منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بغداد تحترق في يوم الخميس الدامي: 22 انفجار لسيارات مفخخة تسفر عن 90 قتيل و 180 جريح.. وتفجير مبنى (النزاهة)..! - صور - من ال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3456
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: بغداد تحترق في يوم الخميس الدامي: 22 انفجار لسيارات مفخخة تسفر عن 90 قتيل و 180 جريح.. وتفجير مبنى (النزاهة)..! - صور - من ال   2011-12-23, 6:34 am

بغداد تحترق في يوم الخميس الدامي: 22 انفجار لسيارات مفخخة تسفر عن 90 قتيل و 180 جريح.. وتفجير مبنى
(النزاهة)..! - صور - من المسئول ؟ - ساهم برأيك وتحليلك..

2011-12-22 :: وكالات ::











شهدت بغداد صباح اليوم بين الساعة 7:15 و 7:25 انفجارات عديدة في الكرادة والمنصور والبياع وانفجارا كبيرا في منطقة
العلاوي قرب سينما بغداد، وانفجار في منطقة الاعظمية قرب مستشفى العيون التخصصي في الوزيرية مما ادى الى استشهاد مدني وخمسة جرحى في الحصيلة الاولية وذكرت الانباء ان انفجار علاوي الحلة اودى بحياة 30 شخصا.

وانفجرت سيارتان احدهما سيارة نوع بيجو صفراء مستهدفة مدرسة الحيدرية الابتدائية في منطقة حي العامل بين الاولى والثانية اربعة دقائق ادت الى استشهاد وجرح عدد كبير، وانفجرت سيارة مفخخة في منطقة الباب الشرقي وأخرى في ساحة كهرمانة. كما وقع انفجار كبير في السلاميات بمنطقة الشعلة واستهدفت سيارة مفخخة مكتب هيئة النزاهة بالكرادة ادى الى انهيار مبنى لهيئة النزاهة واستشهاد 23 مواطن، وانفجارا اخر استهدف سوق الامين ببغداد وانفجرت سيارة اخرى في منطقة الباب المعظم.. واستهدف انفجار منطقة الشعب في شارع عدن أمام بوابة بلدية الشعب.. وانفجرت سيارة في شارع ابي نؤاس، وانفجار عبوة ناسفه في منطقة المنصور.

وادى انفجار سيارتين مفخختين في منطقة ابو دشير الى استشهاد وجرح 24 شخصا، وقال مسؤولون أمنيون ان قنبلتين مزروعتين على جانب الطريق انفجرتا في منطقةوسط بغداد فقتلتا أربعة اشخاص على الاقل واصابتا 14 اخرين بجروح في حين
انفجرت سيارة ملغومة في حي الكرادة التجاري مما أسفر عن جرح خمسة اشخاص. وقالت الشرطة وشهود ان انفجارين اخرين هزا شمال بغداد.

ونجا مستشار البنك المركزي العراقي علي ابو نايله، الخميس، من محاولة اغتيال بتفجير استهدف موكبه شمال بغداد، أسفر عن إصابة احد عناصر حمايته. واستشهد خمسة اشخاص في منطقة البياع قرب الحي الصناعي بتفجير سيارة مفخخة. وذكرت الانباء ان بوسترات علقت على الشوارع في البياع وحي العامل كتب عليها المقاومة ستننصر ويبدو انه تمويه لألصاق النهمة بالمقاومة العراقية التي اخرجت المحتل الامريكي .

وانفجرت عبوة في منطقة الدورة، فيما انفجرت سيارة مفخخة في الطريق المؤدي إلى جسر أبو طابقين من جهة الدورة وهذا المكان يشهد ازدحاماً كبيرا، وشوهدت من بعيد عدد من السيارات وهي تشتعل. وقال مصدر محلي في حي الامين الثانية إن عبوتين انفجرتا بشكل متعاقب في داخل السوق الشعبي في المنطقة، كما هزت انفجارات أحياء اليرموك والغزالية والحارثية بعبوات ناسفة.

ومدينة البياع هزّها إنفجاران أحدها قرب مركز شرطة المدينة والاخر في شارع الصاغة ادى الى استشهاد وجرح 60. وتم تفجير سيارة في السيدية قرب جامع الحبيب المصطفى وفي شارع المغرب. ومنعت قوات الشرطة العراقية الصحفيين من التقرب من مواقع الانفجارات وتصوير الحوداث والخسائر فيما طلب قاسم عطا الناطق بلسان عمليات بغداد من قناة العراقية الحكومية عدم ذكر أعداد الضحايا. وذكر مصدر أمني ان عدد ضحايا انفجار السيارة المفخخة التي انفجرت صباح اليوم في تقاطع الطابقين بمنطقة الدورة جنوبي بغداد الى أربعة قتلى و[18] جريحاً غالبيتهم من المدنين.

وذكرت قناة الفرات الفضائية التي مقرها الكرادة داخل انه قد ارتفع عدد ضحايا انفجار السيارة المفخخة التي استهدفت مقر هيئة النزاهة في منطقة الكرادة الى 49 شهيدا وجريحا، وقال مصدر في الشرطة للقناة :" ان عدد الضحايا ارتفع الى 13 شهيدا و36 جريحا ".
..................

** من يقف خلف تفجيرات الخميس الدامي.. وما هي الأهداف المرجوة منها؟

بعيدا عن العواطف والأحكام المتسرعة علينا أن ننظر ونحلل بدقة ما يجري من حولنا لنعرف اين نقف وماذا يحاك في الخفاء. ولنعرض على قراء الرابطة الكرام هذه الأسئلة:

1. وقعت التفجيرات في أماكن متعددة منها ذات غالبية شيعية كالـ(البياع وحي العامل)، ومناطق ذات غالبية سنية (الأعظمية وحي الجامعة)، ومناطق مختلطة وأسواق وشوارع تجارية..
2. استهدفت بعض التفجيرات عناصر أمنية، بينما وضعت سيارات مفخخة أخرى في أماكن عشوائية سقط فيها مدنيون.
3. أهم تفجير هو ذلك الذي استهدف مبنى النزاهة حيث سرقت أو تلفت الكثير من الملفات الخاصة بالفساد.

دون شك هناك مؤشرات قوية لتورط الأحزاب الحكومية والقوات الأمنية، خصوصا وأن الوصول الى مبنى النزاهة يتطلب المرور بـ(8) سيطرات محكمة للقوى الأمنية، وهذا يعني أن المخطط كان مدبرا داخليا وعلى أعلى المستويات. والمتورطون في قضايا النزاهة معظمهم من الشخصيات أو الجهات القريبة من حكومة المالكي أو الأحزاب المتنفذة في الدولة.

وهناك مؤشر آخر وهو مسارعة عمليات بغداد من خلال ناطقها المخبول باتهام (السنة) واعتبار هذه التفجيرات تأتي انتقاما لموقف المالكي من طارق الهاشمي.. ولكن اذا كانت هذه التفجيرات تمثل إجراءا انتقاميا فلماذا استهدفت المناطق السنية أيضا؟ ولماذا يتعمد المهاجمون (تشويش) الرسالة فلا يمكن لأحد فهمها ؟ ولمصلحة من تخلط الأوراق على هذا النحو؟


المصدر



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بغداد تحترق في يوم الخميس الدامي: 22 انفجار لسيارات مفخخة تسفر عن 90 قتيل و 180 جريح.. وتفجير مبنى (النزاهة)..! - صور - من ال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: