منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الكلمة الشطة التي تحرق الحناجر “ الكلدان “/وديع زورا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الكلمة الشطة التي تحرق الحناجر “ الكلدان “/وديع زورا   2012-05-07, 10:07 pm

الكلمة الشطة التي تحرق الحناجر “ الكلدان “



وديع زورا

للإعلام دور هام وبالغ الحساسية في التأثير على الرأي العام خصوصا في القضايا المصيرية التي تتحد معها حياة الناس، والتي كثيرا ما يتم مراعاة تلك التأثيرات في القضايا الهامة. تعتبر بلاد الرافدين عبر مختلف الأزمان مهدا وموطنا لمختلف الحضارات، ومن يريد أن يبحر في بحث أو استكشاف في تاريخ هذه المنطقة يحتاج إلى سنوات من البحث وآلاف من المجلدات للتدوين، فقد مرت بلاد الرافدين بمراحل وحضارات مختلفة ابتداء من العصر السومري والبابلي الكلداني مرورا بالعهد الأشوري وما قبله الأكادي. يعتبر العراق مركز الكلدان في العالم وسميت بلاد الرافدين ببلاد الكلدان لأنها تعد أخر سلطة سياسية قوية يحكم شعب بلاد الرافدين نفسه بنفسه قبل سقوطها تحت الاحتلال الأجنبي.

إن محاولة تهميش الوجود الكلداني في التركيبة العراقية أمر يجب وضع حد له، فبعيدا عن اتهامات الانفصالية والعمالة يجب أن يوضع حد لهذا التزوير المقصود والغير المقصود لمسألة تعريف الكلدانية لغويا ، تاريخيا ..الخ فأهل مكة أدرى بشعابها. منذ أن بدئت وسائل الإعلام للحركات والأحزاب الأشورية في بث برامجها المقروءة والمسموعة والمرئية الخاصة كأنها لا تسمح بأن تلفظ كلمة كلدان على وسائلها الإعلامية بطريقة واضحة وصريحة، وذاك شيء متعمد قصد منه طمس لفظة هذا الاسم العريق لما له من دلالات عميقة تنبض بهوية أهله وترمز إلى معناه التاريخي العتيق. الكثير من المنتمين للحركات والأحزاب الأشورية عندما يتحدثون عن قضايا شعبنا المسيحي العراقي عبر وسائل الإعلام، ويمر من خلال عباراته ما يشير إلى اسم الكلدان أو ما يستدعي وجوبا نطق اسم كلمة كلدان، نراه يحاول جاهدا تجاوز لفظة كلمة كلدان، ويفضل أن يستعيض عنها بكلمة الأشوريين أو كلمة كلدوأشور مثلا تفاديا لتلك الكلمة الشطة التي تلهب الحناجر، وضنا منه بذلك يكون قد أخفى وأضاع حضارة وتاريخ الكلدان.

عجبي على قوم يظنون أن الشعوب التي قدر الله لها أن تحيا يمكن نفيهم من الوجود بطمس هويتهم وتجاهل حقوقهم الأدبية ، الإعلامية ، الثقافية ، التاريخية وبعدم ذكر اسمهم. إن الشعوب الحرة لا تفنيها حروب الإبادة ولا مؤامرات أجهزت الإعلام الموجهة ضدهم، بل تنهض الشعوب وتنتفض كلما استفزها الحدث، وتبقى في تصاعد المقاومة بحثا عن ذاتها وكيانها ومكتسباتها التاريخية. وإذا كان الكلدان قد ناضلوا من اجل الحصول على حقوقهم المشروعة، والحفاظ على كيانهم كشعب عريق يحق له العيش على أرضه بعزة وكرامة في ظل العراق الجديد. هذا ابسط الحقوق يجب الحفاظ عليه من باب أولى التمسك بالجذور التاريخية الكلدانية ولا يجوز التفريط بها، ولا شك إن هناك مغرضين أرادو تمييع هذا الحق حتى يتسنى إلى حين ويكون بذرة شر تثمر في رحم التاريخ وما إن نبتت تبث سمومها في مجتمعنا وعلى ذلك ننبه أبناء شعبنا الكلداني توخي الحذر فيما يحاك وما قد يحاك ضد وجودهم القومي وخلاصة الكلام نريد إعلاما نزيها ينطق اسم الكلدان بدون تحوير أو إضافات.

03 08 2007



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكلمة الشطة التي تحرق الحناجر “ الكلدان “/وديع زورا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: