منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 المستعار الهرطوقي المدعو د. توفيق صبري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4412
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: المستعار الهرطوقي المدعو د. توفيق صبري   2012-03-03, 11:07 am

هذا المستعار المدعو نفسه بالدكتور ولكنه من كتابته هذه يتبين لنا بانه غير دكتور وهو خريج شوارع وماكل فشقي ويكشف نفسه بيديه
على ماكتبه في ادناه لانه واضح بانه مستكرد ومرتزق خلف الاسم القطاري المتهرئ ولدينا المثل الذي يقول

(الذي لا يعرف اصله فهو نغل)

نزار ملاخا الألقوشي ... لا تتعذر بايات الكتاب المقدس



دأب السيد نزار الألقوشي والمكنى بنزار ملاخا ، دأب هذا الشخص أن يحط دوما من قيم مثقفي أبناء شعبنا من الكلدان والسريان والآشوريين من خلال كتاباته التهجمية الغير مهذبة وتخوينه لكل من لا يؤيد خطابه الإنقسامي ومجموعته المنعزلة ويتهجم باسلوب همجي على كل من يرد على كتاباته المتهرئة ذات الأفكار البالية.

إن تجاوزات نزار قد بلغت حد التطاول على الرموز الدينية أيضا، الرموز التي هو نفسه يسميها بالخطوط الحمراء، ولكنه قد تجاوزعليها هي الأخرى ليتعدى حدود الآداب العامة ويمس شرف وأخلاق كل من يفضح امره، ومستغلا فسحة حرية النشر الممنوحة للجميع ليستغلها هو لأغراض ونيات مريضة ليست موجودة الا في نفسه.

إن نزار الألقوشي - لا لن أسميه بالألقوشي لأن هذا اللقب الكبير سيعلى من شأنه وهو لا يستحق أبدا بان ينسب لهذه البلدة العريقة التي أنجبت رجال دين وسياسة كبار ومناضلين ومثقفين وأدباء يشهد لهم التاريخ المعاضر والحاضر- إن هذا الشخص يريد أن يصدر أفكاره البالية - التي ورثها من أسياده البعثيين الذين كان يناضل في صفوفهم في كركوك ولازال يناصر كل من يمجدهم او يتذكرهم - متوهما بانه وزمرته الأنقسامية الحالية والمتمثلة بشلة من أشباه الكتاب سموا أنفسهم بكتاب الكلدان العالميين، بانهم سينالون من وحدة شعبنا في الداخل من خلال الضجة التي يحدثوها هنا وهناك وهم ينتقصون ويطعنون بمسؤولي تنظيمات الداخل هؤلاء المسؤلين الذين فضلوا البقاء في الوطن لخدمة قضيتنا وشعبنا ومضحين بالغالي والنفيس من اجل الأستمرار في هذه الخدمة الوطنية والقومية.

أن نزار ملاخا الدانماركي ومن يسير حوله او معه من حبيب تومي النرويجي الى سيزار هرمز السويدي الى مايكل سيبي الأسترالي ومرورا بكوركيس مردو الأمريكي واخرين من شلة الاتحاد المسمى بالعالمي انما يريدون بضجتهم المفتعلة هذه ان يحصلوا على قطعة من الكعكة او ليجلسوا على كرسي سواءا مع حكومة المركز او الأقليم في الشمال متناسين انهم لا يحق لهم لا هذا ولاذاك ما دام قد أختاروا العيش في نعيم أوربا وامريكا وأستراليا او كندا وفضلوا الاف الدولارات التي تاتيهم من الأعانات الأجتماعية من دون مقابل او عمل يقومون به بالأضافة الى الراحة والأمان والحرية والضمان الصحي الذي يحصلون عليه دون مقابل أيضان وهم يريدون ان يزاحموا أخوتنا من داخل الوطن على رغيف الخبز الذي يحصلون عليه بعرق جبينهم وفي ظل عدم وجود الأمان ولا الأستقرار ولاحتى ابسط الحقوق.

أن نزار وشلته يعللون سبب كتاباتهم بانها من أجل الكلدان في وقت لم يخولهم أحدا من أبناء الكلدان ليتكلموا باسمهم خاصة إنهم مجموعة تركت الوطن وفضلت العيش في بلدان المهجر بعيدة عن خدمة ابناء شعبنا الذي ذاق المر والهوان ولايزال في ظل الأنظمة الطائفية التي تحكم تحت يافطة الديمقراطية المزيفة، لهذا يمكن القول بان نزار ومجموعته غير مؤهلين للتكلم باسم الكلدان ولا يحق لهم نقد طريقة عمل من هم في الداخل وكما لا يحق لهم ابدا الأنتقاص من كرامة مثقفي وساسة امتنا من خلال خطابات التخوين والتهجم غير المبرر والأنتقاص من القيم والكرامات التي هي من حقوق الأنسان الأساسية.

ان قيام نزار ومجموعته بنعت مثقفي وساسة أمتنا من الذين لا يؤيدون الأفكار الأنفصالية باسماء الحيوانات البذيئة كالجحوش والقطط النائمة او الفئران الهاربة لهو انتقاص من كرامة الأنسان الذي لا يجوز لأي كان ان يشبه الأنسان بالحيوان من اجل التقليل من القيمة او الأنتقاص من الكرامة.

أن محاولة المدعو نزار ملاخا التعذر بايات من الكتاب المقدس وقيامه في مقالته الأخيرة في موقع كلدايا.نت ( أنظر الرابط أدناه )، بربط تسميات الحيوانات التي استتخدمها لتسمية بعض مثقفي ابناء شعبنا، بايات من الكتاب المقدس لهي محاولة يائسة لا تنطلي على أحد، ويريد نزار القول بان الله - جلت قدرته - استخدم اسماء الحيوانات للدلالة على بعض المعاني، وان سيدنا يسوع المسيح عندما سمى المؤمنين الأوائل بالحملان الوديعة وهم يعيشون بين الذئاب الكاسرة، فانما كان يقصد ويعني كم هي قلق على الأنسان المؤمن وهو يعيش بين الذئاب الكاسرة.

http://www.kaldaya.net/2012/Articles/03/2_Mar01_NazarMalakha.html

وليس العكس الذي يقصده نزار بقوله جحوش الكلدان لكل من لا يؤيد ارائه الأنقسامية وكلمة الجحش كما يعرفها الجميع هي المطية التي يركبها ويستغلها الجميع وبذلك أساء هذا الشخص الى كرامة الأنسان باطلاقه هذه التسمية الرعناء، او قيامه في مناسبة اخرى بتسمية بعض مثقفي ومفكري الأمة بالفئران الهاربة عندما علق على كلمة الفطحل نوئيل كوركيس الذي سمى تلك الطبقة المثقفة بالقطط النائمة وجاء نزار ليكحل كلام نوئيل بالقول لا انهم فئران هاربة والكل يعرف بان الفئران هم حيوانات مكروهة وتنقل الجراثيم وهو باطلاقه هذه التسمية على بعض مثقفي الأمة يكون قد اهان كرامة الأنسان، بينما اطلق هو ومجموعته لقب الأسد على من يقدروه والمعروف بان الأسد هو سيد الغابة وان كان حيوانا الا ان ذكره او التشيه به هو من باب القوة والتسيد والأحترام والمهابة.

أنني أنصح نزار ملاخا ومجموعته بان يبتعدوا عن اسلوب التهجم على الناس، وان ينقلوا نضالهم لخدمة أبناء شعبهم الى الدنمارك والنرويج وأمريكا وكندا وأستراليا لأن من يعيش هناك اكثر حاجة الى نصائحهم، ولينتشلوا أبنائهم وأحفادهم من الضياع في حضارة الغرب وليعلموهم الأدب والأحترام وميادىء الدين والأخلاق المعدومة أصلا في هذه البلدان، وهذه المهمة اهم بكثير مما يقومون به من ضجة فارغة دون ان يعيرهم احد اهمية، وليتركوا أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من المتواجدين في الوطن وشأنهم لأنهم أدرى بظروفهم من الذين يترفهون في الغرب.


د. توفيق صبري




من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4412
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: المستعار الهرطوقي المدعو د. توفيق صبري   2012-03-03, 11:12 am

إلى السيد د. تـوفـيق صبري الموقـر : حَـﭽْـيَـك تـمام لكـن مو صحـيح

بقـلم : مايكل سـيـﭙـي / سـدني

قـرأتُ مقالك الذي أوردتَ فـيه إسمي ولا بأس فـنحـن نستـفـيد مما تـنـضح به تــُـنـْـﮔــَـتكـُم . بداية أقـول أن العِـبارة (( أبناء شعـبنا من الكـلدان والسريان والآشوريين )) وردتْ في السطر الأول من كـتابتكَ ولكـنها في السطر قـبل الأخـير أصبحـتْ (( أبناء شعـبنا الكـلداني السرياني الآشوري )) فـهل هـو سَـهـوٌ أم لـَهـوٌ أم تـغـيُّـرٌ ؟ وأودّ أن أساهم معـك في التعليق لأقـول أن لقب الألقـوشي يكـتسبه كـل مَن يُـكـنى به لا بفـضلٍ من أحـد وإنما بفـضل إنـتمائه إلى ألقـوش التأريخ والتراث يمّا د مثـواثا مُـنـقـذة إخـوتـنا الآثـوريّـين عام 1933 إن كـنـتَ تـشاء أم لا . إن مسألة الهجـرة والمهاجـرين ليست حـديثة العـهـد يا أخي ولا في العـراق فـقـط ولا لشعـبنا الكـلداني فـقـط ولا الآشوري مع السرياني ولا فـقـط للعـربي والكـردي بل إنّ جـميع شعـوب الأرض سبق أنْ هاجـرت إنْ كان هـرباً من بطش الحـكـومات للأخـضر واليابس أو بحـثاً عـن حـياة أفـضل أماناً و رخاءاً ، وأذكــِّـرك فـقـط أن الرب يسوع المسيح ومار ﭙـولس وقـبلهم أبونا إبراهـيم الكـلداني قـد هاجـروا مواطنهم فـمنهم مَن رجع ومنهم مَن لم يرجع ، فـلِـمَ الإستغـراب ؟ ثم إن مَن يهاجـر لا يقـطع صلة الرحم بإخـوته ومعارفه وأصدقائه بل هي الأصالة بعـينها حـين يحافـظ عـلى التواصل معهم ، ولو قـطع هـذا التواصل فإنك ستصفه بـ ( أصل سـس أو بدون أصل ! أليس كـذلك ؟ ) أﮔـعُـد أعـوَج وإحـﭽـي عـدل . وأزيـدك عِـلماً بأن الكـثيرين ممن قـلتَ عـنهم - فـضلوا البقاء في الوطن لخـدمة قـضيتنا وشعـبنا ... ـ لم تـتـوفـر عـندهم فـرصة مغادرة الوطـن لأسبابهم الشخـصية وإلاّ لفـعـلوا .
أوردتَ في مقالك عِـبارة (( أو ليجـلسوا على كرسي سواءاً مع حكـومة المركز أو الإقـليم في الشمال متناسين أنهم لا يحق لهم لا هـذا ولا ذاك )) وتـعـليقي هـو : أنا أستـرالي والنعـم بلد إحـتـضنـني في وقـت الشدّة وأكـرمني بما تـشتهـيه أنتَ اليوم من الحـرية والتعامل الإنساني ووفـَّـر لي فـرصة العـمل كعامل أعـمل بشرف حـتى هـذه الساعة دون أن أستجـدي معـونة من هـذا أو ذاك ، ولكـن ذلك لم يـمَسْ كاثـوليكـيَّـتي الجـليلة ولا كـلدانيَّـتي الأصيلة ، كـما أن جـنسيَّـتي الأستـرالية ليست عـن هـويَّـتي وجـنسيَّـتي ( العـراقـية ) بـديلة . أخي أنا أعـتـز بكـلدانيَّـتي شرفاً مثل جـميع الكـلدان الشرفاء الذين لم تـغـرِهم المناصب والدولارات عـلى حـساب أصالتهم فـقـبلوا بالتبعـيّة لناكـريهم . عـزيزي نحـن لسنا نبحـث عـن كـيكة ولا كـعـكة ولا بقـصم ، ولو كانت عـجـينـتـنا من هـذه الطينة ... كـنا إستـثمرناها وقـت تـوفـرها تحـت أيادينا أيام النظام السابق ولنا الكـفاءة العالية للوصول إليها إنْ كـنتَ تـدري أم لا . واليوم يحـق لنا أن نستـخـدم كـفاءتـنا في العـراق وفي ذات الوقـت نحـتـفـظ بمكانـتـنا الأستـرالية ( إسألوا أهـل العلم إنْ كـنـتـم لا تـعـلمون ) ولكـنـنا لسنا نبحـث عـنها لأنّ لنا ما يكـفـينا ، ولأنـنا تـركـناها لكم ، وإذا سألتـني عـن أمثلة لأناس يعـملون ، سأعـطيك الجـواب فـوراً .
أما مَن خـوَّلـنا في الكـتابة عـن الكـلـدان وشأنهم أقـول إنَّ كـل كـلـداني شريف مُـخـوَّل لا بل مُـطالـَـب بالكـتابة سواءاً كان يسكـن في ألقـوش أو كاني بَـلاﭬـي أو في الـﭽـبايش أو خارج الوطن الأم ، إنها غـريـزة ، إنها من الفـطـرة .
أخي العـزيـز
أهـل مكـة أدرى بشعابها ! وأنت أدرى بـبلدنا الجـريح وشعـبنا الكـلـداني المسلوبة حـقـوقه من بـين شعـبنا المسيحي والعـراقي عامة ( ولا يهـمني أن تعـترف بذلك أم تـنـكـر ) ولكـن إسمح لي أن أذكـر لك بأنّ أحـدهم من داخـل العـراق طلب مني الكـتابة في موضوع خاص فـقـلتُ له : لماذا لا تكـتب أنتَ ؟ قال : نحـن هـنا لا نمتـلك الحـرية ولا عـنـدنا الديمقـراطية التي تـتـمتـعـون بها ولا يـوجـد مَن يحـمينا إذا إنـتـقـدنا هـذا أو ذاك . إذن يا أخي نحـن نكـتب نيابة عـن الذين لا يمكـنهم الكـتابة بالإضافة إلى حـقـنا في التعـبـير عـن مشاعـرنا القـومية ، ومَن أنت كي تمنعـنا ؟ ودمت أخاً عـزيـزاً .



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المستعار الهرطوقي المدعو د. توفيق صبري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: