منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أكاذيب " أشورية " مثل الذئاب!/هنري بدروس كيفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: أكاذيب " أشورية " مثل الذئاب!/هنري بدروس كيفا   2012-03-10, 2:08 pm

أكاذيب " أشورية " مثل الذئاب!



يقال " الويل للجهل عندما يتحكم " , الأمة التي يتحكم فيها الجهال مصيرها الخراب !

منذ مدة طويلة درجت " موضة " التاريخ المسيس بين السورايي (السريان المشارقة) و لكن هذه الأكاذيب لن تبق موضة دارجة في القرن الواحد و العشرين!

نشر أحد الإخوة مقالا تاريخيا ملبيئا بالأكاذيب التاريخية سوف أعلق على نقتطين فقط !

المقال عنوانه " الأمبراطورية أمبر – آتور - أيا "

موجود في موقع عنكاوا على هذا الرابط

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=564654.0

أولا - تاريخ الأشوريين القديم

كتب صاحب هذا المقال " في مدارها المتوغل في عمق التاريخ , يمتد لآلآف ستة وسبعمائة أخرى واثنتين وستون عاماً أخرى تطوف في نفق الزمن في رحلتها في فلك الكون السرمدي ذلكم هو اقدم تاريخ مدوّن للبشرية يسجل عظمة الاشوريين الذين أغنوا البشرية عبر أنجازاتهم الحضارية كونهم أصحاب الفكرة الاولى في كل أختراع وأكتشاف ونظرية ..."

أ - أغلب المؤرخين يعتبرون بداية المملكة الأشورية في بداية الألف الثاني . دعاة الفكر الأشوري يدعون أن تاريخ الأشوريين القدامى يعود الى 6762 سنة !

ب - إن بداية التاريخ كما يعلم الجميع هو مع بداية التدوين ! و قد أجمع المؤرخون على تقسيم التاريخ الى حقبتين مهمتين و هي :

* عصور ما قبل التاريخ (الكتابة(

* العصور التاريخية (بعد إكتشاف الكتابة (

أقدم كتابة وجدت هي سومرية و تعود الى حوالي 3500 سنة قبل الميلاد أي حوالي 5500 سنة !

فكيف دعاة الفكر الأشوري يضحكون على أنفسهم و ينشرون بين أجيالهم الأوهام الكاذبة ! تاريخهم يعود الى 6762 سنة ! أي باحث متخصص في الأشوريات قد ذكر هذا الرقم الخيالي !

ج - " هو اقدم تاريخ مدوّن للبشرية " كذبة جديدة فالسومريون و الأكاديون و المصريون القدامى هم أقدم و أصحاب حضارات أهم من الأشوريين القدامى ...

د - الإدعاء " أغنوا البشرية عبر أنجازاتهم الحضارية كونهم أصحاب الفكرة الاولى في كل أختراع وأكتشاف ونظرية ..." هو مضحك للغاية فنهب إنجازات الشعوب القديمة لا يغني دعاة الفكر الأشوري المزيف بل يفضح طروحاتهم التاريخية الخاطئة : فأسطورة غلغامش هي أكادية و ليس أشورية و حمورابي صاحب القوانين المشهورة كان عموريا و ليس أشوريا...

ثانيا - تعبير" الأمبراطورية أمبر – آتور - أيا " ؟

كتب صاحب المقال " فكل هذا حصل في مرحلة سلطة آشور التي ذاع صيتها في الجهات الاربعة كدولة تربعت على قمة العالم القديم كحكومة عالمية وبسقوطها السياسي أنتهى دورها الريادي في قيادة العالم القديم ومن هنا جاء "مصطلح (الامبراطورية) وتكتب (أمبر- آتور- أيا) أي مرحلة ما بعد سقوط دولة آشور (أمبر = ما بعد , أتور = دولة أتور , أيا = هذه) أذن تسمية (الامبراطورية) ليست كما يشار اليها كنظام سياسي حاكم كما يقال الامبراطورية الرومانية , بل هي مرحلة لحدث تاريخي عظيم الشأن والتأثير في تاريخ الانسان وهو فاصل أستعين به لفصل التاريخ البشري في مرحلة حكم الاشوريين عن ما حدث للبشرية بعد نهاية حكم الاشوريين الذين تواجدوا في كل أرجاء المعمورة ومنها يفهم أنه لم تكن في كل تاريخ البشرية أمبراطوريات كنظام سياسي والتي يكثر الحديث عنها دون معرفة المعنى الحقيقي لكلمة (الامبراطورية)…

لم يكن في تاريخ البشرية أمبراطوريات بالمعنى الدارج للامبراطورية , وهذا الاسم ليس أسماً بكلمة واحدة بل جملة (أمبر = ما بعد .. اتور = دولة اشور .. أيا = هذه) وتعني هذا بعد آتور... وهكذا أُسيء فهمها على مر التاريخ وتلقفها المؤرخون من لم يفهموا مغزى الجملة باللغة الاشورية التي يشير الى حدث السقوط لدولة آشور بكونه حدثاً عالمياً واعتبر فاصلاً تاريخياً للاحداث العالمية أثناء حكم دولة آشور وما بعد نهاية حكم آشور . ."

أ -" فكل هذا حصل في مرحلة سلطة آشور التي ذاع صيتها في الجهات الاربعة كدولة تربعت على قمة العالم القديم كحكومة عالمية " لقد أخذ ملوك أشور يلقبون أنفسهم بملك الجهات الأربعة منذ نهاية الألف الثاني أي حوالي 300 أو 400 سنة قبل سياسة التوسع العسكري خارج كيانهم التاريخي . هذا اللقب لا يعني أبدا أن الأشوريين القدامى قد حكموا فعليا الجهات الأربعة أو العالم القديم !

ب - " وبسقوطها السياسي أنتهى دورها الريادي في قيادة العالم القديم " سقوط أشور سنة 612 ق0م لم يكن فقط سياسيا أدى الى إنتهاء دورها في قيادة العالم القديم كما يتوهم صاحب المقال .. فإن الآراميين كانوا قد يحتلون مراكز مهمة في الإمبراطورة و يشكلون أكثرية عددية في أشور نفسها قبل سقوطها . و بعد سقوطها إنصهرت بقايا الأشوريين ضمن الأراميين ...

ج - " ... ومن هنا جاء "مصطلح (الامبراطورية) وتكتب (أمبر- آتور- أيا) أي مرحلة ما بعد سقوط دولة آشور (أمبر = ما بعد , أتور = دولة أتور , أيا = هذه("!

*هذه الفكرة الفنتازية هي من مخيلة هذا الكاتب المناضل فهو يدعي أن تعبير أو مصطلح الإمبراطورية هو كلمة أشورية (يقصد أكادية(



* لن نسأله أين وجد أن كلمة إمبراطورية هي أشورية و تعني -ما شاء الله - مرحلة ما بعد سقوط دولة آشور ؟؟؟ و هل هذه الكلمة موجودة في أحد القواميس في اللغة الأكادية ؟

*من الطبيعي ألا أطلب برهانا لأن هذا " التفسير " هو من مخيلة السيد البرت ناصر فهو أول إنسان في العالم يدعي هذه الأكذوبة!



*السؤال كم من المتطرفين سيصدقون هذه الكذبة الجديدة ؟؟؟

د - " أذن تسمية (الامبراطورية) ليست كما يشار اليها كنظام سياسي حاكم كما يقال الامبراطورية الرومانية ..."إن مصطلح الامبراطورية هو روماني و من اللغة اللاتينية القديمة Imperium و كان القناصلة الرومان يحصلون على سلطات واسعة و لمدة محدد عندما كانت روما في خطر. يوليوس قيصر إستولى على هذه السلطات و صارت وراثية بعده! تعبير الإمبراطورية هو روماني و ليس أكادي !

* هذا مقال حول علاقة Imperium بالرومان الرابط

http://en.wikipedia.org/wiki/Imperium

ه - " ... بل هي مرحلة لحدث تاريخي عظيم الشأن والتأثير في تاريخ الانسان وهو فاصل أستعين به لفصل التاريخ البشري في مرحلة حكم الاشوريين عن ما حدث للبشرية بعد نهاية حكم الاشوريين الذين تواجدوا في كل أرجاء المعمورة ..."

* سقوط الإمبراطورية الأشورية هو حدث مهم و لكنه لم يؤثر كثيرا في تاريخ الإنسان: فملوك أشور لم ينشروا اللغة الآرامية و كذلك ملوك الكلدان و لكن مجيئ الحكم الفارسي و إختيارهم للغتنا الآرامية كلغة رسمية و إدارية في جميع أنحاء الإمبراطورية الفارسية التي كانت تفوق إتساع الإمبراطورية الأشورية خمسة أضعاف!

كان حدثا مهما في تاريخ الإنسانية لأنه أصبح في مستطاع كل أنسان أن يدون لغته من خلال الأبجدية الآرامية و يتناقل المعرفة من خلال الكتابة الأبجدية !

*مبالغة مفرطة جدا جدا " ما حدث للبشرية بعد نهاية حكم الاشوريين" ما علاقة تاريخ البشرية بنهاية حكم الأشوريين؟ "

*الاشوريين الذين تواجدوا في كل أرجاء المعمورة ... أكذوبة جديدة: الأشوريون كانوا يعيشون في كيانهم المعروف و إحتلالهم لبلاد أكاد لا يعني أنهم إستوطنوها و عاشوا فيها و بلاد أكاد ستعرف لاحقا بيت آرامايا أي بلاد الآراميين!

*الأشوريون لم يستوطنوا بيت نهرين التاريخية الجزيرة فمدن نصيبين و حران و أورهي ظلت مدن آرامية و التوراة يطلق تعبير " آرام نهرين " و هذا دليل أن هذه المنطقة كانت آرامية بسكانها و هويتها!

*مبالغات الفكر الأشوري الحديث في تضخيم دور الأشوريين القدامى هو دليل ساطع على طروحاتهم المزيفة .

ز - " ...... وهكذا أُسيء فهمها على مر التاريخ وتلقفها المؤرخون من لم يفهموا مغزى الجملة باللغة الاشورية التي يشير الى حدث السقوط لدولة آشور بكونه حدثاً عالمياً واعتبر فاصلاً تاريخياً للاحداث العالمية أثناء حكم دولة آشور وما بعد نهاية حكم آشور . ."

* المؤرخون من لم يفهموا مغزى الجملة باللغة الاشورية؟؟؟ سبحان الله يتفرغ المتخصصون طوال حياتهم لدراسة تاريخ الشرق القديم و لم يفهموا أن مصطلح إمبراطورية هو " أشوري " و ليس روماني!

سبحان الله السيد البرت ناصر لم يدرس التاريخ و لم يتخصص به ولا يجيد اللغة الأكادية و لكنه بكل وقاحة يفسر إمبراطورية أنها تعني (أمبر = ما بعد , أتور = دولة أتور , أيا = هذه(!!!

* اللغة الأشورية ؟ الأشوريون كانوا يتكلمون اللغة الأكادية و كل العلماء اليوم يستخدمون التسمية العلمية!

الخاتمة

لا أعتقد أن أحدا من دعاة الفكر الأشوري المزيف سينتقد كاتب هذه الأكاذيب الأشورية الجديدة!

النقد البناء يتطلب البحث و التدقيق و منهجية تاريخية فهم جميعا يرددون هذه الأرقام الخيالية 6762 سنة !

مؤخرا أكتشف قرب الرها معبدا قديما عمره أكثر من 12 ألف سنة و قد أسرع أحدهم في الإدعاء أن الأشوريين بنوه !

و أغلبية الردود كانت تؤيد هذه الإدعاءات الخيالية .

هذا الرابط لمن يريد أن يتحقق:

http://www.facebook.com/joseph.baba/posts/318338311547874?notif_t=share_reply

فنظرية إمبراطورية تعني " مرحلة ما بعد سقوط دولة آشور" سوف تلاقي نجاحا و لا أحد سيطالب هذا الكاتب بالبراهين لأن طروحاتهم كلها بدون براهين !

لقد إخترت عنوانا هو: أكاذيب " أشورية " مثل الذئاب!

لأنني أرى أن كلمة " أكاذيب " هي سريانية و هي تعني " أخ ديبي " أي مثل الذئاب و أتمنى من السريان الذين يتركون بعض المتطرفين يزيفون هويتنا التاريخية بهذا الشكل... ألا يطلبوا مني براهين !

و لنترك شبابنا الغيور - بدون تاريخ أكاديمي مبرهن – ضحايا للذئاب الحقيقيين !

هنري بدروس كيفا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكاذيب " أشورية " مثل الذئاب!/هنري بدروس كيفا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: