منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 عند جهينة وليس بثينة الخبر اليقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: عند جهينة وليس بثينة الخبر اليقين   2012-03-24, 1:37 pm

عند جهينة وليس بثينة الخبر اليقين



"خاهه عَمّا كَلذايا"

إن كُنتَ لا تدري فتلك مصيبة وإن كنتَ تدري فالمصيبة أعظمُ



نزار ملاخا

أحد الأشخاص من الذين يكتبون بعدة أسماء، كتب شيئاً يرد فيه على مقال الأستاذ عيسى قلو ، وقد ذكر هذا الشخص بأن أسمه شوكت توسا، تحت صورة معروفة لدينا بإسم ثامر توسا، ولا أدري أي الإسْمَين هو الصحيح.

المهم يحق له ما يشاء من الأسماء، فهذه مودة هذا الوقت، أود أن أجلب إنتباه الرجل إلى أن المثل الذي أورده خطأ إنه كما يلي: "عند جهينة الخبر اليقين" ولكي يتأكد أكثر هذا السيد أن معلوماته ضعيفة جداً أذكر له هذين البيتين من الشعر:ـ

وكم من ضيغم ورد هموس ابى شبلين مسكنه العرينُ‏
علوت بياض مفرقه بعضب فأضحى في الفلاة له سكونُ‏
واضحت عرسه ولها عليه بعيد هدوء ليلتها رنينُ‏
تسائل عن حصين كل ركب وعند جهينة الخبر اليقينُ.‏

والخطأ الثاني هو:ـ كلمة ( إنشاء الله ) لا تُكتب بهذه الصيغة، فالله عز وجل ليس له إنشاء، بل الصحيح هي ( إن شاء الله ) ولا عُذر لك في ذلك، لا تعتذر بأنك لا تعرف العربية، أو أن هذه ليست لغتك، فالأجدر بك أن تكتب باللغة التي تجيدها.

ما كتب هذا الرجل ليس بجديد، ولا تخفى علينا هذه اللهجة التهكمية، ولا هذه الأبواق، وإنها ليست جديرة بالإهتمام، لأن الموضوع وما فيه، أن مؤتمر النهضة الكلدانية المنعقد في أمريكا وأعقبه المؤتمر الثاني المنعقد في السويد، والنهضة الحقيقية التي ذاع صيتها وشهرتها طبقت الآفاق، وتحركات الإخوة في التجمع الوطني الكلداني وعلى كافة المستويات ومن مستوى رئيس الجمهورية فما دون، قد ارّق مضاجع الكثيرين، ومنهم الأخ كاتب تلك السطور، وما قض مضجعهم أكثر هو سيادة المطران مار سرهد يوسب جمو، الذي نفتخر به جميعاً، واقولها بكل صراحة إنه فخرٌ لنا ووسام على صدورنا، أن يكون قائد نهضتنا رجل من رجال الدين المباركين، على الأقل لا يدخل الكنيسة ويقول خَيّا آتور، أو خَيّا أُمتا ومن ثم يبدأ بالقداس.

إن السيد عيسى قلو، لم يأتي على ذكر أسم سيادة المطران الجليل، أو لم ينوّه عن ذلك، ولم يشر إلى ذلك لا من قريب ولا من بعيد، فلماذا هذا التطاول والتمادي والحقد الدفين يا سيد ثامر، شوكت، حسب ما تريد وبرغبتك ماذا نناديك، أو يا د. توفيق أو ... الخ

ثم يا سيد، مَن قال لك بأن النهضة الكلدانية بحاجة إلى أمثالك لكي تعطيهم النصح أو الحلول يا نصّوح ؟ مَن أنت لكي تقنرح هذا المقترح على رجال ونِعْمَ الرجال عاهدوا الله قبل أن يعاهدوا أنفسهم على الولاء والإخلاص للأمة الكلدانية، أعتقد لو تحتفظ بوجهة نظرك الشخصية لنفسك أحسن لك، وهكذا وجهة نظر كلها تجاوزات على سيادة المططران وعلى رجل يحمل درغا الكهنوت، هذه التجاوزات لن نقبل بها، لا نريدها ونرفضها رفضاً قاطعاً، وكلامك مردود عليك جملةً وتفصيلا.

هذا الإستهزاء يدل على قصر وجهة نظرك، ويدل على موقعك، وإلا ما معنى هذا التهكم: (قائد نهضتنا الكلدانية الحالية نيافة المطران سرهد جمو) نعم يسعدنا ويشرفنا أن يكون نيافة المطران سرهد جمو قائد النهضة الكلدانية، وسيدخل أسمه التأريخ كما ستدخل أسماء الغير مزبلة التأريخ.

نعم أيها السيد، سواء شئت أم ابيت، فإن التأريخ يبدأ بالكلدان، نعم يا سيد ثامر أو شوكت أو صبري، كُن من شئت وأكتسب..... فإن الآرض كلدانية، والماء كلداني، والسماء كلدانية وحتى يسوع المسيح كلدانياً.

ألستَ أنت يا سيد في هولندا ؟ فلماذا تعيب على الذي في ديترويت أو ساندييغو أو ستوكهولم؟
نحن لم نوجه لك الدعوة لكي تبحث عن حل وسطي، ولا نريد إرضاء أحد، ولا تحشر نفسك في ما لا يعنيك، أنصحك بالذهاب والإهتمام بقوميتك الجديدة التي لا ينافسك عليها أحد، سواء كانت من بقايا كلدان الجبال، أو من التسميات القطارية، وأرفع المد الذي في عينيك، ومن ثم تعال لتريني القذى الذي في عيني.

ثم لا أعتقد أن الأخ عيسى قلو بحاجة إلى مشورتكم، ولم يطلب منكم ذلك، لأن لنا مفكرينا وعظمائنا وقادة نهضتنا نتشرف بهم ونفتخر، وهم تاج على رؤوسنا شاء الغير أم ابوا

وأعتقد أن خير الكلام ما قل ودل، للتذكير فقط، لقد حاولت في مرات سابقة أن تحشر نفسك معي ولكنني كنتُ أهمل جميع ما تكتب ولا أرد عليه لهشاشته، ولأنه ليس لدي الوقت لإضاعته مع كلمات طائرة في الهواء، فأنا لدي مسؤولياتي ومهامي وواجباتي، وأعتقد أن تعمل بالمثل القائل ".... فالسكوت من ذهب" وكثرة الكلام تذهب بالهيبة والوقار. إذهب وتعلم الكتابة ومن ثم أمسك قلمك وأكتب ،

كلمة أخيرة ، أتمنى أن تتعظ من هذا المثل "إن لم تكن وردة ... فلا تكن شوكة يا سيد شوكة".




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عند جهينة وليس بثينة الخبر اليقين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: