منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ماهذا التضادد يا موقع ( عـنكاوا . كوم ) ؟/ عبدالاحد قلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ماهذا التضادد يا موقع ( عـنكاوا . كوم ) ؟/ عبدالاحد قلو   2012-05-12, 10:09 pm

ماهذا التضادد يا موقع ( عـنكاوا . كوم ) ؟

بصراحة كان عنوان هذه المقالة (هل موقع عينكاوة. كوم ) ارهابي؟ ولكن بالمداولة مع بعض زملائي في منتدى المستقليين الكلدان رأيت من المناسب تغيير عنوان المقالة والمضيء قدما في سرد سبب اتهامي للموقع بكلمة الارهاب والتي اتت من مقولة من فمكم ادينكم. وبالتأكيد فقـد يكون السؤال مثير للإنتباه وفـيه نوع من الدهشة ولكـنه لا يعـدو أكـثـر من إستنتاج نظريّ عـمّا تـتخـبطه إدارة الموقع في كـتابات و تحـذيرات وتـنبيهات لا تـنسجم مع طروحات الموقع . ولو تـفحَّـصنا جـيداً ما ذكِـر في التنبيه الموجه إلى الزوار وقـرائه، سنجد فـيه ما يلي :
( وعليه ينبه موقع "عنكاوا . كوم" جميع زواره وقرائه على ضرورة التزامهم بالنهج النقدي البناء الذي فيه خدمة للجميع، ومراعاة اداب الكتابة وشروطها وعدم الاساءة الى اي شخص او جهة او التعرض الى الامور الخاصة وخلافا لذلك فان
الموقع سيتعاون مع الجهات القانونية و المعنية لمعاقبة المسيئين وقد اعذر من انذر (انتهى الاقتباس)

إن التنبيه هـذا والموجَّه خـصّيصاً إلى الزوار والقراء ( ولا أعـرف إنْ كان يشملهم جـميعاً حتى الذين يهـبّ عـليهم هـواء الموقع دون أن يكـتبوا شيئا ) ! وهل هنالك إستثـناء من هـذا التـنبيه وبالأخص اولئك الكـتاب المحسوبين على الموقع والحاصلين على شرف عـضويته وبدرجة امتياز والمسموح لهم ان يكـتبوا بمزاجـيّة متهجـمين على رؤساء الأحزاب والتنظيمات بالأخـص الكـلدانية منهم وبأساليب تفـتقر الى الكـياسة الأدبـية والتي تـنعـكـس سلباً على إدارة الموقع ( لا على الكاتب ) لمعرفـتنا بخلفية بعـضهم والمتميزين لديهم ، والقـباحة التي إنـتهجوها في زمن النظام البائد. ولكن سندع ذلك جانبا( فـرُبّ إشارة خـير من ألف عِـبارة). لذا وحسب اعـتقادي الشخصي فإن المعـنيّـين بهذا التنبيه هم الكـلدان حصراً ! لأنهم لا يعـترفـون بالآشورية ولا بالتأشور الذي أصبح سِـمة المتلونين المعـربين(المستعربين سابقا) ولايشمل ايضا الآخرين من الزوعا الذين اصبحوا ( أحِـباءهم) بعـد أنْ كـيـلَ لهـم سابقا الإحـتـقار والذم من الكلايش والقـوالب المعَـدة من قِـبل بعض كـتاب الموقع ، أما العرب والأكـراد وآخـرون .... فـوَيل للموقع إنْ مَـسَّ شعـرة منهم لذلك لم يبق غـير الكـلدان الخائبين في ظل ونظر هذا الموقع المنضوي تحت خيمة التسمية المكعبة الهجينة.

لماذا الموقع إرهابي قـولا ؟

وكما ذكرت سابقا بمقولة من فمكم ادينكم، ولنثبت كيف ان الموقع هو إرهابي بالصورة التعـبـيرية التي وصفـناها وذلك بالإستناد الى ما ذكره السيد اسكـندر بيقاشات المشرف الاداري للموقع في مقاله عـن بناء الابراج الاربعة في الحوار الهادئ وكما هو موضح في الرابط المذكور ادناه ، وكان اسم الموضوع المطروح للنقاش : أشوربان... شركة بناء تـتحدى الحكـومة والشعب. ومن ما ذكره في بداية موضوعه ما يلي :

(عجائب العراق الجديد لا تنتهي، والتحذير الجديد للناشطين المدنيين في عنكاوا والحريصين على مستقبل بلدتهم ليس استثناءا. اسباب العجب متعددة:
اولا، التحذير يأتي على شكل تهديد ذو شقين اولهما مالي حيث يهددهم بدفع الخسائرالمترتبة من ايقاف المشروع رغم انه لم يبدأ بعد. والثاني تهديد مبطن بعواقب غير محددة حيث ينهي اصحاب الشركة بجملة ابلاغهم بمقطع "اعذر من انذر"وهي جملة يستعملها الارهابيون خصوصا.(انتهى الاقتباس)
وهكذا يتضح بأنه لايوجد توافق مابين المشرفين الكبار في الموقع او ربما لايقرأ احدهما للاخر مايستعرضونه من توجيهات او كتابات لها علاقة بأدارة الموقع. لأ نه عند الربط مابين تنبيه الموقع للزوار والقراء ومابين ماذكره المشرف اسكندر بيقاشات (وحسب السطر الاخير من الاقتباس اعلاه)يكون الموقع ارهابي قولا.وهذا ماقرأه اكثر من 5400 قارئ للانذار واكثر من 4100 قارئ لموضوع اسكندر بيقاشات ومن غير المعقول ان لايكون هنالك اخرين قد توصلوا لهذا الربط ولكن لما السكوت.

من الذي يتجاوز؟

ولنعود لنرى من الذي يشجع على التجاوز الموجود في تنبيه الموقع؟ انه الموقع نفسه الذي يسمح للكتاب النكرة الذين يكتبون بدون ذكر اسمائهم او مرافقة صورهم الشخصية لمقالاتهم . انظروا ما جاء من ضمن التنبيه ايضا (وان الردود والمواضيع المنشورة في المنتديات بهذا الشأن لا تدرج تحت اسم معين، بل تكون منسوبة الى مجهولين لكن ورغم ذلك فأن اساليب العلم والتكنولوجيا الحديثة تجعل من السهل جداً الكشف عن اصحابها، واحتراماً منا لجميع قراء ومتابعي الموقع، وكوننا نسعى الى الكلمة "الحرة" المباشرة المعروفة الهوية، فأننا نتمنى على الجميع عدم احراجنا في مواقف لن تحمد عقباها، والأرتكاز الى العقل قبل الأقدام على كتابة مثل هذه الأمور
.
والأنكى من ذلك قيام هؤلاء النكرة (منسوبة الى مجهولين ) بالتهجم على الكـتاب الكلدان في مقالات ، ومن بـينها الرد الموجود حاليا في حـقـل المنبر الحر، لأن كاتـبه هـو أحـد أولـئـك النـكِـرات الذي إعـتبره وأياً كان بمثابة لقـيط ، لخجله ولعدم امتلاكه الثقة بشخـصه ولأنه يعرف جـيدا أن الذي يكـتبه منافي للحقيقة ، والذي ردّ على مقالتي (السيناريو يتكرر والمأساة تـتفاقم) والتي لم ينشرها موقع عـنكاوا . كوم بالرغم من أني أرسلتها لأدارة الموقع مرتين، وذلك لأنها تسرد الحقائق التي لا تستسيغها ادارة الموقع بينما نـراهم ينـشـرون ردوداً للكـُـتــّاب النكرة . فأين انتم من تنبيهكم ؟ عِـلماً أني اذكـر لكـم اسمي كاملا ومخـتـصرَه أيضاً بالاضافة الى اعـطائي لكم موقعـين الكـترونيين (وبدون اخفاء) مع صورتي الشخصية . فهل من المعقول ان ادارة الموقع غافلة الى هذه الدرجة بحـيث لا تميز بين هذا وذاك والتـنبـيه لا يزال يتلألأ ؟

ستكونون كـذلك قولا وفعلا !

انظروا معي الى كتابة الموقع الموجودة في اعلى الصفحة الرئيسية (ملتقى أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني، وأبناء العراق كافة، وجميع أصدقائنا من مختلف البلدان، لمتابعة آخر أخبار الوطن والشرق الأوسط والعالم، ومناقشة الآراء والأفكار وتبادل وجهات النظر والخبرات وتقوية أواصر العلاقات بين الجميع على أسس الديمقراطية واحترام الرأي والرأي الآخر. ) اين انتم من هذا يا سادة يا كرام . انظروا الى التناقض الموجود ما بين هذه العـبارة الجميلة الرائعة وما انتم تـذكـرونه في (التنبيه) الذي لا تطبقونه الا على ابناء جلدتكم من الكلدان ، وان قلتم أنكم تقصدون الجميع فإسمحوا لي ان اقول لكم بأنكم غير صادقين في ذلك . ومع ذلك ارجوا ان تكونوا حذرين، ان وشيتم بأحد من الكتاب الكـلدان عـنـد الجهات المسؤولة فستكـونون فعلا إرهابيين قولا وفعلا . وستـتحملون المسؤولية الكاملة عن فعلتكم المشينة التي اتمنى ان لا تفعلوها ان كنتم داركين لما انتم ذاهبون اليه ، وستؤدون دَور هولاء الكتاب المتأشورين ذاته والذين كانوا من ضمن النادي الثقافي الاثوري او الاشوري (ضاعت علينا) في الفضائح الدائرة بينهم وكما نوهوا عـنها في مقالاتهم التي نشرت في موقع عـنكاوا. كوم، والذين وشوا فـيما بينهم لصالح الجهة الحاكمة في زمن النظام السابق مستغلين النادي الثقافي لنيات سيئة شرّدَتْ معظمهم إلى خارج الوطن عـدا الذين إقتيدوا في عـتمات النظام ، وستكونون انتم ايضا منفذين لسيناريو اخر مضافاً إلى السيناريوهات التي ذكرتها في مقالتي المذكور رابطها في (3) ادناه والتي لم تنشروها في موقعكم ناصحا الاستعانة بها وقبل ان تنزلقوا .


لأعادة الموقع لأصالته

وربما يكون محقا في ما ذهب إليه كاتبنا ومؤرخنا العزيز عامر فـتوحي بالدعـوة لكـتــّابنا إلى مقاطعة موقعكم والاكـتفاء بمواقعـنا الالكترونية الكـلدانية الصافية وليبقى المتأشورون ينفـثون سمومهم فـيما بينهم في موقعكم ، الا انني ارى ومع بعض اخوتي الكتاب الكلدان بأننا سنستمر بالكتابة فيه، محاولين استعادة اصالته الكلدانية الجميلة التي تعود الى اهالي عينكاوة الاصلاء من الكلدان لا المتأشورين. ولننتظر الفرج يوم حـصولنا على الكـوتا الخاصة بقوميتـنا ، لأن الوحدة التي تضعـفـنا..لانريدها ، ودمتم
عبدالاحد قلو

(1) رابط السيد اسكندر بيقاشات عن الابراج الاربعة: http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,559214.0.html
(2) رابط لتنبيه موقع عينكاوة كوم :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,270822.0.html
(3) رابط مقالة (السيناريو يتكرر والمأساة تتفاقم) للكاتب عبدالاحد قلو
http://www.kaldaya.net/2012/Artichs/05/3_May02_AblahadQullo.html


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهذا التضادد يا موقع ( عـنكاوا . كوم ) ؟/ عبدالاحد قلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: