان يهبنا ويهب عوائلنا نعمة السلام، سلام النفس، والقلب ، والجسد.
لنفس السبب ادعوكم ايها الاخوة والاخوات ان تعيدوا هذا العيد مع يسوع، وليس من دون يسوع، علموا اطفالكم لماذا وبماذا نـحتفل، فنحن لسنا وثنيين، بل نحن مسيحيين، ونـحن مدعوون لان نكون كاملين كما ان ابانا الذي في السماوات هو كامل.
كل عام وانتم بالف خير




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميلاد ربنا ومـخلصنا يسوع المسيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: مواضيع دينية مسيحية

-
انتقل الى: