منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 "لِمَنْ هي القوش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: "لِمَنْ هي القوش"   2012-03-27, 10:39 pm

"لِمَنْ هي القوش"



"خاهه عَمّا كَلذايا"

نزار ملاخا

كتبت إدارة وتحرير موقع " ألقوش نت " توضيحاً بتاريخ 25/3/2012 على الرابط التالي

http://www.alqosh.net/topics_2012/mar/03252012/alq_R/03252012.htm

وفي موقع القوش نت، وللحقيقة أود أن أوضّح التالي:ـ

السؤال الذي طُرح على شكل عنوان لمقالة "لِمَن هي ألقوش" فيه الكثير من الغموض والملابسات، نتمنى أن نستطيع حل قسماً منها، لمن هي ألقوش؟ هل نقصد للكلدان؟ أم للآشوريين؟ للعرب أم للأكراد أم التركمان؟ هل نقصد جغرافياً للعراق أم تركيا؟ هل نقصد للأحزاب السياسية والتنظيمات القومية المختلفة التي تعج بها ألقوش؟ أم نقصد بها هوية ألقوش القومية؟ كان الأجدر بالإخوة مسؤولي الإدارة والتحرير توضيح ما يريدون بصيغة أكثر دقةً، أما مسألة المقالات والكتّاب، نقول بأن أغلب المواقع غير مسؤولين عن ما يكتبه الكتّاب، وعادة تُكتب ملاحظة "الموقع غير مسؤول عن صحة المعلومات، أو الموقع لا يتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة، أو أن يتحمل الكاتب مباشرةً مسؤولية ما يكتب" وهكذا، وبما أنه قد جاء في واجهة موقع ألقوش نت ما يلي:ـ

"ألقوش نت، موقع ثقافي إجتماعي محايد، لا يمثل أية جهة سياسية، يهدف لخدمة شعبنا المسيحي، وهو واحة حرة لطرح الآراء والأفكار على اساس إحترام الرأي والراي الآخر، أهلاً بكم في موقع القوش نت، نحن هنا في خدمتكم"

كنتُ أتمنى أن يتم تبديل كلمة "شعبنا المسيحي" بعبارة "شعبنا العراقي" أو شعبنا المسيحي العراقي، لنفرزه عن المسيحيين قاطبةً، لآن هناك مسيحيين في أمريكا وفي الهند وفي فرنسا وغيرها، وهم ليسوا عراقيين، ولا تربطنا بهم أية رابطة، فكيف يتمكن الموقع من خدمتهم؟

لو قرأنا تلك الأسطر التي جاءت في مقدمة واجهة الموقع، لوجدنا إنه ليس من حق إدارة الموقع رفع المقالات التي تخص أي موضوع، وليس فقط موضوع ألقوش، عدا تلك المقالات التي لها مساس مباشر بالسمعة الشخصية والإجتماعية للشخص، أما المقالات التي تحاول كشف زيف ودجل ونفاق بعض المتلاعبين بالتاريخ، أو تلك التي تكشف الحقائق التاريخية، فأعتقد وبرايي المتواضع يجب أن تبقى وتستمر، حتى لو استمر النقاش فيها أشهر وسنين، فإنها تعطي قوة للموقع، بالإضافة إلى أنها تساهم مساهمة فاعلة وجادة في كشف حقائق التاريخ، ووضع الأمور الحقيقية في نصابها، وبذلك يكون للموقع شرف المساهمة في إعادة كتابة التأريخ الحقيقي لكل واقعة تاريخية. ولندع كل مَن له حجة أو بيان أو مستند تاريخي يبين عائدية ألقوش أو غيرها، فليبينه للقراء الكرام، لكي لا نبقى ندور في حلقات وهمية مبهمة، أو نبقى كما يقول المثل العراقي "مثل الأطرش بالزَّفة" نحن ألاقشة ولا نعرف تاريخية ألقوش، أو نعيش أوهام من "حكايات جدتي" سمعناها من جدي عن جده وغيره، وفي كل حقبة أو جيل يتم إضافة جزء من الكاري والبهارات للحكاية، ليظهروا شجاعة فلان أو رجولة علاّن، أو بطولة شعب ما كان.

لاحظت قبل فترة ليست بالقصيرة، إن مقالاتي في موقع ألقوش نت قد حُذفت ورُفعت، وبقيت تحت صورتي مقالة يتيمة واحدة فقط، وبهذا أود أن أذكر وبكل فخر قسماً من المواقع على سبيل المثال وليس للحصر، مثل موقع كلدايا دوت نت، وموقع بطنايا نت وموقع كرملش فور يو وموقع تللسقف وموقع والقوش كوم ومجالس حمدان وموقع الناصرية وموقع باقوفا ومانكيش وكلدان العراق وزاخو وبحزاني واحد وبحزاني 2 ونادي بابل الكلداني والعربي الحروموقع الكنيسة الكاثوليكية في العراق والتنظيم الديمقراطي الآرامي والكثير من المواقع الأخرى التي أتشرف بها، فإنها تنشر مقالاتي بدون استثناء أو تغيير أو رفع أو حذف أو شطب، فاين هو موقع ألقوش نت من ذلك؟

قبل عدة ايام، وبعد إتصالات هاتفية عديدة بين إعزاء لي في أمريكا واستراليا، قالوا بأن موقع القوش نت عاد إلى خط سيره الحقيقي، وكتبتُ على الفور مقالاً حول ذلك ، نشره الموقع، ولم تمضِ فترة قصيرة جداً وبأول منازلة عن مقالة حول ألقوش، تم رفع جميع المقالات.

إخوتي الأعزاء

يجب أن نكون صريحين وصادقين، وشجعان، أعمل بالحق ولا تخش في ذلك لومة لائم، يجب أن تتم المجابهة، بين الحق والباطل، بين الصدق والكذب، بين التأريخ الحقيقي والتاريخ المزوّر، بين شهود الحقيقة وشهود الزور، فالحقيقة لا يمكن حجبها بغربال، وإن أمتنع موقع ألقوش من ذلك فهناك الكثير من المواقع والتي ما زالت مقالاتنا منشورة هناك، فالغبار الذي كان يعلو تاريخ الكلدان بدأت بإزالته سواعد رجال الكلدان الحقيقيين.

الإخوة مسؤولي الموقع المحترمين

جاء في نص توضيحكم "إن محتوى المقالات هي مسؤولية الكاتب نفسه، وموقع ألقوش نت، ليس الرقيب على اقلام الكتاب ابداً"... هذا كلام منطقي ومعقول، لا بل هو الحقيقة بعينها، وفي نفس الوقت هو بمثابة إعلان براءة الموقع من كل مسؤولية، فقد القى بها على الكاتب نفسه.

إذن ايها الإخوة، ما الداعي إلى رفع المقالات؟ برايي أن يتم إعادة نشر جميع المقالات والردود والتي يجب أن تكون بالإسم الحقيقي، دعوا المقالات ترى النور في موقعكم، وأحذفوا المقالة التي فيها شتم أو سب أو قذف شخصي بالأسم، نحن معكم ونشد على اياديكم.

جاء في سؤال وبنفس التوضيح، "مَن يحدد قومية القوش؟ ولكن الموقع ترك السؤال بدون إجابة، وانا أود ان أوضح جزءاً من الإجابة بشكل مقتضب، على أمل أن أكتب مقالاً بعنوان "مَنْ يحدد قومية القوش".

قومية ألقوش يحددها التاريخ الحقيقي لألقوش، هوية القوش تحددها جملة عوامل تاريخية، يحدد قومية ألقوش شعب ألقوش والساكنين فيها اباً عن جد، يحدد هوية القوش تاريخ المنطقة المحيطة بها، والمناطق المجاورة لها، تحدد تاريخية ألقوش وهويتها القومية، تاريخ الإستعمار الذي أستعمر العراق والدول المجاورة، قبل تحديد هوية ألقوش يجب تحديد الحقبة الزمنية التي نريد بها تحديد التاريخ والهوية والشعب. ولنا حديث حول ذلك.

أما لأجل عيون فلان وعلاّن ، وننطلق من شعار "لأجلِ عينٍ الف عين تُكرم ُ" تُحذف مقالات نزار ملاخا، ويتم الإبقاء على مقالات زيد أو عمر الخالية من أي مستند تاريخي أو مرجع علمي أو حجة، ولا يدحض الحجة باليقين، فهذا يسمى في مفهومنا "الكَيل بمكيالين" ولا أعتقد مطلقاً بأن نزار ملاخا كتب مقالاً واحداً دون ان يسنده إلى مصدر تاريخي أو شاهد عيان او مرجع أو مستند موثوق، ولا أعتقد أنه في يومٍ ما، كتب نزار ملاخا بالإستناد إلى ما سمعه عن ابيه أو جده أو غيرهما، لأن الحدث لا يوثقه إلا مَن عايش الحدث، او كان جزءاً منه، أو الذي عاصره، وبالنسبة لحوادث التأريخ القديم يكون الشاهد الأمين على ذلك، مَن فَكَّ رموز وطلاسم الكتابات القديمة والحوليات والثوابت والمسلات وترجمها إلى اللغات التي نفهمها، ونحن نستشهد بتلك المعلومات .



وللحديث بقية
27/03/2012 ميلادية الموافق لسنة 7311 كلدانية.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"لِمَنْ هي القوش"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: