منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 عنكاوا .... لاتيأسي/زيد ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rima
الباشا
الباشا




البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 197
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 04/05/2009
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : جالس گدام الكمبيوتر ܫܠܵܡܐ
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : ܟܘܡܦܝܘܬܪ

مُساهمةموضوع: عنكاوا .... لاتيأسي/زيد ميشو   2012-05-11, 5:10 am


عنكاوا .... لاتيأسي
زيد ميشو
zaidmisho@gmail.com

من يستطيع أن يثني على عزيمة المتظاهرين غير السلطة والمال والقوة والتهديد والوعيد ؟
ترى لمن الغلبة ؟ للباطل المتمثل بأصحاب المصالح والمنتفعين ؟ أم للحق وهم من يحاولون المستحيل كي لايقال عنهم مغلوب على أمرهم ؟
هذا ماستكشفه لنا الساعات القليلة القادمة
الكثير يترقّب صباح جميل في عنكاوا ... صباح لا علاقة له بالطقس بل في تكاتف أبناء عنكاوا والتظاهر من أجل وقف مشروع الأبراج الأربعة الذي يهدد ديمغرافية المنطقة ...
نتابع الأمور بقلق شديد وننتظر بزوغ الشمس لنقرأ على صفحات المواقع بدء التظاهرات ... نقلق على شعبنا لأنهم يريدون أن يمارسوا أبسط حقوقهم وهو الخروج بمظاهرة سلمية ! فأين الخطورة من ذلك لنشهد إنسحابات ورفض وأختباء دون خجل لمن سموا أنفسهم بقادة تنظيمات ، فهؤلاء المبجّلين ينطبق عليهم المثل وهو بلغتنا الأم الكلدانية التي لا أتكلمها للأسف الشديد " شِـمّا رابا ... لـماثا خـرابا " بمعـنى إسم عـظيم لقـرية خـرِبة كـلها أنـقاض ... وحاشا لشعبنا أن يكون خراباً بل الخراب في عقول التنظيمات التي فضخت نفسها بنفسها من خلال سلسة المواقف المخجلة وآخرها إبتعادهم عن مطالب مدينة عنكاوا ..

تنظيمات شعبهم ...

أقول تنظيمات شعبهم كونهم لايمثلون شعبنا المسيحي بل مجموعة تخصّهم فقط
ففي بداية الأمر صرح ناطقهم الإعلامي الفطحل ( صحّاف التنظيمات ) بأنهم سيشاركون في التظاهرات ، وكان يظنها مزحة ، ولمّا أتت ساعة الحسم ذهب هو ورفاقه القادة ويتواروا عن الأنظار والتصريحات الرسمية ، وليس بعيد أن تكون تنقلآتهم في الليل ومتنكرين بالعباآت النسائية خوفاً من أن يراهم العنكاويين ويصرحون بوجههم ... متخاذلين .
تذكرت إحدى مزحاتنا أثناء حرب العراق مع إيران حيث خرج بعض المتملقين ( اللوكية ) إلى الشارع هاتفين " ودّونا للجبهة نحارب " ، فأرسلهم صدّام إلى الجبهة ، وعندما شاهدوا المعارك حامية الوطيس هتفوا " رجعونة جنّة نتشاقة وياكم " .
فهل سيبقى هؤلاء القادة الميامين وبوقهم الإعلامي متمسكين بمناصبهم أم يعتذروا لشعبنا المسيحي ويعتزلوا العمل السياسي حفاظاً على ماء وجههم ؟

اصرار من السلطة في التغيير الديموغرافي لمدينة عنكاوا"

في إستفتاء خاص بعنكاوا كوم تحت عنوان " بماذا تفسر اصرار حكومة اقليم كردستان العراق على تنفيذ مشروع الابراج الاربعة في عنكاوا " شارك في الاستفتاء 2344 شخص خلال 24 ساعة فقط ، صوت 31 بالمائة الى " اصرار من السلطة في التغيير الديموغرافي لمدينة عنكاوا "
في حين أرجأ 20 بالمائة الى " عدم جدية احزاب شعبنا في معارضة المشروع وعدم تحريك الموضوع في البرلمان "، فيما فسر 16 بالمائة ذلك على " النفوذ القوي لاصحاب الشركة المنفذة للمشروع لدى السلطة" ونفس النسبة كانت لجواب " وجود منافع شخصية لمتنفذين في الحكم من اقامة المشروع " . و 9 بالمائة ان الجواب على ذلك يعود الى ان " المشروع تجاري بحت لا علاقة له بالتغيير الديموغرافي "، بينما اجاب 8 بالمائة من المستفتين على ان سبب ذلك هو "ضعف الاحتجاج الشعبي ضد المشروع " .
وإن ألقينا نظرة أخرى بتمعن لوجدنا بأن 9% فقط قد صوتوا بأن الهدف هو تجاري بحت ، وأعتقد بأنهم مدسوسين من قبل الشركة وأصحاب الأمر ، بينما يتضّح جلياً بأن أكثر من 2100 شخص وخلال 24 ساعة فقط ضد المشروع وضد كلّ من يؤيده ، وضد هؤلاء القادة الخرافيين ، وضد إلإدعا الكاذب لمدير ناحية عنكاوا الذي يقول بأن المشروع لا علاقة له بالتغيير الديمغرافي !.
فهل سيعتذر المقصودين في الإستفتاء ويوقفوا المشروع الهدّام أم سيبقون كما همً بغطرستهم ؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,573222.msg5569908.html#msg5569908)

مدير ناحية عنكاوا يرفض الموافقة على تظاهرة عنكاوا

تباً ... رفض على ماذا ؟ رفض لتظاهرة سلمية يريد بها الغيورين على بلدتهم أن يقولوا كلمتهم بخصوص مشروع هدّام ومدّمر لمدينتهم .. وهل من يرفض مطلب بسيط مثل هذا يستحق أن يتبوأ منصب مدير ناحية ؟ كلا يا جلال حبيب عزيز ، أنت مدير ناحية عنكاوا من أجل أهلها ، وما رفضك إلا ضربة قاصمة للشرفاء ، والشريف من يقف مع الشرفاء وليس من يمنعهم أبسط حقوقهم
والأنكى من ذلك قوله " بالتالي ان استنتاجات و ادعائات البعض بأن هنالك محاولات للتغيير الديمغرافي في عنكاوا لا اساس لها من الصحة و تفتقر لأي دليل مادي او اساس منطقي " ... فماذا أقول على كلامه هذا غير أنه كذب مع دجل مقابل ثمن !!. ولكي يشرّع كذبته والمبررات التي ذكرها لرفض طلب التظاهرة ينهي كلامه بـ .. و الله من وراء القصد .... متمنياً أن يشرح لنا علاقة الله في قصده ... كوني لم أجد أي ربط بين القصد السيء والإسم المقدس ..
نصيحتي لك ياجلال حبيب عزيز ... إبحث عن عمل آخر وأترك المنصب لشخص يستحق ، وإلا ستشهد تظاهرات تطالب بإقالتك وسوف لن يساندك من تملّقت لهم ؟
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,573947.msg5575392.html#msg5575392

[color=red]جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تؤكد إنسحابها من طلب التظاهرة وتقول إن كل المطالب يجري تنفيذها والهيئة الادارية لجمعية الثقافة الكلدانية تنفي انسحابها
من طلب التظاهرة ضد مشروع الابراج الاربعة

نموذج سيء آخر وهو رئيس جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا بولص شمعون الذي أكد بأن الجمعية سحبت طلبها من تنظيم تظاهرة بعنكاوا ، " لان جميع مطاليبنا يجري تنفيذها من قبل حكومة الأقليم " . إنهجم بيت أبو الكذب ! .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,573968.0.html
ولم تتعدى 24 ساعة حتى تلقى صفعة من السادة المحترمين في الهيئة الادارية لجمعية الثقافة الكلدانية وذلك بنفيهم خبر الإنسحاب الكاذب من طلب التظاهرة المرفوعة الى مدير ناحية عنكاوا ، مؤكدة ان تصريح رئيس الجمعية بذلك لا يعبر الا عن رأيه الشخصي .
وياليته بقي دون رأي أفضل من أن يعرّيه أعضاء الجمعية التي هو يرأسها ... فهل سيبقى على رأس الجمعية أم سيعلن خبر إستقالته ؟ .... هذا إن كان هناك عزة نفس .
قولين جميلين إخترتهما من الآراء الرائعة المنشورة في صفحة يداً بيد من أجل عنكاوا


إختصار !! عنكاوة تزرع , والغرباء تأكل , ونحن نتسلى بالقشور
من يحب الشجرة يحب أغصانها ....... من يحب عنــــكاوا يحترم رأي اهلــــــها
وما يسعني إلا أن أقول لعنكاوا سوى ... أتمنى أن تأكلوا من زرعكم وأن لاترون غرباء في منطقتكم سوى الزائرين منهم والضيوف والسائحين ، والقشور لا تليق بكم بل لم يسيء لكم
والشجرة يحبها الأصيل ومحترم من يحترمكم ... ولا أصالة لمن باع ذمته ويساهم بالتغيير الديمغرافي لعنكاوا ولا يكترث لمطاليبكم .
الله معكم .... وبإنتظار أخباركم الطيبة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عنكاوا .... لاتيأسي/زيد ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: