منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 إلى السـيـد المدير العام لقـناة عـشتار الفـضائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: إلى السـيـد المدير العام لقـناة عـشتار الفـضائية   2012-04-14, 9:21 am

March 27, 2008




إلى السـيـد المدير العام لقـناة عـشتار الفـضائية المحـترم

إلى السيد مدير مكـتب قـناة عـشتار في أستراليا المحـترم

إلى جـناب وكـيل قـناة عـشـتار في مـدينة ملـبورن الموقـر



سـلام الرب مع كـل الأمينين في واجـبهـم

ونعـمة الرب تحـل عـلى كـل الموَكـّـَـلين المخـلصين لأمّــتهـم ذات الأسـماء الثـلاثة

وتحـية من : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني



حـتى أواخـر شـهـر شـباط من هـذا العام 2008 كـنــّـا نحـن العـراقـيون من أهـل تللسقـف ، عـقـرة، مَـنـگـيـش، ألقـوش ، تلكـيف ، بـيـدارو ، أومـرا، بـينـدوايا، زاخـو، عـنكـاوا ،كـرملش ، كاني بـلاﭭـيه ، كـومانيه ،... لا نعـرف أن هـناك شـعـباً إسمه كـلـدان وكـلـدانيون ،أما نبوخـذنصّـر ، بابل ، أور ، ( بابَـن أوْراهَـمْ ) فـليسـوا إلاّ ضرباً من مصطلحات جاء ذكـرها في حـكايات جـدتي . ولكـن شـكـراً للأمـير الأردني حـسن بن طلال ، للرئيس بوش ، لـﭘاﭘا الـﭭـاتيكان ، للـﭘـرلمان السويـدي ، للوزيـر الفـرنسي ، للقادة المسلمين السنة والشيعة ، لليزيديّـين ، للشـبك ، للصابئة ، للمواطـنين السوريّـين ، للمسؤولين الأقـباط واللبنانيّـين ، ولكـل الشرفاء الأجانب ، فإنهـم عـرّفـونا بأن هـناك شعـباً إسمه كـلـدان في العـراق من خـلال برقـياتهـم ورسائـلهـم أو مكالماتهـم عـبر الـقـنوات الفـضائية والـﭘالتوك ، وحـتى أبونا زكـريا في قـناة الحـياة يعـرف أن هـناك كـلـدانيين عـلى أرض العـراق وقـد عـزّانا بألم . هـؤلاء جـميعـهـم كانوا يواسونـنا ويعـزّونـنا في فـجـيعـتـنا حـين سُـفـك دم مطـرانـنا العـزيـز عـلى كـل مَن يعـرف أو عـرف الشـهـيد مار ﭘـولص فـرج رحّـو وهُمْ يُسـمّـونه بـ ( رئـيس أساقـفة الكـلـدان في الموصل أو راعي الكـنيسة الكـلـدانية في الموصل ، أو أي تعـبـير آخـر يحـتوي عـلى الكـلمتين : كـلـدان – موصل ) فـمن خـلالهـم عَـلـِـمْـنا بوجـود هـذا الشعـب العـريق في العـراق وعـلمنا أن هـذه الأمة لا تزال عـلى قـيـد الحـياة وفي الموصل بالـذات . ولا بـد أن أذكـر أيضاً جـميع المذيعـين في قـناة عـشـتار ووكـلائـهـم المنـتشرين في دول العالم ، حـين كانوا يتابعـون المكالمات فإنهـم يـذكـرون ( كـلـدان ، الموصل ) من خـلال قـراءتهـم برقـيات ورسائل المتألــّمين من أبناء شعـبـنا بكـل شـرائحـهـم في الوطـن الأم أو في المهـجـر . ولكـن الذي لفـت نظري ومسمعي كانت المقابلة التي أجـراها مـنـدوب أو وكـيل قـناة عـشـتار في ملـبورن أو أحـد موكــّـليه وهـو يتكـلــّم باللهـجة الآثـورية الجـميلة ( وقـد ظـهـر إسمه ـ سـمير ـ عـلى الشاشة ) الذي أدى هـذه المهـمّـة عـنـد لقائه بالأب فائز جـرجـيس من كـنيسة حافـظة الزروع الكـاثوليكـية للكـلـدانيّـين في هـذه المـدينة المليئة بالكـلـدان وذلك في حـوالي الساعة الرابعة والنصف من بعـد ظـهـر يوم الخـميس المصادف 20/3/2008 .

لقـد طـلب هـذا الأخ المراسل من الكاهـن المشار إليه أن يقـول ما يجـول بخاطره حـول هـذا الحـدث المؤلم ، قــَـتــْـل أسقـفـنا المتميـّـز بوداعـته وبراءته ، وبإيمانه الموثــّـق بشهادته الـبطولية المبنية عـلى المحـبة المسيحـية المستعـدة في أية لحـظة للإسـتشهاد . وتكـررتْ أسئلة الأخ المحاور مع الأب الموقـر وفي كـل سؤال يتـطلب ذكـر إسم المطـران كان صاحـب لاقـطة المايكـروفـون المُـعَـلــّمة بعـلامة ( عـشـتار ) وأقـصد به المراسل سـمير يقـول عـبارة [ مطران دشـتا دْ نينوي ] !! . تــُرى هـل هـناك مطران شـهـيـد بهـذا اللقـب الذي لم نسمع به طـوال حـياتـنا سـواء من شعـبنا الآثوري أم من أمتـنا الكـلـدانية أو من إخـوتـنا السريان ؟ أما كان الأفـرض بمراسـلـنا العـزيـز سمـير أن يقـول نـبـذة عـن هـذا اللقـب النيـنـوي الدشـتي كي يُـعَـرّف أهـل الموصل وكـل العـراقـيّـين به ، لابل حـتى الأجانب في دول العالم عـبر الفـضائيات ؟ هـل هـو لقـب مستحـدث أم مبتـكـر أم وُجــِـد صـدفة ، أم هـو مبرمج مسبقاً في رأس المراسل المحـترم ؟ وليس لي إلاّ تعـليق بسيط عـلى مثل هـذه الحالة في شعـبنا الذي نطـمح إلى توحـيـده لأقـول : إلى متى يـبقى البعـير لوحـده عـلى التـلّ ؟



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى السـيـد المدير العام لقـناة عـشتار الفـضائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: