منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من مواضيع صاحب العقل المتروس تبن وفشقي المدعو Emad Yalda

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من مواضيع صاحب العقل المتروس تبن وفشقي المدعو Emad Yalda    2012-02-05, 9:12 am

توضيح ورد للاخ فريدـ 1


اخي العزيز فريد الوردة ----تحية طيبة
اطلب من الباري عز وجل ان يكون صديقك عماد بالف خير مع كل الطيبين...

اخ فريد.. اود ان اوضح لك شيئا و هو انني لست ممن يدخلون في سجالات ومناقشات عقيمة, ولكن عندما قرأت ردك شعرت بأن هناك شيء من العاطفة تطغي على افكارك, وهذا ما شدني الى الكتابة اليك. ارجو ان تفهم قصدي عندما اقول العاطفة فما ذهبت اليه لم يكن كما كنت انتظره, فأجاباتك لا تستند الى المصادر وانما هي مجرد تحليلات شخصية واجتهادات تحاول من خلالها ان تعبر عن ما في داخلك من الاحترام المفرط والعاطفة الجياشة لرجال الدين اللذين ومع احترامي لدرجتهم الكهنوتية يجرون انفسهم في منزلقات هم في غنى عنها...

عن ردودك تقول:
الكلدان ليست لهم مشكلة مع اي مكون من الشعب العراقي...... فقط مع الأشوريون ومنذ اكثر من 25 قرنا..!!!! كما وانك لا تأسف على انقراض الأشوريون على ايدي الكلدان و شركائهم... وبالنهاية تأتي بمثل تشبيهي ساخرا بسقوط القذافي على يد الثوار!! متناسيا تعاطفكم وأسفكم على سقوط صنم العراق قائدكم الفذ صدام حسين قبره الله ... ثم تذهب في قولك عن الحقيقة الناصعة (حسب تعبيرك) عن الأسم الأشوري وتنسبه مرددا قوانتكم الفارغة الى الدول الأستعمارية(تعبير بعثي) ...

الرد:
تقول بأن ليست لديكم مشكلة!! فالمشكلة اخي العزيز هي عدم اعترافكم بمشكلتكم. فكيف تفسر لنا ماهية الازدواجية في الخطاب الدينوسياسي لدى رجال الدين اللذين تعتبرونهم قادتكم الدينية والسياسية والقومية والكلشئ ية؟
ما هو ردك لرجل دين قسم امام الثالوث ان يكمل كلمة الله وروحه القدوس, يصرح امام ابناء كنيسته وبكل ثقة مبتسما: ما كلدايي و ما اثورنايي؟ كلن خا ايواخ... كلى اثورايي ايلى كلدايي وكلى كلدايي ايلى اثورايي...ثم هو نفسه (والكلام لنيافة المطران مار سرهد جمو) يأتي بمقالة مستندا على كلام مستنقي من بعض الرحالة ماسحا الاسم الاشوري من الوجود... سبحان مغير الآحوال...
السؤال الثاني والمحير ايضا, تذبذب رأي الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي الجزيل الآحترام!! ففي اطروحته يذكر بأن التسمية الكلدانية المتداولة حاليا لاعلاقة لها بالبابليين, وانما هي تسمية مستحدثة اطلقت على قسم من ابناء الكنيسة الشرقية والتي كانت تسمى النسطورية انذاك بعد انضمامهم الى الكنيسة الكاثوليكية... ثم يصدر فتوى قائلا كل اشوري يقول انا كلداني خائن وكل كلداني يقول انا اشوري فهو ايظا خائن!!! فهل برأيك هذه الأزدواجية في الرأي ليست مشكلة؟
اليس هذا التخبط دليل قاطع على الأعتراف بالحقيقة الساطعة والتي لايمكن نكرانها, وهي الانتماء القومي الآشوري....؟؟

اما فيما يخص الأستعمار وتسميتهم الويكرامية (كما يتغنى بها البعض) فهي فعلا السذاجة بحد ذاتها. فهنالك عدة مصادر تؤكد استمرارية الوجود الاشوري بعد سقوط نينوى...لاداعي لذكرها هنا ولكن ان اردت ذلك فقد جمع قسما منها الكاتب الاشوري اشور كيوركيس في بحثه عن الهوية الآشورية.. يمكنك الاطلاع عليها. الحقيقة هي ان الانكليز عندما وصلوا الى العراق الحديث صدموا بوجود الاشوريون. لذلك استغلوهم بوعود فاشلة لانهم كانو يدركون بان الاشوريون جبابرة وصامدين محافطين عن اسمهم القومي رغم كل التهديدات ولا يتنازلون عن حقوقهم بحجة خدمة الوطن والولاء للحاكم الظالم.

تقول في ردك:

حقا مأزق وقعتم به وهو المصطلح المضحك [ مذهب كنسي ] أو [ طقس ] وغيرها حسنا أذا كان أسم الكلدان مذهب قل لي اذا ما هي الكاثوليكية؟
حقا أنه منهاج مشبوه تبنته بعض الدكاكين الحزبية وأخذ الرفاق يرددونه.

الرد

اخ فريد هل فكرت قليلا قبل كتابة هذه الاسطر؟
ان كنت فعلت هل فكرت في التسمية التي اطلقت على مطران الكنيسة الجديدة والمنشقة من الكنيسة النسطورية انذاك؟ فقد سمي مطران بابل على الكلدان؟ هل لاحظت بأن المطارنة اعترفوا بأن كلدان اليوم ليسوا من بابل (وهذا ما ذهبت اليه حضرتك في احدى الاجابات) فمن اين جاءت هذه التسمية اذآ؟ لغز ولا يمكن تفسيره!!! مطران بابل على كلدان من نينوى!!! اين مربط الفرس؟... اليس جليآ بأنه مطران كاثوليكي على الآشوريون المنشقين من كنيسة المشرق النسطورية انذاك سموا بكلدان ؟

اما فيما يخص لعبة الكلمات المتقاطعة بكون الاثوريون هم اشوريون اوسريان:

قبل فترة انزلت رابط لمحاضرة يلقيها الصحفي اوجين كورت عن ترجمة المصطلح المتداول محليا في بلداننا الشرق اوسطية ويخص بالقول كلمة سريان. فهو يفسرها باثباتات تاريخية بانها مرادفة لكلمة اسريان اي الاشورية. هناك دلائل بأن الكنائس السريانية تسمى باللغة الانكليزية اسريان. فكلمة سريان هي ترجمة عربية لكلمة اسريان والتي تعني الاشورية.
فهي ليست لعبة الكلمات المتقاطعة وانما هي الحقية المثبتة تاريخا وليست كمحاولة الصيد في المياه العكرة والتي برزت في الاونة الاخيرة بتوقيع بعض السذج من المحسوبين علىينا مع الاسف. ولكنها ستصدم بالواقع عاجلا او اجلا و لا تحصل بصيدها العكر اللا على اسماك ميتة يشمئز منها الجميع.
يتبع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع صاحب العقل المتروس تبن وفشقي المدعو Emad Yalda    2012-02-05, 9:14 am

استاذنا عماد يلدا من هم النساطرة الكلدان


الى كل شريف وكل منصف وايضا كل متعصب وكل من يكذب ويصدق كذبه . هذه الروابط التالية.
لكل من يتحلى ولو بقليل من الجراءة . قرائتها و الاجابة عليها.

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=540782.0

http://www.baqofa.com/forum/forum_posts.asp?TID=49547

http://www.kaldu.org/DailyNews/12_Dec06/News_Dec30_06_A1.html

بعد قراءة هذه الروابط من لة ادلة تاريخية لتفنيدها فاليتحفنا بها .. على ان تكون الادلة قبل سنة
1980.. لانه بعد وجود الزوعا . كل تاريخ كتبه القوميون الاثوريون لا ثقة فيه ومحل شكوك. ولدي
ادلة لمن يريد ذلك... نحن مستعدون لكشف التزوير في التاريخ ..

كلدنايا الى الازل
وفتخر كل الافتخار


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع صاحب العقل المتروس تبن وفشقي المدعو Emad Yalda    2012-02-05, 9:16 am

رد ثاني واخير الى الاخ فريد وردة المحترم


اخ فريد قلت لك في ردي الاول عن السبب الذي جعلني ارد عليك... وهي والله شاهد محبتي الاخوية لك, فالاختلاف في الاراء لايعني اننا لسنا ابناء امة واحدة لنا نفس اللغة{ قد تختلف اللهجة} ونفس الديانة {قد يختلف المذهب} ونفس الوطن وهذا ليس فيه اختلاف. واعتقد تعرف ما هي مقومات القومية.
اما ان يحشر طرف اخر انفه في هذا النقاش الاخوي بيننا فانا من جانبي اهمله ولا اضيع ثانية واحدة في الرد عليه... اما حضرتك فانت حر في اتخاذ الموقف منه..
لنعود الى الموضوع...
قلت في ردك : أما بخصوص ما قالوه بتاريكتنا ألاجلاء ومحاولاتكم التحوير والتزوير والفبركة حسب منهاجكم ألاقصائي العنصري فسبق وأن وضحنا ما فيه الكفاية على هذا المنبر الحر ولا داعي لتكراره.
اقول لك وهذه ايضا مشكلة من مشاكلكم فأنتم عيني عينك تنكرون ما تقولونه!! والسبب طبعا هو محاولتكم لتشويه الحقيقة. وما لا اتمناه ان يكون هناك طرف خارجي يحرك توجهاتكم هذه. ولكي اثبت لك تذبذبكم وتغير مواقفكم ساطلب منك طلب اخوي ارجو ان تجيب عليه بنعم اولا.
هل تنكر ما قالوه المطارنة او البطاركة ومن ثم عادوا وانكروه؟ دعني اعيد بعض الأسئلة لك وارجو ان يكون جوابك عليها كما قلت بنعم او لا.
هل تنكر قول المرحوم بيداويد{ولأي سبب كان} بأن الكلدانية ليست قومية؟ للعلم هذه موثقة بالصوت والصورة.
هل تنكر قول المطران مار سرهد جمو بأن الساكنين في تلكيف والقوش..و...و.. ليسوا بلهى لكي لا يعرفوا بأنهم اشوريون. فهذه نينوى امامهم..؟؟. ان انكرت هذا استمع الى محاضرته فهو يقول كلمة كانو اثورييين في دقيقة 2:16 بالضبط من الرابط الموجود على يوتيوب وانزلته في ردي الى السيد نزار ملاخا في المنبر الحر.
وهل تنكر ما كتبه الكاردينال عمانؤيل دلي واوضحته في ردي الاول لك؟

يا اخي العزيز نحن لسنا بحاجة لتذكيركم بالتاريخ لأنكم انفسكم تعترفون بالحقيقة. اما ما لانفهمه هو تغير المواقف حسب اتجاه الرياح.
وعندما نقول الحقيقة نستند الى المصادر التاريخية وبراهين لاتقبل الشك. وليس على مذكرات رحالة. او محاولة تحوير التاريخ بمقالات وشعارات عبر الأنترنت لتحريك المشاعر والعواطف لدى بعض ابناء امتنا المسكاين اللذين لازال جرحهم ينزف من جراء الاعتداءات التي لم يسلم منها احد ممن يحمل الصليب على صدره. المبكي هو يا اخ فريد ان يوحدنا الأرهابي ويفرقنا رجال الدين.

انا اقف حائرا عندما احاول ان افسر ماهي الارضية التي تستند عليها القلة القليلة من ذوي الفكر المتشدد للقومية الوهمية والتي يسمونها كلدانية.... والسبب هو لو فرضنا بأن الكلدان حكموا نينوى بعد اسقاطها و بمعاونة الأجنبي, وان المتواجدين اليوم حول نينوى هم كلدان من كلدو البابلية. اتساءل هل يعقل ان لا يتم العثور على قطعة اثرية او قطعة حجرية او اسم مدون او اية قشة او خيط كلداني في نينوى وضواحيها او بالأحرى في كل ارض اشور القديمة والتي تسمى شمال العراق حاليا..؟؟؟ الم يكن هناك ملكا كلدانيا يشعر بانتماءه القومي الكلداني لكي يقوم ببناء اوتزين او عمل اي شيء يرمز لوجوده في المنطقة.؟ ليس معقولا هذا... فكل شبر تحفره تلقى الأثار الأشورية تنادي في وجهك انا الأصل لأنها فقط هي ولاغيرها موجود...فأين الدليل يا اخ فريد عن ما تدعونه في نضرياتكم المتذبذبة؟

في الجزء الثاني من ردك تتهرب باسلوب فكاهي من الرد. واعتقد بأن السبب ليس الدهاء او الذكاء. وانما الآعتراف بالحقيقة المرة التي لاتتقبلونها...
فالأستنتاج اخذته من حضرتك حيث تقول في ردك . اقتباس{......وقلنا في حينه
ا أن سيادته كان يخاطب اصحاب العقول المريضة والفاشيين على أساس رجل دين وليس سياسي راجيا أياهم أن يتوحدو كنائسيا وكان قصده أنضمام القلة الباقية مع ألاكثرية الى الكنيسة الجامعة التي تضم مليارين من المؤمنين من كل قارات العالم ومن كل الجنسيات لذللك خاطبهم أنا أثوري ؟؟ ويقصد بها هنا ليس مهما أي بمعنى أخر , وماذا يعني لكن ألاهم هو أن أنضم الى الكنيسة الجامعة كنيسة كل الجنسيات والقارات , ففسرها اصحاب الدكاكين السياسية حسب منهاجهم ألاقصائي العنصري....}

فهذا هو استنتاجك وانا ايدتك في ان المطارنة متذبذب موقفهم من اجل المنصب ومهما كان السبب. وهذا ما نأسف عليه يا اخ فريد.

اما الأستثناء: فهو الشيء المؤسف الثاني والذي نحاول استثناءه وعدم اعتباره الحقيقة المرة التي نشرب جميعنا عصيرها المر اليوم. نستثني ان يكون سبب علتنا وانقسامنا اليوم الآنشقاق الذي خطط له وتم رسمه بأتقان لتمزيق وحدتنا القومية والمحاولة من اجل صهر الوجود القومي الاشوري واختزاله في مذاهب كنسية.
فهذا هو المخطط المرسوم منذ قرن الخامس عشر ولازال يؤثر على وحدتنا ويهدد وجودنا القومي.

فنضريتك الحسابية ومع الأسف ليست واقعية...1+ 1 + 1 = 3. واذا اعتبرته اثنان فهذه نضريتك ولكن لاتتوقع ان يقبلها منك احد. وهي فعلا تشبه النضرية الخيالية والشاذة التي ظهرت في الآونة الاخيرة بقيادة بعض ابطال الانترنت.

ما ادهشني في ردك هو الصفات التي وصفت بها الكلدان{ الكلدان يعتبرون من أقدم ألاقوام التي سكنت أرض الرافدين طبيعتهم ألانسانية مميزة كونهم مسالمين متعاونين مجدين شغوفين الى الحياة والتطور والحضارة والعلم منفتحين على الغير وطنيين وأخيرا صبورين [ لكن صبرهم له حدود}.
اعترف لك بانني قرأت عدة كتب تاريخية ولم اجد هذه الصفات بل ولم اقرأها, فهل لك ان تزودنا بالمصدر القيم هذا!؟؟ من ثم اليس من العجيب ان ينتهي حدود صبركم بعد عام 2003؟ هل كان لرائحة العكة تأثير على نفاذ صبركم؟ هنيأ لكم والله لأن صبركم هذا كان اطول من صبر ايوب. كان طويلا لحد اعتباره سبات... وهذا انا ايضا ذهبت اليه ولكنك انتقدتني!!!!

اما ما ذهبت اليه في ردك عن المحاربة تقول
قولك بأننا نحاربكم فهذا غير صحيح لأن الكلدان يعتزون بكل التسميات ومنها تسميات شعبنا المسيحي ولا توجد في أدبياتنا وثقافتنا سواء على المستوى الروحي أو ألانساني فكرة أقصاء وألغاء ألاخر.
وأيضا قولك أنكم تحاربون من أجلنا , هنا بالذات يجب أحترام عقل القارئ لأنكم لم تقوموا بأي عملية بطولية ولا حملتوا السلاح ولم يكن لكم أي دور يذكر فقط أعلاميا حتى يتسنى للتحالف الدولي تشريع قرار في مجلس ألامن بأسقاط النظام السابق لكونه نظاما دكتاتوريا مرفوض من مكونات الشعب العراقي....

اخي العزيز هنا ايضا ارى ازدواجية في ردودك. فمن لايأسف على انقراض جزء من شعبه المسيحي كما سميته اعلاه وهذا ما اوردته في ردك{ عندما طهروا البلاد من سلالة ظالمة نالت جزائها العادل على أيدي الثوار الكلدان وألاقوام ألاخرى وأنقرضوا غير مأسوف عليهم} لايمكن ان يعتز بها... فعلى من تضحكون؟ اما قولك لاتلغون الأخر.. فالأشورية ليست عملة لكي يتمكن احد من الغائها... فهي التاريخ والوجود والواقع فأن حاول احد ما المساس بها فهو يتعدى على كل القيم الانسانية لأن الصفات التي ذكرناها هي الوجود الذي يتغنى به كل العراقيين. اما المحاولة من اجل تحوير تسمية كنسية الى قومية فهي كمن يحاول كسر الحديد بلعابة خشبية اي بصريح العبارة مضيعة للوقت وخدمة العدو...

اخيرا اخ فريد تعجبت من عدم تعليقك على فقرتين من ردي التوضيحي لك... وهما :
الشئ الذي لاشك فيه هو ان كل مايجري اليوم ناتج عن تدخل خارجي ضمن مخطط خبيث لاجل تفريغ بلاد مابين النهرين من ابناءها الاصليين وهم وبلا شك وباعتراف الجميع الاشوريون بكل التسميات التي اطلقت علينا من اجل اضعافنا والقضاء علينا.

اما المحزن هو ان نكون نحن الوقود الذي يستعمله العدو لاحراقنا داخليا ومحونا قوميا من الوجود...

هل افهم من انك توافقني الرأي على هاتين النقطتين؟ ام ليس لك رد عليها لآنها الحقيقية؟

ختاما: اعتذر ان كنت قد جرحتك في عبارة ما من دون قصد.. واريد ان تعرف بأنني اعتز بكل ابناء امتي وقوميتي وبكل تسمياتها الدارجة حاليا. واعرف جيدا بأن فقط بالوحدة نستطيع الوقوف في وجه اعدائنا الحقيقين واللذين لايفرقون بين كلداني او اشوري اوسرياني. لأنه يعرف وكما نحن ايضا نعرف بأننا واحد ولافرق بيننا فالدم الاشوري يجري في عروقنا ولايمكن لقوة ما ان تغير الحقيقة.
تقبل تحياتي وامنياتي لك بالخير والسلامة... وليرعاك يسوع المسيح.
بهذا الرد اكتفي وانهي هذا النقاش....
مع تحياتي الصادقة


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع صاحب العقل المتروس تبن وفشقي المدعو Emad Yalda    2012-02-05, 9:17 am

مقتطفات وردود الى ألاخ العزيز عماد المحترم - 3


سلام ومحبة

عزيزي عماد في مقالك ألاخير على هذا المنبر تطرقت الى مواضيع منها العاطفة والمصادر واللغز واتهامات دون دليل وسوف أحاول الرد بأختصار تفاديا للتكرار

من ناحية العاطفة وأحترام الكنيسة ورجال الدين أستطيع أن أقول لك هذه صفة وخاصية يمتاز بها الكلدان والدليل على كلامي هو تعاطفهم ووقوفهم الى جانب أخوتهم ألنساطرة الوافدين من تركيا أيام الحرب العالمية ألاولى نتيجة الخيانة والغدر ألذي أصابهم والمأساة معروفة ولا داعي أن أكررها للأختصار . وأحترامنا لرجال ديننا نابع من ثقتنا بهم لكونهم حاصلين على أعلى الشهادات في الفلسفة واللاهوت واللغات والتاريخ وغيرها ولهم كل الفضل في بقاء أسم الكلدان مميزا مع بقية أقوام بلاد النهرين رغم ما أصابنا من كوارث وحروب وأبادات وتهجير .

وأما قولك بأني أكتب دون الرجوع الى المصادر فهذا مبالغ به لأني في توضيحاتي وردودي ألاخيرة أحاول فضح وتفنيد التلفيق والتزوير الذي يحاولون المتأشورين ترويجه متوهمين بأنهم يستطيعون تمرير منهاجهم المشبوه . فتحاولون فبركة فديوات وتحوير كلام وأخراجه من سياقه المقصود متوهمين أنكم تستطيعوا خداع الكلدان . والغريب العجيب أنك لا تعترف بما قاله الرحالة وهم محايدين ولكنك تستشهد بما قاله الكتاب المتأشورين هل هذه تسميها مصادر أنها كتبت لكم للأستهلاك الداخلي داخل دكاكينكم المقيتة .

فعندما أخترع لكم ألاستعمار أسما من صنم منقرض وبسبب ألاحباط والشعور بالنقص لفقدان أرضكم في حكاري والقرى القريبة لها , دنت بعض النفوس المريضة وكشرة عن أنيابها لتعض اليد التي ساعدتها . فبدأ أسم الصنم بالظهور وأرض الصنم تتكرر عند هؤلاء الناكرين للمعروف وزادت
حدتها الى أن أصبحنا نسمع وبكل وقاحة في أكثر المناسبات ما مفاده بأن قرى سهل نينوى هي أرض أشور وسكانها هم أشوريين وليس هنالك كلدان ومن يقول أنه كلداني ليذهب الى بابل لذلك عندما يذكر سيدنا الكاردينال في أطروحته أن تسمية الكلدان ليس لها علاقة ب بابل وذلك لكي يفند مزاعم هؤلاء الناكرين للجميل وأن لا يختزلوا أسم الكلدان بمنطقة جغرافية محددة ونفس الشئ مع مطراننا الجليل جمو
عندم يشرح للحضور ويكرر عدة مرات وبصوت عالي هل من المعقول أن أجدادنا الساكنين في سهل نينوى لا يعرفوا هم أشوريين ؟؟؟ وهنا يقارن ولكنه لم يكمل وهذه عادة ما تحدث عندما تكون جلسة مرتجلة أي بما معناه أراد أن يقول [
هل من المعقول أن أجدادنا الساكنين في سهل نينوى لا يعرفوا هم أشوريين ؟ أوووووو كلدان ] وعندها شرح لهم بأن كلدايا يعني كل ألازمنة والمناطق حتى يفند مزاعم أصحاب المناهج المشبوهة الذين يرددون كل الببغاوات أذهبوا الى الجنوب الى الخليج حتى يتسنى لهم ألاستيلاء على أرض أجدادنا بعد أن خسرو أرضهم بلعبة قذرة من أسيادهم

أما موضوع اللغز المحير الموجود في تسمية [بتركيتنا ], حسب أدعائك الباطل ماهو ألا ورقة محروقة تحاولون اللعب بها متوهمين بأنكم سوف تقللوا من عزيمة الكلدان وتفسيرها بسيط جدا ولذلك وبكل بساطة عندما وضعوا تسمية بابل على الكلدان كان أسم أو كلمة [ العراق] غير معروفة في ذلك الوقت وكانت كلمة بابلون هي الشائعة في ذلك الوقت وحاليا أيضا لما تمثله من ثقل ثقافي حضاري تاريخي وحلاوة وسهولة نطقها فتم ألاتفاق عليها . وهذا حصل أيضا مع كنائس أخرى قبل فترة ليست بعيدة .

ومحاولتك ألصاق صفة حب الذات والمنصب لبتاركتنا ألاجلاء و بأنهم يعرفون الحقيقة ولكن الكرسي يمنعهم من ألاعتراف بها , هنا بالذات خانك ذكائك وأصبحت تخلط ألامور لأنه بقرار أتحادهم بالكنيسة ألام الجامعة ضربوا أعظم ألامثلة بألايثار والتضحية لقبولهم أن يكونوا رعاية كنيسة كل القارات والجنسيات وليس كالأخرين اللذين فضلوا الكرسي والمنصب على بضعة الاف من الرعاية المغلوبين على أمرهم والذين يتمنون أن يتحدوا
مع أخوتهم مسيحي العالم أليس هذا لغز محير , اليس من الحكمة أن نتحد مع الاغلبية الساحقة اليس هية وصية الرب . اليس هذا ما فعله المطران الجليل مار باوي له جزيل ألاحترام .

وأما حول الرد الفكاهي والمثل الحسابي والذي سميته انت نظرية مستهزأ فواضح أنك لم تفهمه جيدا أقرأ هذه الفقرة جيدا الى نهاية جملة [ وهذا ما يحصل هذه ألايام ] ستلاحظ الرد الذي تبحث عنه والذي تقول مستغربا أني لم أرد وانني أوافقك الرأي ؟ وهذا خطأ فادح وسوف أكرر المثل الحسابي البسيط عندما يكون حاصل جمع 1+1=3 هذا معناه أن ما بنية على باطل فهو باطل أي بما معناه أنت أصلا لآ تقر بوجود الكلدان وهذه مشكلتك ؟ وهذا هو المخطط الذي تحاول البحث عنه حيث أنك تستخدمه من حيث لآ تدري وهو نفسه الذي قادنا الى مأساة القرن الماضي [ أقلية تحاول فرض أرائها على ألاكثرية ] هل هذا يحصل دون دعم .
لم ترد على البطولات والصولات التي قمت بها ؟. مهمتكم هي ضرب وزعزعة ألاغلبية الساحقة لأن في كل بقاع العالم الاقلية تحاول أن تتحد مع ألاكثرية وليس محاربتها هذا هو اللغز ولكنه ليس محير بل مكشوف وهو الذي جعل الكلدان يقفون وقفة واحدة لآسقاط هذا المخطط المشبوه
وما أتهامي بأني بعثي دون أن تعرف من أكون ودون أدلة وردك المجحف على الزميل العزيز كلدنايا ألا دليل عجزك .


وبهذا القدر أكتفي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع صاحب العقل المتروس تبن وفشقي المدعو Emad Yalda    2012-02-05, 9:29 am

عماد يلدا عندما تعجزون امام الحقائق التاريخية. تختارون الكلمات البذيئة؟؟؟ ولك الرد


من الذي يحشر انفه . نحن امة الكلدان انوفنا خلقها الله لكي نشم بها . ونميز حالا الرائحة النتنة.؟؟؟

اننا كلدان منذ بداء الزمان . اسمنا هو هو لم يطرا عليه اي تغيير . وانا عندما قراءة مقالك تريد فيه

مسح الكلدان وصهرهم في اسم صنم واجبارهم عنوة انهم ليسوا كلدان . فهذا احد اكبر انواع الارهاب

الفكري !!! عندما نشعر اننا كلدان تثورون . عندما نقول اننا كلدان تستشيطون غضبا . لماذا هل تعلم

لماذا . لان الكلدان النساطرة حقيقة تريدون اخفائها عن العالم لانها تدحض الفنتازيا البريطانية الوكرامية

وبشهادة مخطوطات الكنيسة ذاتها !!!

فاتكم ان التاريخ لا يستطيع احد التلاعب به . حقدكم وغلكم على الكلدان اصبح مرضا تفشى في بعض

المتطرفين . كونوا بعيدين عن الكلدان اتركونا وشاننا ..حلو عنا.. نحن كنا وسنبقى كلدان شئتم ام ابيتم

اتركونا نتمتع بتسميتنا الكلدانية العريقة . ومبروك لكنم اثوريتكم ولاحقا اشوريتكم . ان التطفل واقحام الذات

ليست من شيمنا بل هي صفات الذين يكرهون الاخرين بتسمية لا يشعرون بها اكل وشرب عليها الزمن 27 قرنا.؟؟؟


كلدنايا الى الازل


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع صاحب العقل المتروس تبن وفشقي المدعو Emad Yalda    2012-02-08, 12:28 am

هذا رد على المدعو عماد يلدا

عاد عزيزنا عماد ,,,, فعدنا
فريد وردة



سلام ومحبة

عزيزي عماد لا داعي للأعتذار لأنني متأكد من صدق نوايك ومشاعرك كمسيحي قبل كل شئ سواء كنت كلداني أو أثوري أو سرياني لكن المشكلة هي المنهاج المشبوه للأحزاب المتأشورة والتي لا يوجد في أجندتها سوى أن الكلدان مذهب وطقس وأنقرضوا وأستعربوا وووووو التطاول على رموزنا الدينية ؟
أليس من ألافضل أن يتركوا هذه ألامور المتشابكة الداخلة في عمق التاريخ والغير محسومة أصلا لما يوجد من أثار غير مكتشفة لحد ألان والتي هي دائما موضع نقاش العلماء وألاثاريين وغيرهم ,,, يتركوها جانبا وينتبه جيدا في هذه المرحلة الخطرة من تاريخ شعبنا ويخططوا وينفذوا برنامج مدروس يساعدون به المهجرين والمنكوبين والمظلومين . لكنهم يتقصدون ب أثارة هذه النقطة بين الحين وألاخر بتصريحات غير مسؤولة لأهانة الشريحة ألاكبر من هذا الشعب بخلق أزمة حتى يتنصلوا من المسائلة عن أدائهم الضعيف الذي هو موضع شك شعبنا أولا وكوادرهم الحزبية ثانيا التي بدأت بالتذمر وتطالب فعلا بالتغير والتجديد . [هذا يكفي مو شبعنا قادة مدى الحياة] , أتركوها هنالك بالتأكيد من هم أفضل منكم .

عزيزي عماد لو راجعت مقالك فسوف تلاحظ أنك قصدتني , وذلك بقولك لي [ تعاطفكم وأسفكم على سقوط الصنم ققققققققائدكم ] هنا جعلتني من أتباع القائد لهذا لم أكن مخطئا عندما قلت لك بأنك أتهمتني دون أدلة , مع هذا أكررها مرة ثانية من أني واثق من صدق مشاعرك وطيبتك .

وألان نعود الى ردك ألاضافي والذي تقحم به مصطلحات مثل ألازدواجية والتذبذب دون وجه حق لموضوع لا يحتاج الى كل هذه المكاتبات والشروح والتوضيحات وبالتالي أضاعة وقتنا ووقت القارئ.

أخي العزيز عماد

أن عدم وضوح الصورة عندك ناتج من كثرة الضبابية والضوضاء الفكري بسبب تلك المناهج المشبوهة التي تجبرون على تلقيها في دكاكينكم الحزبية , والتي تطرقت لها أعلاه

صدقني يا عماد وببساطة أنني أحاول توصيل وشرح ما قصدوه رجال ديننا ألاجلاء وكلهم يشرحوا وهم يعتزون ويفتخرون بألاسم الكلداني , وكل ما يدور في مخيلتك ماهو ألا أوهام وأنك مقيد وحبيس أفكار عنصرية أقصائية من المخجل أن تروج لها وحتى التفكير بها .

لقد شرحت لك ما قصده سيادة المطران [ جمو ] المحترم بأسلوبين مختلفين لكنهما يصلان ألى نفس النتيجة وهي عدم أختزال أسم الكلدان في منطقة محددة وأنما الكلدان هم أبناء كل بلاد الرافدين
حيث عندما لاحظت أنك لم تقتنع بالشرح ألاول لذلك غيرت أسلوبي في الشرح الثاني وألاثنان نتيجتهم واحدة ,وليس هناك أي أزدواجة وتذبذب في الكلام .


وبهذا القدر أكتفي



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من مواضيع صاحب العقل المتروس تبن وفشقي المدعو Emad Yalda
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور زوجات الاعيبة العالمين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: