منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 المجلس الشعبي والأخ سعد عليبك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: المجلس الشعبي والأخ سعد عليبك   2012-05-02, 7:15 am

Oct 16, 2009


المجلس الشعبي والأخ سعد عليبك

نزار ملاخا / الأتحاد العالمي للأدباء والكتّاب الكلدان


لقد تنبأنا منذ البداية وقلنا بأن عمر المجلس الشعبي لابد وان يكون قصيراً ، وإنْ طُوّق بهالة كبيرة ، وحظي بإعلام واسع، وشملته مكرمة القائد والنبي ، وأُغدقت عليه الأموال من كل حدبٍ وصوب .

من علامات سقوط هذا المجلس منذ البداية ، عدم أعترافه بالقوميات ، وأستخدامه التسمية القطارية ، وأعتماده علم وشعار ومناسبات قومية واحدة ليفرضها على الآخرين بالقوة ، فكان نتيجة هذا الظلم المتعمد أن أنسحبت منه كافة تنظيماتنا القومية والسياسية الكلدانية ، واليوم جاءت الضربة القاضية التي قصمت ظهره ، اليوم يعلن عن أنسحاب حزبين آشوريين كبيرين مع تنظيم آخر دعمه وسانده وفتح له المقرات وجهزه بالآثاث الفاخر ليجعله مطية له تنفذ رغباته وأهوائه ، ويجعلها سيف في خاصرة الكلدان ، فهل بعد هذه الضربة القاضية ستكون لمن ينتظم فيه الشجاعة ليسمي هذا التظيم الهزيل بالمجلس الشعبي ؟ واي شعب يمثله هذا التنظيم ؟ إنه يمثل نفسه فقط لا غير ، اي مجموعة من الأشخاص ليس إلا .

في مقالة سابقة لنا أكدّنا فيها على أن هذا المجلس لا يمثل إلا نفسه ، وشعبنا الكلداني يرفض رفضاً قاطعاً أن يمثله هكذا مجلس ، وكُنّا صادقين في ما ذهبنا إليه ، معتمدين على أستقراء الواقع الحقيقي للدور الذي يلعبه هذا المجلس في تفتيت أبناء شعبنا وتمزيقه الصفوف ، فلو أراد هذا المجلس أن يمثل أبناء شعبنا حقيقةً ، لما أعتمد التسمية القطارية وفرضها علينا بالقوة ، كما لا يجوز له أن يتخذ تسمية دينية ليجعل منها تسمية قومية " السورايي " .

لذا فإن الهيئة التأسيسية التي أسست هذا المجلس مطالبة بأعتماد ورقة عمل المقدمة من قبل السيد سعد توما عليبك عضو الهيئة التنفيذية للأتحاد العالمي للأدباء والكتّاب الكلدان ، وإعادة تأسيس المجلس الشعبي الحقيقي على ضوء مقترحات الأخ سعد . فقد عرض بصورة شاملة الأسس الصحيحة لوحدة شعبنا ولمسيرة وديمومة هذه الوحدة بدون الأنتقاص من حقوق أي مكون من مكونات شعبنا المسيحي العراقي .

بأنسحاب هذه التنظيمات الثلاث تم إخراس آخر بوق للمجلس الشعبي الذي كان يبوق من مشيغن ، ذلك الصوت النشاز الذي تهجم على رموز كنيستنا وعيب على قادتنا السياسيين والقوميين ، واليوم يكتب من أرض العراق واني به كما يقول المثل المصري : " بتاع كلّو ". فتباً له من قلم يبث سمومه بين أبناء شعبه ويستلم ثمن ما يكتبه ثلاثين من الفضة.

نعيد إلى الأذهان ونُذّكّر بأن تقوم هيئة تأسيسية للمجلس الشعبي بمراجعة ما كتبه الأخ سعد وأعتماد دراسته ورقة عمل من خلالها تدعو كافة تنظيمات شعبنا حقيقة لعقد أجتماع تأسيسي لمناقشة ينود ورقة العمل وسنكون أول من يلبي الدعوة ، لنعيد للعمل الوحدوي صدقه وبهاءه ونقاءه وإخلاصه .

ورقة عمل السيد سعد منشورة على هذا الرابط



http://www.chaldeanparty.com/forum/showthread.php?t=2476

البيان الختامي للمؤتمر الشعبي الحقيقي للكلدان و السريان و الآشوريين - سعد توما عليبك – ( قضايا شعبنا )


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجلس الشعبي والأخ سعد عليبك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: