منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 قالت لي إمرأة عراقية – أنتم المسيحيين تساعدون بعضكم في المهجر/زيد ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4534
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: قالت لي إمرأة عراقية – أنتم المسيحيين تساعدون بعضكم في المهجر/زيد ميشو   2012-01-10, 1:44 am

قالت لي إمرأة عراقية – أنتم المسيحيين تساعدون بعضكم في المهجر
زيد ميشو
zaidmisho@gmail.com

رغبةّ لازمتني منذ وطأت قدمايَ أرض الإغتراب ، هي ( التحرش - حرشة إيجابية ) بكل مَن أجد فيه ملامح عراقية ، إذ أقتحم حريته لأتأكد إن كان من أرض الرافدين أم لا ! ، فقد أثير معه حواراً يزرع بيننا الألفة والمَوَدّة .
توسّعَتْ هذه الرغبة عندي فصرتُ أتحرش بكل مَن يتكلم العربية وبالأخص مع أبناء وطني الأم . وأعزي سبب ذلك إلى القواسم المشتركة التي تربطني مع المنحدرين من شرقنا العزيز إن كان في اللغة أو التقاليد أو الطباع .
في بعض الأحيان أشعر بالمتعة بهذا الوقت القليل الذي أقضيه مع محدّثي الشرقي ، وفي أحيان أخرى لاأستسيغه ، لكن ماجرى أثناء لقائي بأختٍ عراقية كردية لهجتها بغدادية نظيفة ، سيجعلني وعلى ما أعتقد أن أهجر عادتي هذه ( التحرش ) !! كي لاأعَرّض نفسي إلى مفاجآة غير متوقعة لايتحمّلها قلبي الضعيف .
لقد سألتني عن عملي وهي تعرفني أنني مسيحيّ ( من صليبي المعلّق في رقبتي ) والذي أتفاخر به ، فأجبتها بأني أعمل مع جماعتنا فأجابتْ فوراً " إيه !! المسيحيّين قلب على قلب واحد يساعد الثاني - فقلت لها .. أقصد بجماعتنا ( الشرقيين ) فأنا أعمل مع مسلمين لبنانيين !!! . فنظرَتْ إليّ بإستغراب ! أما أنا فقد إختلّ توازني لِهَول الثقة العمياء عند تلك السيدة بنا وبعلاقاتنا الحميمة الموجودة بيننا نحن المسيحيين في بلاد المهجر .
فآثرت السكوت وكتمتُ الكلام الذي كاد يخرج من لساني ، وبلعت عدة مرات ريقي الممزوج بمرارة الحقيقة كي لاأفسح المجال – لكلمة مُرّة واحدة - تهرب من فمي ، وبالتالي تبقى تصوّرات هذه المرأة وتحسدنا عليه .
فـهل تـكـلمَتْ الحـق تلك الأخـت العـراقـية الغالية ! أم كانت تـقـصد مسيحـيّي القـرون الميلادية الأولى ، وقـت إنبثاق الكـنيسة ؟؟
كـم كان بـودّي أن أجـيـبها ........................
مسيحيي اليوم شعلة حب لاينضب ، يتسابقون على محبة بعض البعض حتى وصلت محبتهم إلى التزاوج وولادة أبناء مسيحيون عراقيون وليست تسمية ثلاثية هجينة أو أخرى تحاول بلع غيرها .
وكل معمذ يصل أرض المطار تستقبله أفواج من أبناء جلدته ، تحتضنه وترعاه وتسعى لتأمين كل مايستلزم لضمان حياة كريمة له ولعائلته .
وصاحب العـمل يأبى أن يعـطيه الحـد الأدنى من الأجـور بل أعـلاها عـدا الحـوافـز . وما نسمعه من وجود إستغلال ليس سوى تشويه من قِـبل الطابور الخامس لأعـداء الحـب .
أما الخـدمات الطوعـية فـقـد زادت عـن المعـقـول ، إذ نجـد مؤسسات خـدمية إنبثـقـتْ من فـيض الحـب الذي يجـمع أبناء شعـبنا ، وهي مؤسسات غـير ربحـية .

ولا يوجد خلافات ولا نميمة ولا " حـسد عـيشة " بل الكل متعاوناً حـتى أصحاب الأعـمال من الصنف الواحد تجمعهم علاقات طيبة لا يسودها التـنافـس ولا من يسعى لتـدمير الآخـر وتـفخـيخه . ناهـيك عـن العلاقات المميزة بين كهنتـنا الأفاضل فـيما بينهم بإختلاف طوائفهم وعلاقاتهم المميزة أيضاً مع رعاياهم مقـدمين ذواتهم لهم كما المسيح لأجـل رسالتهم المقـدسة .
نعم أخـتي الكردية العـراقـية ، نحـن المسيحـيِّون في المهجـر نموذج حي للحـب والتسامح والوحـدة . وما نسمع به أحـياناً عـكس ذلك فهو إفـتراء أرجو أن لا تِـنصتي له .
فـمن يفـقـد صديقاُ يجـد في الغـربة ألف ، وبدل الأخ يوجـد عـشرات ، لا بل مئات ، وتباً لي إن عُـدتُ وسألتُ أحـداً عـن أصله وفـصله وسأترك مشاعـري في مجـمدة متى أصادف شخص ذو ملامح شرقية . وإن سألني أحـدٌ إن كـنت من الشرق ، سأجيـبه : NO RAFEEQ أنا من ( INDIA ) ! بس أعـرف شوَيْ عـربي تـعَـلــَّـمتــُـها مِن شغـلي / بالخـليج "


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قالت لي إمرأة عراقية – أنتم المسيحيين تساعدون بعضكم في المهجر/زيد ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: