منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تسليم طارق عزيز لمعتقل الكاظمية وسلطان هاشم يرتدي البدلة الحمراء استعداداً لإعدامه.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: تسليم طارق عزيز لمعتقل الكاظمية وسلطان هاشم يرتدي البدلة الحمراء استعداداً لإعدامه.    2010-07-14, 11:42 pm

تسليم طارق عزيز لمعتقل الكاظمية وسلطان هاشم يرتدي البدلة الحمراء استعداداً لإعدامه. اختفاء غامض لقاتل البريطانية مرغريت من سجن للحكومة العراقية

بغداد ــ كريم عبدزاير.لندن ــ الزمان:

اختفي علي لطفي جسار قاتل مارغريت حسن عاملة الاغاثة البريطانية التي اختطفت وقتلت في العراق قبل نحو ست سنوات من احد سجون الحكومة العراقية التي يقضي فيها حكماً مدي الحياة عن الجريمة التي ارتكبها. وقال مصدر أمني لــ (الزمان) ان الاختفاء تمَّ منذ أشهر ولا توجد معلومات عن الجهة المستفيدة من اختفائه بعد أن أدين بالانتماء لتنظيم القاعدة وقتل المواطنة البريطانية. ونسبت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) امس الي دير دري شقيقة مارغريت حسن قولها: ان عائلتها ابلغت ان جسار اختفي من السجن، وأن مساعد مدير السجن اكد بأنه لا يستطيع تحديد مكانه وسط صمت وزارة الداخلية التي تكتمت علي هذه المعلومات.

واضافت دير دري: ان محامي العائلة في بغداد ابدي قلقه من قبل بشأن عدم ظهور جسار لأي من جلسات الاستئناف. فيما ابدت مصادر عراقية مقربة من هذا الملف ان يكون جسار قد جري تهريبه من السجن للتستر علي اطراف مسؤولة في بغداد في ايوائها طرفاً في عمليتي الخطف والقتل.واضافت ان الكثير من خفايا خطف مارغريت وقتلها لا تزال من الاسرار غير المعروفة ولم تبذل جهات التحقيق الجهد المطلوب وقتها للكشف عنها.

علي صعيد آخر تم الباس سلطان هاشم وزير الدفاع العراقي الاسبق وعبدالغني عبدالغفور وعزيز صالح النومان مساعدي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وشقيقه سبعاوي ووطبان الملابس الحمراء استعداداً لتنفيذ حكم الاعدام بهم من السلطات العراقية بعد ان تسلمتهم من الجيش الامريكي حيث كانوا معتقلين في سجن كوبر. وكان سلطان هاشم قد سلم نفسه للقوات الامريكية بناء علي اتفاق سابق بعدم محاكمته أو تسليمه لخصومه أو اعدامه تراجع عنه ديفيد بترايوس قائد القوات الامريكية السابق في العراق.ويعد هاشم أبرز القيادات العسكرية العراقية التي دافعت عن وحدة العراق ضد العدوان الايراني أيام حكم الامام الراحل الخميني.

وكان الرئيس العراقي جلال الطالباني قد رفض توقيع حكم الاعدام الذي اصدرته المحكمة الجنائية العراقية ضد هاشم واعلن ان هاشم كان يتعاون مع المعارضة العراقية خلال فترة حكم النظام السابق، لكن التيار الموالي لايران ظل يتحين الفرص لاعدام سلطان لانه كان احد الضباط الكبار خلال حرب الثماني سنوات ضد ايران. وكانت منظمات حقوقية عالمية قد طالبت القوات الامريكية بالحصول علي ضمانات من الحكومة العراقية بعدم تعذيب او اعدام المعتقلين قبل تسليمهم اليها. من جانبه أكد المتحدث الحكومي علي الدباغ ان القوات الامريكية سلمت سلطات بلاده 26 مسؤولا عراقيا كانوا محتجزين لديها بينهم طارق عزيز. وقال الدباغ ان "26 معتقلا من كبار مسؤولي النظام السابق من الذين صدرت بحقهم احكام نقلوا الي سجن الكاظمية الذي تديره وزارة العدل العراقية (...) قبل يوم من نقل سجن كروبر الذي يضم 1600 معتقلا من القوات الامريكية للسلطات العراقية". واضاف الدباغ ان "بين هؤلاء المعتقلين طارق عزيز نائب رئيس الوزراء السابق وعبد حمود السكرتير الشخصي للرئيس المخلوع صدام حسين ومحمد زمام وزير الداخلية السابق وعامر محمد رشيد وزير النفط السابق".

واشار الي ان "مئتي معتقل اخرين من كبار مسؤولي النظام السابق سيبقون في قسم يخضع الي اجراءات امنية شديدة في معسكر كروبر، بعد ان يتم نقل المسؤولية الامنية للقوات العراقية التي ستجري الخميس". واعتقلت القوات العراقية والأمريكية القاتل العراقي المختفي جسار في العام 2008 بعد أن أجري اتصالات بالسفارة البريطانية في بغداد وسعي لابتزاز المال مقابل الكشف عن جثة مارغريت، وزعم بأنه أٌجبر علي توقيع افادات الاعتراف بالتهم المنسوبة ضده بعد تعرضه للضرب والصعق بالصدمات الكهربائية اثناء الاستجواب، وتمكن لاحقاً من استئناف الحكم مدي الحياة الصادر بحقه. و ابدي متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية استعداد مسؤولي الوزارة لتقديم المساعدة الي عائلة حسن، وابلغ 'بي بي سي' "نقف علي أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة القنصلية لعائلة مارغريت حسن، ونريد للعدالة أن تأخذ مجراها لهذه الجريمة المروعة التي ارتُكبت ضد امرأة كرّست حياتها لمساعدة جميع العراقيين".

وعاشت مارغريت، الايرلندية التي حصلت علي الجنسية العراقية من زواجها من عراقي، مدة 30 عاماً في العراق حيث عملت مديرة لبرنامج المنظمة الخيرية البريطانية "كير انترناشنال". واقتحم مسلحون منزل رجل دين صوفي قرب الفلوجة بغرب العراق امس فقتلوا أربعة أشخاص وأصابوا ستة آخرين علي الاقل.وقتل ثلاث نساء وطفل عندما اقتحم المسلحون المنزل وبدأوا في اطلاق النار علي أفراد الاسرة.

وقال ضابط شرطة في الفلوجة "هدد مسلحون يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة رجل الدين قبل شهور .. استهدفوه لان أبناءه جنود".ولم يصب رجل الدين بأذي في الهجوم. وفي هجوم منفصل قتل جنديان عراقيان وأصيب أربعة آخرون عندما نسف مهاجمون منزلا في حي أبو غريب بغرب بغداد. وأصيب ثلاثة اشخاص بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين في منطقة الطالبية شرق بغداد ما أسفر عن اصابة شخصين". "كما ادي انفجار عبوة ناسفه ثانية في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق بغداد الي اصابة شخص آخر بجروح". نجا امير علي الحسون الاعلامي العراقي من محاولة اغتيال تعرض لها في غرب بغداد مساء الثلاثاء، بينما ندد مرصد الحريات الصحافية المعني بمتابعة اوضاع الصحافيين العراقيين بمحاولة الاغتيال.أصيب ضابط بالجيش العراقي لدي انفجار عبوة لاصقة بسيارته ، في شارع 60 بمنطقة الدورة جنوب غرب بغداد امس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسليم طارق عزيز لمعتقل الكاظمية وسلطان هاشم يرتدي البدلة الحمراء استعداداً لإعدامه.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: