منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 نرفض ... ممثل المسيحيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: نرفض ... ممثل المسيحيين   2012-03-24, 7:52 am

نرفض ... ممثل المسيحيين
بقلم نزار ملاخا / الدنمارك

يا عقلاء العالم أحكموا

لا زال العراق الجريح يئن من جراحات التمزيق الطائفي والمذهبي والديني ، ولا زالت الحكومات العراقية التي تشكلّت بعد أحتلال العراق تُرسّخ من شدة هذه الأمراض التي مزّقت العراق أرضاٌ وشعباَ ودمّرت العراق حضارةَ وتاريخاَ وتراثاَ .

واليوم تخرج علينا حكومة السيد المالكي ببدعة جديدة غايتها تمزيق ما تبقى من وحدة العراق وترسيخ المفهوم النعصبي الديني المقيت ، سمعنا وقرأنا في بعض المواقع الألكترونية عن تعيين السيد يونادم كنا كممثل للمسيحيين في ....مجلس الحكمأو الحكومة أو ... سمها ما شئت لأنها من صنع المحتل ، لقد أصبح العراق مثل ذلك البيت الذي لا أبواب به ،فلا رب يحميه ، ولا أبناء يبنون البيت ، فالكل لصوص وسراق ومأجورين ، جاؤوا مع المحتل ليتقاسموا ما أبقى لهم المحتل من فتات .

اليوم يخرجون علينا بتسمية جديدة ألا وهي ممثل المسيحيين !!!! وا عجبي من مثقفي هذا الزمان ؟ وا عجبي كيف ترضى هذه الحكومة بهذه التسمية ؟ إننا وبيالرغم من كثرة التحفظات على هذا الرجل - يونادم كنا - وبالرغم من كل الكلام الذي دار حوله وحول إخلاصه ووطنيته ، وبالرغم من الصعنة النجلاء التي وجهتها له الصحف الكردية ونشرتها بعض المواقع الألكترونية ، تلك الطعنة التي ضربت في صميم وطنيته وإخلاصه ، تلك الطعنة التي حسبته في موقع الجواسيس والعملاء ، ولا زال هذا الرجل يئن من ألم تلك الجراح ، وما زالت منظمته منقسمة إلى قسمين بين رافض وموافق ، بالرغم من كل هذا تأتون أيها السادة برجل مشكوك في وطنيته لتجعلون منه ممثلاَ للمسيحيين ؟لماذا أيها السيد المالكي ؟ لماذا هذا التجني على المسيحيين ؟

أيها السيد المالكي ... يا سعادة رئيس الحكومة

نطالبك بالإخلاص ... ونطالبك بالكيل بمكيال واحد !!! نطالبك بالعدالة التي أمر بها مَن تؤمنون بهم !!! ألم يجب /قادة الشعب أحد قواد المسلمين " إذا رأينا فيك أعوجاجا لقومناه بسيوفنا "

فها نحن نرى فيك أعوجاجا يا سعادة رئيس الحكومة فكيف السبيل إلى تقويمه؟هل في حكومتكم ممثل للمسلمين لكي يكون للمسيحيين من يمثلهم ؟ يا سعادة رئيس الحكومة

ما معنى ممثل للمسيحيين ؟ في يوم ما قال السيد الدكتور علي الدباغ " ذهب ذلك الزمان الذي كانت فيه الأقلية تتحكم بمصير الأكثرية

ونحن نقول اذا ذهب الزمان عليكم بذلك فلماذا تبقونه علينا ؟

- ان السيد يونادم كنا آثوري ويمثل تياراَ سياسياَ آثوريا ربما لا تعترف به أكثر اللقوميات المسيحية

-السيد يونادم كنا آثوري القومية فكيف يقبل الكلدان به ممثلاعنهم ؟ هل قبل الأكراد في يوم ما أن يكون العرب ممثلين عنهم ؟ فلماذا نقبل نحن الكلداان أن يمثلنا من ليس من قوميتنا ؟

-الشخص المذكور من أقلية الأقليات المسيحية فهل يعقل أن يستبعد ممثل الأكثرية وتأتون بشخص من الأقلية ليمثل الأكثرية ؟ هل هذا عدل ؟ هل هذا إنصاف ؟ هل هذه هي الديمقراطية في مفهومكم ؟هذا مبدأ أنتم رفضتموه بالأساس فلماذا نقبله نحن ؟ هل أنه عليكم غفور رحيم وعلينا شديد العقاب ؟

-هل أنتهى الرجال المخلصون في المسيحية ؟

-هل أخذتم رأي القوميات المسيحية الأخرى عندما قررتم تعيين ممثلا لهم أو عنهم ؟ أم هي على خطى المحكمة تعين محامي دفاع شئت أم أبيت ؟

-لماذا هذه التسمية الدينية في الوقت الذي تختارون من تختارون لمنظماتكم وأحزابكم السياسية ؟

-أتعلم ماذا يعني أن يكون للمسيحيين ممثل يا سعادة رئيس الوزراء ؟

بكل بساطة يعني : مسح الهوية القومية للقوميات المسيحية قاطبة .

-عدم الأعتراف بالكتل السياسية المسيحية مهما كانت .

-يا سعادة رئيس الحكومة المحترم ، فكما في الأسلام قوميات هي العربية والكردية والتركمانية وغيرها ، فكذلك في المسيحية قوميات منها الكلدانية والأرمنية وغيرها .

وكما في الأسلام مذاهب منها الشيعية والسنة وغيرها ، كذلك في المسيحية مذاهب منها الكاثوليكية والنساطرة واليعاقبة وغيرهم ، وكما للمسلمين حقوقا في العراق فكذلك للمسيحيين لا سيما وهم سكان البلاد الأصليين ، لذلك يجب التعامل بالمثل ، فعندما نقول العرب والأكراد و التركمان ، يجب أن نقول الكلدان والأرمن والسريان ، فلكل من هذه القوميات يجب أن يكون ممثل في مجلس الحكم ، وإلا أين هي الديمقراطية من كل هذا ؟

الكلدان يا سعادة رئيس الوزراء هم القومية الأهم في الشعب المسيحي العراقي ،

الكلدان يا سعادة رئيس الحكومة هم الكتلة الأكثر ثقلا بين القوميات المسيحية في العراق ، والكلدان يأتون بالدرجة الثالثة بين مكونات الشعب العراقي قاطبة فالعرب والأكراد ثم الكلدان ومن بعدهم التركمان ، لذلك يجب العودة إلى منطق الحق والعدل وأن نختار ممثلا للكلدانت وآخر للسريان وآخر للأرمن وأن لا تهضم حقوق الغير من العراقيين مهما كان عددهم وإلا فلماذا ناضلتم ؟

لا أريد الإطالة ولكنني أقول : نطالبكم يا سعادة رئيس الوزراء أن تعيدوا النظر بكل كلمة من شأنها أن تؤدي إلى جرح شعور أي مواطن، أو أن تعني التقليل من الشأن القومي لأية قومية كانت .

هل نسيتم بأن العراق كله من الخليج العربي وحتى جزء من إيران وتركيا و غيرها كان يمثل حدود الأمبراطورية الكلدانية ؟ وهل نسيتم بأن آخر حكم وطني حكم العراق قبل الميلاد كان كلدانيا وطنيا صرفا ؟هل نسي المحامون العراقيون بأن أول من سن القوانين كان ملكا كلدانيا عراقيا ؟ ألا وهو الملك الكلداني العظيم نبو خذ نصر



قاوموا من يريد قراءة التاريخ بالمقلوب وأنبذوه من صفوفكم ، فإن من يتنكر لحمورابي ومواقف حمورابي الملك الكلداني العظيم ، فانه ينكر العراق وجودا وتاريخا ، ومن يقلل من شأن الكلدانيين ، فإنه يرفض أن يكون له تاريخا مشرفا !!! إننا نرفض هذا الشخص ونرفض تمثيله لنا فانه لا يمثل الا نفسه .

نأمل ان نسمع منكم اجراءا سريعا صحيحا وحاسما ، وتقويما لهذه البادرة الخطرة التي حدثت سهوا .

مع فائق حبنا وتقديرنا لكم

نزار ملاخا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نرفض ... ممثل المسيحيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: