منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بعض الكلدان بين الإخلاص والجحوشية/بقلم كلداني بابلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: بعض الكلدان بين الإخلاص والجحوشية/بقلم كلداني بابلي   2012-01-13, 9:47 pm

بعض الكلدان بين الإخلاص والجحوشية


لم يعد هناك مجالا لمجاملة الخونة لأن مجاملتهم ستكون على حساب الكلدان المخلصين وعلى حساب القومية والقيم العامة. منذ زمن مضى يعاني الكلدان من ضعف الشعور القومي واللامبالاة في هذا المجال وعدم التمسك بالهوية الكلدانية بعكس الأخرين، لذا نرى البعض منهم ينسبون أنفسهم وبإعتزاز الى قوميات أخرى بخلاف الحقيقة ولا ندري على أية أسس يبنون إدعاءهم هذا.

نحن لا نعاتبهم على الماضي وإنما نعاتبهم على مواقفهم القومية الهزيلة التي إتخذوها بعد إنتفاضة عام 1991، حيث بدأ بعد هذا التاريخ النمو في الحس القومي الكلداني ولكن ببطء شديد وفي هذه الفترة إنبثق أول حزب قومي كلداني، إضافة الى مؤسسات كلدانية قومية أخرى، ونتيجة لضعف الشعور القومي لديهم بدأوا ينخرطون في احزاب أخرى منها المناوئة للكلدان بشكل واضح ومنها التي لا تخدم المصالح القومية الكلدانية لا بل لا علاقة لها بالكلدان، فيصبحون في هذه الحالة أداة بيد تلك الأحزاب لضرب المصالح الكلدانية ومحاولة طمس الهوية القومية الكلدانية لا بل يصبحون حجر عثرة في طريق القوميين الكلدان والحزب الكلداني، لقـاء مكاسب مالية أو معنوية وتحت شعارات زائفة سواء كانوا على شكل أفراد أو كيانات سياسية أو إجتماعية أو ثقافية وهي تحمل التسمية الكلدانية مع شديد الأسف، فنراهم يعملون جاهدين من أجل نخر الكيان القومي الكلداني كخدم لأنداد بني قومهم متباهين بأفعالهم دون خجل أو حياء، ومن لا يخجل يفعل ما يشاء.

فهؤلاء مستعدون لبيع ذواتهم وقوميتهم وجميع قيمهم التي تعتبر مقدسة لدى المجتمع، ترى أليس من حق المجتمع نبذ من هم على هذه الشاكلة؟. وفي المقابل يفرح في أعماقهم سادتهم ومستغلوهم، لما لا وهؤلاء العملاء يقومون بمحاربة الكلدان نيابة عنهم.

ألا ينطبق عليهم المصطلح السياسي الذي سبق للإخوة الكورد المخلصين لقوميتهـم ووطنهـم إبتكاره وإطلاقه على من خان قوميته وكـورديتـه ووضع يـده بيـد جميع الأنظـمة العراقية المتعاقبة التي قتلت الكورد وأحرقت كوردستان وهو مصطلـح (الجحوش)، ترى ألا يستحق الخونة الكلدان حمل هذا اللقب بجدارة؟ وتختلف مهام هؤلاء الكلدان الجحوش كل حسب إختصاصه وقابلياته إذ هناك منهم من سخر قلمه المأجور ليسطر ما يفرزه خياله السقيم المعادي للقوميين الكلدان المخلصين ولرموز الكلدان والطعن فيهم، خدمة لأسياده الذين يورقون له، فيصبح مقابل ذلك مستعدا لبيع كل قيمه وكذلك أصله وذاته، أليس الموت أفضل لهؤلاء الجحوش من أفعالهم المشينة هذه؟ ومن أمثال هؤلاء لا بد أن يأتيهم اليوم الذي تسود فيه وجوههم وتتقطر جباههم عرق الخجل والندم إن كانوا يعرفون معنى الخجل والشرف والقيم العليا وماذا يعني الأصل! فعليهم ينطبق المثل القائل من ينكر أصله لا أصل له، وهذا الصنف من البشر يعرف القاريء الكريم بماذا ينعت!.



بقلم كلداني بابلي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض الكلدان بين الإخلاص والجحوشية/بقلم كلداني بابلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: