منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مبروك الدكتوراه للشماس كوركيس مردو والاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4542
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: مبروك الدكتوراه للشماس كوركيس مردو والاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان   2010-07-01, 3:20 pm

مبروك الدكتوراه للشماس كوركيس مردو والاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان

بهدف توحيد الجهود والمضي قدماً في اعلاء الشأن القومي الكلداني مع بقية ابناء شعبنا الواحد ومن اجل ابقاء شعلة الكلدان مضيئة وهاجة تنير الدروب وتقشع ظلامات مدعي الوحدة الزائفة ( الانفصاليين ) , ارادت نخبة مثقفة واعية من رحم الامة الكلدانية أن تشكل اتحاد ثقافي يعنى بالمكون الكلداني وبشائنه القومي بالدرجة الاولى بمجالاته المختلفة سواء كانت التاريخية والثقافية والسياسية والاجتماعية.. و بعد جهد جهيد ومداولات ودراسات دامت اشهر كثيرة تم الاعلان عن تأسيس الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان بتاريخ 13 – 07 – 2009 ومن ضمن ماجاء في اعلان التأسيس "وبعد سقوط النظام كانت الحملة الظالمة على شعبنا الكلداني بإحراق وتفجير كنائسه وتعرضه لعمليات القتل والأرهاب والتهجير ، وفوق ذلك كان ثمة حملة غير ودية من أشقائنا ، فطالنا الإلغاء والإقصاء والإبعاد عن إستحقاقاتنا الإدارية والدستورية طيلة السنوات الماضية وتعرضنا الى محاولات مبتكرة لتهميش وجودنا القومي وطي صفحات تاريخنا الحضاري ثم الإستيلاء على مقدرات شعبنا لتحقيق طموحات غير مشروعة على حساب الأكثرية الكلدانية . تارة بإلصاق قوميتنا بالمذهب وتارة أخرى بإبتكار تسمية هجينة لا يوجد مثيل لها على الخارطة الاثنوغرافية لشعوب العالم " , وفقرة اخرى من البيان "كما ويعلنون تصميمهم الأكيد على إنتهاج مبدأ التعاون الإيجابي المثمر مع كافة المثقفين من أبناء جلدتهم من أجل تحقيق طموحاتهم المشروعة والوصول الى أهدافهم المشتركة التي تتلخص بتوفير الأمان والحرية والإستقرار لشعبهم في أرجاء الوطن العزيز بإستخدام كافة الوسائل المتاحة لديهم .
ومن هذا المنطلق نعلن اليوم بكل فخر وإعتزاز ولادة " الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان " ليشارك في التظاهرة القومية الرائعة التي إنطلقت أخيراً ليأخذ دوره الطليعي في الدفاع عن الهوية الكلدانية وحقوق شعبنا القومية والدستورية المشروعة ، كما يشرفنا أن نوجه دعوتنا الأخوية الصادقة لكافة الأقلام الخيرة الشريفة وحملة المبادئ الأصيلة من المثقفين والكتاب والأدباء والمؤرخين الذين يؤمنون ويعتزون بقوميتهم الكلدانية ويسعون الى رفع شأنها ، وحثهم الإنضمام الى إتحادنا للمشاركة في تشييد هذا الصرح الثقافي الخالد الذي سيبقى مناراً وقبلة للأجيال القادمة "
وبعد الأعلان عنه وبدء اعماله التي لاقت ترحابا واسعاً بين ابناء شعبنا الكلداني لمسنا ذلك من خلال المكالمات الهاتفية والكم الهائل من الرسائل الالكترونية بالاضافة الى طلبات الانتماء من كتاب , مثقفين , شعراء , ادباء كلدان التي انهالت على الهيئة التنفيذية لينضموا بها الى الهيئة العامة .. كلمة نعم التي اعطيتها لاكون في هذا الصرح الكلداني العظيم لم تأتي اعتباطاً بل جاءت بعد دراسة والتزام ومسؤولية تلقى علي حالها حال المسؤولية الملقاة على سواعد هذا الاتحاد . فيشرفني وبكل فخر واعتزار ان اكون انا الصغير عمراً في اتحادنا الفتي ان اكون طالباً وتلميذاً في هذه المدرسة التي تضم اساتذة كبار وكتاب عظماء لهم باعهم المعرفي والتاريخي في امتهم الكلدانية , كان من المفروض ان يفتخر بها كل ابناء شعبنا الواحد وهم الذين يدعون ان الاسم الكلداني ( الديكور ) هو الاول في شعاراتهم الوحدوية الزائفة ( الانفصالية ) ..نلقى ان هذا الاتحاد اصبح ثقلاً يجثو على صدورهم وصدور اسيادهم بدلاً من ان يهنئوا ويشجعوا ويدعموا الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان ويكون رافدا قوياً يصب في مصلحة شعبنا الواحد الى جانب اخوته من الاتحادات الاخرى العاملة في الساحة ..فالكلدان يااخوتي هم العصب وهم العمود الفقري في شعبنا الواحد وجذورهم ضاربة بأرض الرافدين العراق العظيم لم يرتضوا يوماً ان يكون عليهم اوصياء او من يتكلم عنهم وهم الذي يجمعهم ببقية اخوته قواسم مشتركة وارضية خصبة للتفاهم والتحاور والتي طالما دعينا اليها الا انها ضربت بعرض الحائط من قبل الوحدويين الجدد ( الانفصاليين )
في بداية نشوء الاتحاد ( قبل سنيتن ) جمعني حديث مع احد الاعلاميين الاصدقاء حول الكثير من الامور ومن جملة ما قلته له ..تدعون انكم حياديين اليس كذلك ؟؟ قال نعم ؟؟ قلت له لماذا لا تنشرون مقالات الشماس كوركيس مردو ونزار ملاخا وتقمعون مقالات زيد ميشو ؟؟ قال ان كتاباتهم لا تخدم ففيها الكثير من التجريح والخشونة ؟؟ قلت انت تفسر ذلك لكنهم يعرضون الحقيقة والحقيقة لا خجل منها عندما يتحدثون عن امجاد الكلدان وتاريخهم وحاضرهم ..فالاخوة الاخرين الذين تنشرون لهم يكتبون ..الطائفة الكلدانية او اتباع الكنيسة الكلدانية اليس تجريحاً او خشونة ؟؟ قال لا !! (ففهمت عندها حيادته ولماذا مقالات كوركيس مردو ونزار ملاخا وزيد ميشو ومؤيد هيلو واخرين لاتخدم !! ) عندها قلت له شكرأ واعلم انه سيكون لدينا اتحاد للكتاب والادباء الكلدان وسيكون منارة تشع منه كل ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا !! فوقع هذا الخبر كالصاعقة عليه !! ومنذ تلك اللحظة لم تبطل المؤامرات ومحاولات اللف والدوران لقتل اتحادنا بتجميع التواقيع وامور اخرى !! لكن اتحادنا مازال يثبت يوماً بعد يوماً انه قوي وصد جميع تلك المحاولات !! كان اخر تلك المحاولات ماقام به بعض الذين يسمون نفسهم كتاباً وهم موظفون عند اسيادهم بحيث اني التقيت باحد المثقفين من ابناء شعبنا وهو شاعر واديب وسياسي محنك له باعه تمدني به علاقة طيبة لآننا ابناء قرية واحدة اخذني على جنب بحجة نصيحتي فقال لي كلمة كلدانية بلهجة القوشية ( كـم سانخ لوخو ) أي اننا كرهناكم من قال انكم اتحاد وكتاب وادباء !! قلت له لماذا !! قال انتم لستم ادباء او كتاب فليس لكم الحق بأرسال رسالة الى الرئيس مسعود بارزاني !! لم اجبه لانه عبر عن حبه ومحبته لابناء شعبه الواحد واخوته وهم الوحدويين ( انفصاليين ومتشرذمين ) والاسم الكلداني الاول عندهم !!
باكورة اعمال اتحادنا كان عن مذبحة صوريا الكلدانية التي طالت ابناء الشعب الكلداني المسالمين ذهبوا ضحية النضال الكردي ومعه الكلداني والمكونات الاخرى من شعبنا في مقارعة نظام القمع الشوفيني ..فكان اتحادنا من رجع الى الساحة هذه المذبحة وسلط الضوء عليها ..فبدلاً من ان تسانده بقية الاخوة الاخرين !! نرى انها تم قمعها هي الاخرى على حساب الشهداء الكلدان ( كما قلنا الوحدويين الجدد ( الانفصاليين ) يقولون ان الكلدان هو الاسم الاول عندنا ) لا بل راح القسم الاخر يعمل بالخفاء مستغلاً هذه المناسبة من اجل مصالح سياسية وهم الذين قضوا ويقضون كل عمرهم النضالي مع الاخوة الكرد ولم يلتفتوا الى هذه المذبحة فنرى القيادي في حزب الديمقراطي الكردستاني يكلف محامي ويستقبله من اجل هذه القضية بعد تسليط الضوء عليها من قبل الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان (استقبل الاستاذ سركيس اغا جان ظهر اليوم المحامي هفال وهاب رشيد المكلف بالمرافعة عن قضية مذبحة صوريا والسيدة نهى لازار، وتمت خلال المقابلة مناقشة اخر التطورات حول ما وصلت اليه قضية مذبحة صوريا في محكمة الجنايات العراقية واكد الاستاذ سركيس اغا جان على ضرورة ان يأخذ القضاء العراقي مجراه الطبيعي لتحقيق العدالة وانصاف المظلومين من ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذين راحوا ضحية هذه الابادة الجماعية ، وطالب الاستاذ سركيس اغاجان رجال القانون بان يأخذوا دورهم التاريخي في قضية شعب كان يعاني الظلم والاضطهاد والتهميش وكان ابناؤه يتعرضون لشتى اساليب القتل والتهجير منذ عقود من الزمن ) الرابط ادناه
http://www.ishtartv.com/viewarticle,27869.html
متى تم تكليف المحامي ولماذا يتم الانفراد بجهة معينة واحدة على حساب البقية !! واستغلال دماء الشعب الكلداني ..لماذا تفقدون الشفافية و المصداقية مع مكونات شعبنا المختلفة ؟؟؟
سأكتفي بهذا القدر من مسيرة الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان فقافلتنا مستمرة بالسير ومدعي الوحدة الزائفة ( الانفصاليين ) يعبرون عن وحدتهم ومحبتهم بكل اخلاص ..
من جانب اخر نرى ان كتاب هذا الاتحاد نالوا التقدير والشكر لنتاج قلمهم الذي نتمنى له طول العمر ..فالزيارة التي قام بها الكاتب المبدع الاستاذ وديع زورا ( عضو الهيئة التأسيسية ) الى ارض اجداده واباءه الكلدان في العراق لاقت التفاته كريمة ومقدرة من قبل المجلس القومي الكلداني فمنحه درع المجلس تقديرا وتثمينا لدوره في استنهاض الوعي القومي لدى ابناء شعبنا الكلداني هذا الدرع وهذا التكريم هو امانة عليه وامانة على اتحادنا الذي كـُرم بشخص الاستاذ وديع الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,413051.msg4600813.html#msg4600813
وها ان التكريمات تزداد وتستمر وهذه المرة للكاتب والمؤرخ الكلداني الشماس كوركيس مردو ( عضو الهيئة التنفيذية ) ففي 26 – 06– 2010 قدم َ وفد جامعي من الجامعة العربية المفتوحة لشمال امريكا وكندا الى ولاية مشيكان الامريكية مؤلفاً من رئيس الجامعة الدكتور صالح الرفاعي وعضوية كل من الدكتور رياض الواسطي عميد كلية التربية والدكتور عبدالله مرقس رابي قسم الاجتماع والاستاذ عماد جاسم حيث قاموا بمنح شهادة الدكتوراه الفخرية للباحث الشماس كوركيس مردو في الاداب وتاريخ الاثنيات حيث سيدفع الدكتور كوركيس مردو في شهر ايلول المقبل ثلاثة مجلدات حمل المجلد الاول عنوان ( الكلدان والاشوريون عبر القرون ) لتضمنه تأريخها قبل الميلاد وعنوان المجلد الثاني ( الكلدان والاثوريون عبر القرون ) يتطرق فيه الى تأريخ كنيسة المشرق منذ قيامها في القرن الميلادي الاول وحتى القرن السابع اما المجلد الثالث سيحمل ذات العنوان حيث يواصل فيه المؤلف سرد تاريخ الكنيسة منذ القرن السابع وحتى منتصف القرن الثالث عشر اما المجلد الرابع فسيجهز للطبع في العام المقبل 2011 .
هذا هو الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان يااخي الاعلامي الذي لاتنشر لمقالات الشماس الدكتور كوركيس مردو هذا هو اتحادنا يااخي الاديب والشاعر والسياسي يامن تكهرنا وتنعتنا باننا لسنا بكتاب ولا ادباء فماذا تصف هذا التكريم وشهادة الدكتوراه في الاداب وتاريخ الاثنيات !!.
نـَم قرير العين يا أيها العضو الفخري في الهيئة العامة لاتحادنا الموقر المناضل الكلداني الوطني حكمت حكيم فالشعلة محمولة بايدي غيارى لا يقلون عنك غيرة وعطاء .
مبروك للشماس الدكتور كوركيس مردو تكريمه بشهادة الدكتوراه و الف مبروك لشعبنا الكلداني الذكرى الثانية لتأسيس اتحادنا ( اتحادكم ) الذي تصادف يوم 13 – 07


عضو الهيئة التأسيسية في الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان
ســـيزار ميخا هرمز – ستوكهولم
cesarhermez@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبروك الدكتوراه للشماس كوركيس مردو والاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: