منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  السيد كامل زومايا مع التحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: السيد كامل زومايا مع التحية   2012-02-22, 8:42 am

السيد كامل زومايا مع التحية


بقلم: نزار ملاخا / الدنمارك



أخي الكريم: تحية وتقدير

أطلعتُ على موضوعكم الموسوم " تسمية شعبنا " والموجّه إلى لجنة صياغة دستور أقليم كردستان ، أود أن ألفت نظر سيادتكم إلى المغالطات التي وردت فيه وذلك خدمةً للصالح العام ولمصالح شعبنا الكلداني ( الآثوري السرياني ) وتنويراً لسيادتكم لربما كنتم غافلين عنها .

الأخ الكريم :

أولاً أود أن أُشيركم إلى ردّي للسيدة كلاويش ، وكنتُ أتمنى لو قرأتم الرد بتمعن وأن تتفحصوا نصوص المواد التي أشرتُ إليها لكي لا نعيد ما نكتبه في كل مرة .

ثانياً : ورد في مقالكم : " قد انتصر ولو لحين الفكر القوماني في اقرار الدستور العراقي/2006 في تثبيت تسمية شعبنا بـ ( الكلدان والاشوريين ) دون مستند واساس تاريخي وعلمي وايضا "عرقي" بشكل مقسم وكأننا شعبين لا شعب واحد ""

أسألك بالله ومن ثم أسأل جميع أبناء شعبنا من الصغير إلى الكبير ، أليست هذه مغالطة تاريخية وجهل مطبق بمجريات التاريخ ؟ ألهذا الكلام مستند وأساس تاريخي وعلمي ؟ أين قرأت عن شعب أسمه الكلدان الآشوريين السريان ؟

أيها الأستاذ الفاضل : إن كنتَ صادقاً فيما تقول ولكي نصدّقك نرجو منك رجاءاً أخوياً ملِحّاً أن تذكر لنا أسم مصدر تاريخي واحد ومؤلف واحد يذكر لنا أسم شعبنا بالأسم الذي تقترحه أنت وبحذف الواوات !!!

أيها ألاستاذ الفاضل : ألم نكن منذ البداية كلدان وآثوريين ؟ألم تقرأ كتاب المرحوم المطران أدي شير هل يقول تاريخ كلدوآثور أم كلدو و آثور

هل قرأت الموجز في تاريخ الحضارات ؟ هل قرأت للأب ألبير أبونا ؟ هل قرأت للأب الدكتور يوسف حَبّي ؟ هل سمعتَ من أحد منهم يذكر أسم شعبنا بدون واوات ؟ أين ومتى ؟ هات دليلك إن كنتَ صادقاً …

يا أستاذ : لننصف التاريخ وننصف أنفسنا ونقول ولو جزء من الحقيقة لا اشئ بل لكي يصدّقنا أبناء شعبنا أولاً ولكي ننال ثقتهم ثانياً !!! يا أستاذ يجب أن نتحلى بقليل من المصداقية التي من الصعب أن نجدها في هذه الأيام … هل نقوم بتزوير التاريخ على هوانا ؟ أم نكتبه على مشيئتنا وكيف ما نريد ؟ أم ننصفه ونقول الحقيقة ولو كانت مُرّة ؟

يا أستاذنا الفاضل ما زال أسم المجلس القومي كلدانياً !! وما زال أسم البطريرك هو بطريرك بابل على الكلدان وما زال أسم الجمعية هو جمعية الثقافة الكلدانية وما زال أسم المنبر القومي كلدانياً وما زال أبونا إبراهيم كلدانياً وما زالت التوراة تذكر أور الكلدانيين !!! فأين أنت من كل هذا ؟؟؟ فهل من المعقول وإرضاءً لرغبتكم أن نغير أسم البطريرك إلى بطريرك بابل على ( الكلدان السريان الآشوريين ؟) وما هو موقف هؤلاء البطاركة ؟ هل يقدّمون أستقالاتهم ؟ أم يلغون سياماتهم ؟ أم يعلّقونها إلى حين تجد لهم مناصب في شعوبٍ أخرى ؟ لنتَّقِ الله يا أستاذ حينما نكتب ونوثق تاريخ شعبنا ؟ لأن الشعوب والتاريخ لن ترحم ولن تغفر لنا أخطاءنا وزلاّتنا ،،، أعتقد بأن كلامك ليس له أي مستند قانوني وتاريخي وعلمي وكأنه صك بدون رصيد ، إني هنا من باب التحدي التاريخي أتحدى إن كان هناك كاتب ومؤرخ وكتاب يذكر ما ذهبت إليه أيها الفاضل ؟ فهذه التسمية هي تسمية غربية على شعبنا ولا نقبل بها ونرفضها جملةً وتفصيلا ، وإنني هنا ومن هذا المنبر أخاطب لجنة كتابة دستور أقليم كردستان بأن لا تصغي إلى الأصوات المطالبه بهر حقوق شعبنا الكلداني وأن تسمّي شعبنا الكلداني بأسمه المشرّف التاريخيالمقدّس وهو الكلدانيين ولن نقبل بأية تسمية أخرى بديلة أو مستوردة .

لن نقبل بأية تسمية بديلة يرددها ببغاوات القرن الواحد والعشرين من مستوردي الأسماء والمعجبين بأستحداث القوميات والتغييرات …نطالب بأن يعتمد دستور أقليم كردستان في موضوع تسمية شعبنا كما ورد في دستور العراق بتسمية مستقلة ، فنحن الكلدان سنبقى كلدان وسوف نخلّد الأسم الكلداني ولا نقبل باية تسمية هزيلة أو مستوردة أو مطبوخة في مطابخ الفكر العنصري . نقولها وبكل صراحة الكلدان تسمية تاريخية , فبأسمي شخصياً وبأسم المجلس القومي الكلداني في الدنمارك نطالب حكومة أقليم كردستان بأعتماد تسمية شعبنا بأسمه الحقيقي وقوميتنا هي الكلدانية ولا بديل عنها .

مع فائق التقدير .

نزار ملاخا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السيد كامل زومايا مع التحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: