منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 هـكـذا نفـكـر نحـن الكـلـدان في كـل آن ومكان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4424
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: هـكـذا نفـكـر نحـن الكـلـدان في كـل آن ومكان   2012-05-02, 7:19 am

Nov 24, 2009

هـكـذا نفـكـر نحـن الكـلـدان

في كـل آن ومكان
بـقـلم : مايكل ســيـﭘـي / عَـبر البحار

يسـرنا أنْ نبعـثَ بسـؤالنا إلى كل مَن لا يعـرفـنا ومعهم أحـبابنا والأقـرب خـلانـنا فـنقـول بالفـصيح مِن لساننا : إذا سـلخـنا جـلـدنا فـهـل يـزداد قـدرنا ؟ إذا غـيّـرنا إسمَـنا هـل يكـبر إحـترامُ غـيرنا لـنا ؟ إذا نكـرنا أصـلـَنا هـل يُـرفـع عـلـَمُـنا ؟ وإذا إذا أنـنا ..... فـهـل فـهـل نـَـنـَـنــّـنا ؟ ليـعـلمْ مَن يسمعـنا وكلّ مَن يقـرأنا ، إنـنا لنا إسـمُـنا ، هُـوَ هُـوَ كـلـدانـنا ، إنه هـذا فـخـرنا ، شـاء أم أبى غـيرنا ، في الحـلة كـنا أم في ألقـوشـنا ، في الـ أور أو منـﮔـيشـنا ، في الحـضر في الشمال من بـيث نهـريننا أو في الجـنوب من سـومرنا ، قـلوبنا أرواحـنا في مجـمل عـراقـنا ، وكله منطـقة آمـنة لقـومِنا ، لن نـعـطيَ الفـرصة للشـرّيـر كي يخـدعَـنا ، في سـمّيلَ ثانية يجـمعُـنا ، ليسهـل عـليه إلتهامـنا .



ماذا جـرى في الأفـق في الهـواء في الأجـواء التي تحـيطنا ؟ أعاصفة هاجـتْ بنا ؟ أنيازك أحـرقـتـنا ؟ هل غابت الشمس عـنا لسنا نرى أمامنا ؟ وما الذي نجـتـنيه إذا نكرنا بعـضنا ؟ خـلانـنا في أعـماق قـلوبنا ، أبناؤكم أبناؤنا ، بناتكم بناتـنا ، آباؤكم آباؤنا وكـذا أمّهاتكم أمّـهاتـنا مِن دَمِنا ، والأرض أرض ربنا وأنتم إخـوانٌ لنا وإسمكم غالي عـندنا ، فـهل تبادلوننا إحـساسَـنا وترفـعـون في الأعالي إسمَنا يرفـرف في سمائنا ؟ فـما الذي يُـعَـكـّر مِن صَـفاء العـيش بـيننا ؟ أ َكرسيٌّ هـزّاز كي يهـزنا ، يُـغـفـلنا عـن مآسي شـعـبنا ، أم أرقام ورَيقات نقـبضها عـن ثمن بـيع أشـقاء لنا ؟ فإن راق لكم كـلامنا هـلمّـوا بنا ، وإنْ لا ! إتـركونا وشـأننا ولا تحـوموا حـولنا ، نحـن نرى طريقـنا في الجـبال في السـهـول فـكلها ديار ربّـنا ، وإذا كان بـيننا عـنـد البـيادر خارج سـوحـنا ، مَن ينزلق أو يتـدحـرج ويلتحـق بصفّ خارج صفـّـنا ، فإنّ ذلك شـأنه ولا ولا يهـمّـنا .



ألـ أرباإيلـّو في إنـتـظاركم ، مـرّوا عـلى الشـرقاط في طـريقـكم ، إبنوا فـيها بروجـكم لن نـثـبط حـماسـكم بل نكون دروعاً خـلف ظـهـركم ، سَـمّـوا بَنيكم من الأسماء ما شـئـتم فإنه إخـتياركم ترتفـع رؤوسُـنا بكم ، أطـلبوا ما تـرونـَه يفـيـدكم ليس لنا أيّ تـدَخـّل في أذواقـكم ، إرفـعـوه إلى العَلاء سـياجـكم ونحـن سـنشاركُ فـرحـتـكم ، كـيلوا بأيّ كـيل عـندكم ضـعـوه في ميـزانكم ، إجـمعـوا الأرقام وإضربوها في العـشـرة والناتج خـذوه لكم فإنكم أحـرار في تـفـكيركم . يا حـبّـذا لو تكـتبوا تـعـليقـكم كي نقـرأ جانباًً مِن دُرَر أفـكاركم فـنغـتـني بكم ، وتـتيحـوا لنا الفـرصة للردّ عـلى كتابكم وشـكراً لكم .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هـكـذا نفـكـر نحـن الكـلـدان في كـل آن ومكان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: