منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الهيئة التأسيسية لإتحاد المهندسين الكلدان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الهيئة التأسيسية لإتحاد المهندسين الكلدان   2012-03-31, 8:22 am



الهيئة التأسيسية لإتحاد المهندسين الكلدان

يا أبناء شعبنا الكلداني العظيم
ايها العراقيون الأُصلاء أينما كنتم
سواء في الوطن الأم العراق العظيم، أو في بلدان المهجر
يا أحفاد التأريخ والأمجاد والحضارة والعلوم


نتوجه إليكم ببشرى سارة ، هي الإعلان عن تأسيس إتحاد علمي هندسي يكون الظهير القوي لنقابة المهندسين العراقية، ألا وهو " إتحاد المهندسين الكلدان "
إن هذا الصرح العلمي الكلداني الحضاري، لن يكون بديلاً عن أي تنظيمٍ هندسي في العراق ، بل سيكون داعماً وسنداً وذراعاً لجميع التنظيمات الهندسية العراقية،
لقد ألتأم جمع أربعون مهندسة و مهندساً عراقياً كلدانياً من داخل العراق وخارجه، توافقوا في الأفكار، ولمسوا إلى أن هناك حاجة مُلحة لِلَم شمل المهندسين الكلدان في جميع بقاع الأرض، للتواصل والتضامن والتعاضد والتكاتف، من أجل بناء العراق العظيم، ليساهموا جنباً إلى جنب، مع بقية التنظيمات العلمية الهندسية العراقية، وللمشاورة والمساهمة في نشر الوعي الهندسي، والتوصل إلى آخر ما أبدعته التكنولوجيا العلمية، والإطلاع على آخر المبتكرات العلمية والصناعية في كافة مجالات العلوم والهندسة، وقد أتفق الجميع على تأسيس هذا الصرح العلمي الكلداني، إستذكاراً لماضي المهندس العراقي الكلداني الذي قدّم للحضارة الإنسانية أرقى الصناعات والعلوم والفن والهندسة، والتي بقيت اساساً تُبنى عليها العلوم الحديثة، ومراجع تستند عليها الإبتكارات العلمية الحديثة في العالم أجمع .
لقد كان المهندس الكلداني العراقي أول مَن صنع البطارية الجافة، وأول من أخترع طريقة رفع المياه إلى الأعلى، كما هو الحال في الجنائن المعلقة، التي أصبحت موقع إهتمام جميع العلماء في العالم، وغير ذلك الكثير . كما كان للكلدان إختراعات طبية وصيدلانية وإكتشافاتٍ علمية وهندسية، مثل إكتشافهم العلاقة التي تسمى اليوم ب نظرية فيثاغورس في الرياضيات، وكذلك إيجاد نظام خاص بالعد وتنظيم الوقت، وعِلْم النجوم وقياس المسافات التي تفصل بين النجوم ومواقعها ودوران القمر حول الشمس، إن براعة المهندس الكلداني لم تقف عند هذا الحد، بل تعدَّته إلى الكثير، فكيف لا يفخر المهندس الكلداني بأجداده الكلدانيين الذين كانوا أول مَنْ وضَع اسس العلوم الهندسية .
العراق العظيم بلد الخيرات ، بلد العلماء، بلد الحضارات والمجد العظيم، لذلك قررت هذه النخبة لم الشمل والتواصل مع الجميع في الداخل والخارج، لا يتنافى هذا التجمع ولا يتعارض مع جميع الأنظمة والقوانين في العراق ، هويته علمية بحتة، لا سياسية ولا دينية، غايته خدمة العراق العظيم، من خلال إبراز دور المهندس الكلداني سواء في الداخل أو الخارج، وتجسيد ما يملكونه من خبرات وإمكانيات ووضعها كلها في خدمة العراق العظيم، والمشاركة الفاعلة والجادة في إعادة ما دمرته الحرب، أو المشاركة في بناء المشاريع الجديدة، وسياسة التجمع هذا هو الإطلاع على كل حديث وشيق وعلمي من إختراعات أوصناعات أو إبداعات وإمكانية نقلها للمهندس الكلداني في داخل العراق، ليطلع ويرى إن كانت هناك إمكانية للإستفادة.
لذلك ألتأم شمل السادة المدرجة أسماؤهم أدناه ليكونوا نواة الهيئة التأسيسية لإتحاد المهندسين الكلدان : ـــ
1 – المهندس صفاء ضياء ملاخا
2 - المهندس معن باسم عجاج
3 – المهندس حبيب يوسف تومي
4 – المهندس نبيل قرياقوس
5 – المهندس فادي يعقوب يوسف
6 – المهندس رحيم بطرس گورگيس
7 – المهندس فاروق يوسف خيا
8 – المهندسة هبة شمعون آدم
9 – المهندس ضياء عيسى ملاخا
10 – المهندس زاهر يوسف خباز
11 – المهندس إدمون شابا قرياقوس
12 – المهندسة غادة آيفن بهنام
13 – المهندس هلال عيسى ملاخا
14 – المهندس يوسف ألياس
15 – المهندس جمال قلابات
16 - المهندس فيكتور ساروكي
17 – المهندس وميض شمعون آدم
18 – المهندس ريّان صباح حيدو
19– المهندس نائل نبيل شعيا همو
20 – المهندس سهيل أنطون شروينا
21 – المهندس نوزاد خوشابا يوسف
22 – المهندس ريفن نافع عبو
البيان التأسيسي الأول لإتحاد المهندسين الكلدان

نداء إلى جميع المهندسين الكلدان



م / تأسيس أتحاد المهندسين الكلدان
دعوة إلى كافة إخوتي المهندسين الكلدان بالمبادرة والتشجيع لتأسيس إتحاد المهندسين الكلدان ، وهو منظمة مهنية علمية، نوجّه دعوتنا هذه منطلقين من إيماننا القوي بالدور الكبير الذي يتحتم على المهندس الكلداني أن يلعبه في هذه المرحلة التاريخية والعصيبة التي يمر بها شعبنا الكلداني بشكل خاص والعراق بشكل عام، في تحقيق الكثير من الأهداف والتطلعات والآمال .
يقوم الأتحاد ومن خلال مكتبه التنفيذي الذي سوف ينبثق من الهيئة التأسيسية ليؤسس له فروع في كافة أنحاء العالم، وحيث التواجد الهندسي الكلداني ، ويهدف إلى : ـــ
+ لم شمل المهندسين الكلدان في تنظيم علمي موحد، ليضعوا إمكانياتهم العلمية وتكريس خبراتهم وجهودهم لخدمة أهداف الأمة الكلدانية لبناء وحدة هندسية كلدانية متكاملة .
+ تمكين المهندس الكلداني من القيام بدوره القيادي والريادي في تطوير المجتمع والمساهمة الجادة والفاعلة في بناء هيكلية أقتصادية وعلمية في قرانا ووطننا العراق .
+ المحافظة على التراث الهندسي الكلداني والعمل على إبرازه بشكل علمي رصين
+ رفع مستوى المهندس الكلداني المتخرج حديثاً من خلال تنظيم الدورات العلمية وإقامة المعارض الهندسية في كافة الأختصاصات .
+ عقد المؤتمرات الهندسية والعمل على زج المتخرج حديثاً في مثل هذه المؤتمرات، والمشاركة في دعم المهندس الكلداني لحضور المؤتمرات والمساهمة في تحمل جزء من مصاريف هذا الحضور .
+ العمل على إصدار مجلة هندسية كلدانية .
+ حث المهندس الكلداني المغترب على المشاركة في تصميم وتخطيط المشاريع الصناعية والعمرانية لإعادة بناء قرانا بموجب التصاميم الحديثة للقرى العصرية .
+ المساهمة في تفعيل وتنشيط الحركة الهندسية في العراق .
+ العمل على نقل العلوم والتكنولوجيا من بلد الأغتراب إلى المهندس الكلداني في الداخل، وتفعيل قنوات الأتصال بين المهندسين الكلدان في الداخل والجارج .
وفي الختام يسعى هذا التنظيم العلمي إلى التلاحم الفكري والفني وتبادل الخبرات ومناقشة المشكلات التي تواجه المهندس الكلداني في الداخل والخارج .
للمزيد من المعلومات يرجى الأتصال بنا على العنوان التالي : ــــ
alkosh50@hotmail.com
النظام الداخلي لأتحاد المهندسين الكلدان

مقدمة:
قبل فترة ليست بالقصيرة، و تحديداً في بداية شهر كانون الثاني من عام 2011، كُنّا قد وَجَّهنا دعوة عبر المواقع الألكترونية، حول تشكيل إتحاد المهندسين الكلدان يضم بين دفتيه جميع المهندسين الكلدان، و كذلك الكادر الفني الوسطي من حَمَلة شهادة الدبلوم في العلوم الهندسية والصناعية، وذلك بهدف بناء علاقات علمية رصينة، و تمتين أواصر التعاون العلمي فيما بينهم، لحشد تلك الطاقات العلمية وتوظيفها في خدمة أمتنا الكلدانية وعراقنا الحبيب، منطلقين من ذلك، بإيماننا القوي بالدور الكبير الذي يتحتم على المهندس الكلداني أن يلعبه في هذه المرحلة التاريخية والعصيبة التي يمر بها شعبنا الكلداني بشكل خاص و العراق بشكل عام، في تحقيق الكثير من الأهداف و التطلعات و الآمال. لذا فقد تقرر تأسيس هذا الأتحاد.

الباب الأول

المادة الأولى/ تعاريف
أولاً: التسمية هي:
باللغة العربية: إتحاد المهندسين الكلدان
باللغة الأنكليزية: Chaldean Engineers Association و مختصرُهُ CEA
و باللغة الكلدانية: حُوياذا دِمْحارا دْكَلذايي


ثانياً: المقر و الفروع
يفضل أن يكون المقر في البلد الأم العراق، و يحق للأتحاد فتح فروع في كافة المحافظات و في الدول التي تتواجد فيها كوادر هندسية كلدانية.

ثالثاً: المكتب التنفيذي
هو: ـ المجموعة المُنتَخَبة من قِبَل الهيئة العامة، و التي عليها إدارة شؤون الإتحاد لدورة إنتخابية واحدة.
رابعاً: الأنتماء
يحق لكلا الجنسين ذكوراً و أناثاً الإنتساب إلى الإتحاد.
خامساً: العضو العامل
هو كل عضو منتمي للإتحاد شرط أن يكون كلدانياً.
سادساً: عضو الشرف
هو كل عضو يساهم بفِكرِهِ، أو عَمَلِهِ أو ماله في دعم النشاطات الهندسية للأمة الكلدانية و لا يشترط أن يكون كلدانياً.

المادة الثانية/ شعار الإتحاد
تم أتخاذ النجمة الكلدانية الرافدينية الأصيلة بألوانها البهية قاعدة لشعار الأتحاد، إذ تم إضافة برج بابل (مأخوداً من رسم تصميمي لبرج بابل للمهندس الفنان عامر حنا فتوحي) في وسطها دلالة على فرعي الهندسة المعمارية والإنشائية، أما الدائرة الخارجية فجُعلت على شكل عتلة مسننة دلالة للهندسة الميكانيكية، أماإشعاعات الحضارة الكلدانية الرافدينية فتم أبدالها بصاعقات كهربائية للدلالة على فرع الهندسة الكهربائية. بالإضافة إلى زرع ثلاثة نجوم كلدانية لتكون فاصل بين أسم الإتحاد باللغات الثلاث: الكلدانية في الأعلى تليها العربية و الإنكليزية على الجانبين.


المادة الثالثة/ هوية الإتحاد
منظمة مهنية علمية كلدانية مستقلة ليست لها أي ميول سياسية أو دينية.
المادة الرابعة/ أهداف الإتحاد
يقوم الإتحاد و من خلال مكتبه التنفيذي الذي سوف ينبثق من الهيئة التأسيسية، بتأسيس فروع له في كافة أنحاء العالم و حيث التواجد الهندسي الكلداني، و يهدف إلى:-
1-لم شمل المهندسين الكلدان في تنظيم علمي موحد، ليضعوا إمكانياتهم العلمية و يكرسوا خبراتهم و جهودهم لخدمة أهداف الأمة الكلدانية لبناء وحدة هندسية كلدانية متكاملة.
2-تمكين المهندس الكلداني من القيام بدورِهِ القيادي و الريادي في تطوير المجتمع، والمساهمة الجادة و الفاعلة في بناء هيكلية أقتصادية و علمية في قرانا و وطننا العراق.
3-المحافظة على التراث الهندسي الكلداني والعمل على إبرازه بشكل علمي رصين.
4-رفع مستوى المهندس الكلداني المتخرج حديثاً، من خلال تنظيم الدورات العلمية وإقامة المعارض الهندسية في كافة الأختصاصات.
5-عقد المؤتمرات الهندسية، والعمل على زج المتخرج حديثاً في مثل هذه المؤتمرات.
6-المشاركة في دعم المهندس الكلداني لحضور المؤتمرات و المساهمة في تحمل جزء من نفقات هذا الحضور.
7-العمل على إصدار مجلة هندسية كلدانية.
8-حث المهندس الكلداني المغترب على المشاركة في تصميم و تخطيط المشاريع الصناعية و العمرانية لإعادة بناء قرانا بموجب التصاميم الحديثة للقرى العصرية.
9-المساهمة في تفعيل و تنشيط الحركة الهندسية في العراق.
10-العمل على نقل العلوم و التكنولوجيا من بلد الإغتراب إلى المهندس الكلداني في الداخل.
11-تفعيل قنوات الأتصال بين المهندسين الكلدان في الداخل و الخارج.
12-و في الختام يسعى هذا التنظيم العلمي إلى التلاحم الفكري والفني و تبادل الخبرات و مناقشة المشكلات التي تواجه المهندس الكلداني في الداخل و الخارج.

الباب الثالث

المادة الخامسة/ عضوية الإتحاد
1-يحق لكل مهندس/مهندسة كلدانية ملئ الإستمارة الخاصة بالإنتماء و تقديمها ألكترونياً.
2-يحق لكل خريجي المعاهد الفنية الهندسية و التكنولوجية تقديم طلبات الإنتماء إلى الإتحاد.
3-يحق لغير الكلدان تقديم طلبات الإنتماء للإتحاد مع مراعاة المادة الأولى النقطة 6 من هذا النظام.
4-على الراغب للإنتماء الحصول على تزكية عضوين على الأقل.
5-يُقدّم طالب الإنتماء المعلومات التالية: الأسم الثلاثي و اللقب/ التولد/ الحالة الإجتماعية/ سنة التخرج/ الجامعة أو المعهد/ التخصص/ الدرجة العلمية/ دولة الإقامة/ البحوث و الدراسات/ اية معلومات أخرى يود إضافتها مثل الدورات و الألقاب العلمية و المؤلفات و شهادات أخرى.
المادة السادسة/ الواجبات
أولاً: واجبات الرئيس
1-يترأس الندوات و الإجتماعات الخاصة بالإتحاد.
2-تمثيل الإتحاد في المحافل الشعبية و الرسمية.
3-له حق التحدث بإسم الإتحاد والتوقيع على القرارات والمراسلات وتصديق الوصولات المالية.
4-حث الأعضاء على تقديم البحوث العلمية.
5-له حق تخويل نائبه أو السكرتير أو أحد أعضاء المكتب التنفيذي ليمثله أو ينوب عنه في حالة غيابه.
6-له حق ترشيح نفسه لدورتين إنتخابيتين متتاليتين.
7-يحق له الترشيح لدورة أخرى بعد دورة إنتخابية واحدة.
8-يتم إنتخابه من قبل المكتب التنفيذي.
9-يحق له التبرع بمبلغ لا يتجاوز مائتين دولار لمرتين في الدورة الإنتخابية الواحدة.

ثانياً: واجبات نائب الرئيس
1-يتم إنتخابه من قبل المكتب التنفيذي.
2-يترأس الجلسات في حال غياب الرئيس.
3-يمثل الإتحاد في حال تكليفه من قبل الرئيس.

ثالثاً: واجبات السكرتير
1-تبليغ الأعضاء بموعد الإجتماع.
2-كتابة و تنظيم محاضر الإجتماعات.
3-تنظيم سجل المعلومات عن الأعضاء.
4-إعداد ورقة عمل لكل إجتماع.
5-له حق التصريح بإسم الإتحاد، و إصدار قرارات قبول الأعضاء.
رابعاً: واجبات المحاسب
1-يقوم بمسك سجل المالية و الحسابات.
2-إعداد التقرير المالي السنوي.
3-التوقيع على الوصولات.
4-جمع الإشتراكات.

المادة السابعة/ واجبات الأعضاء
1-الإلتزام بالنظام الداخلي و تطبيقه.
2-حضور الإجتماعات الدورية.
3-مناقشة التقارير العلمية المقدمة من قبل الأعضاء.
4-عدم الإساءة إلى الكلدان كأمة و هوية و شعب.

الباب الرابع

المادة الثامنة/ الهيئة التأسيسية
أعضاء الهيئة التأسيسية هم جميع الأعضاء المشاركين في صياغة و مناقشة النظام الداخلي الأول و الذين أنتموا قبل صياغة البيان الختامي و حضروا أول إجتماع للإتحاد.
المادة التاسعة/ المكتب التنفيذي
1-يتكون من خمسة أعضاء و عضوين إحتياط.
2-يتم إنتخابهم من بين أعضاء الهيئة التأسيسية للدورة الأولى فقط.
3-يتم إنتخابهم من بين أعضاء الهيئة العامة للدورات اللاحقة.
4-توزع المسؤوليات في ما بينهم عن طريق الترشيح والإقتراع.
5-دعوة الهيئة العامة إلى عقد الإجتماع السنوي في نهاية كل عام.
6-مناقشة التقرير المالي وإقرار الميزانية العامة.
7-تحديد بدل الإشتراك الشهري للأعضاء.
8-تشكيل اللجان حسب مقتضيات مصلحة الإتحاد.
9-تعيين الناطق الإعلامي للإتحاد.
10-يجتمع أعضاء المكتب مرة واحدة شهرياً.
11-يكون الإجتماع قانونياً عند حضور نصف الأعضاء زائداً واحد.
12-بعد تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس.
المادة العاشرة/ الهيئة العامة
1-تتكون الهيئة العامة من جميع أعضاء المكتب التنفيذي و الهيئة التأسيسية و الأعضاء المنتسبين بعد التأسيس.
2-تُعتبر أعلى سلطة في الإتحاد.
3-يتم إنتخاب المكتب التنفيذي من بين أعضائها.
4-يحق لها تعديل أو شطب أو إضافة أو إلغاء أو مناقشة فقرات النظام الداخلي أو إعادة صياغة النظام الداخلي بشكل جديد.
5-تعقد إجتماعها مرة في نهاية كل عام.

الباب الخامس

المادة الحادية عشر/ الأمور المالية
أولاً: تمويل الإتحاد
1-يكون المحاسب رئيساً للجنة المالية.
2-رسوم الإشتراكات.
3-التبرعات.
4-أرباح المشاريع.
5-المنح و المساعدات من أية جهة كانت.
ثانياً: الحساب المصرفي
1-يتم فتح حساب مصرفي بإسم الإتحاد.
2-يتم الصرف بموجب قرار من المكتب التنفيذي.
3-يتم تحديد صرف المبالغ و طرقها من قبل المكتب التنفيذي.


الباب السادس

المادة الثانية عشر/ الجانب الثقافي
1-حسب الإمكانيات يحق للإتحاد إصدار نشرة علمية هندسية ألكترونية موسمية او شهرية.
2-يتم تشكيل لجنة ثقافية للإتحاد.
3-يحق للإتحاد إنشاء موقع ألكتروني لنشر نشاطاته و لغرض التواصل مع الأعضاء و الوقوف على أحدث الإبتكارات وآخر ما توصل إليه العلم.
4-يحق للإتحاد عقد الندوات العلمية وإلقاء المحاضرات التخصصية في مختلف العلوم الهندسية.
5-يحق للإتحاد إقامة المؤتمرات و المعارض العلمية والمهرجانات الثقافية.
6-يتبنى الإتحاد العلم والنشيد القومي الكلداني.
7-يقوم الإتحاد بإحياء ذكرى المناسبات القومية الكلدانية مثل يوم الشهيد الكلداني وعيد رأس السنة الكلدانية ويوم العلم الكلداني ويوم النخلة واللغة الكلدانية وغيرها.


الباب السابع

المادة الثالثة عشر/ الإنتخابات
أولاً:
1-تحدد الدورة الإنتخابية بأربع سنوات.
2-تجرى الإنتخابات بحضور نصف أعضاء الهيئة العامة زائداً واحد.
ثانياً: اللجنة التحضيرية
يقوم المكتب التنفيذي بتعيين ثلاثة أعضاء كلجنة تحضيرية للتهيئة للأنتخابات و تقوم بما يلي:-
1-تعيين موعد الإنتخابات (اليوم والساعة والمكان).
2-الإشراف على الإنتخابات.
3-تهيئة المستلزمات من اقلام وأوراق... الخ.
4-فرز الأصوات.
5-صياغة البيان الختامي.


استمارة الاشتراك



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهيئة التأسيسية لإتحاد المهندسين الكلدان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: