منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 حول رفض السيد جلال حبيب /مدير ناحية عنكاوا تنظيم تظاهرة سلمية هل هي أسباب حقيقية أم فيها تستر عن الحقيقة؟!/صباح شامايا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: حول رفض السيد جلال حبيب /مدير ناحية عنكاوا تنظيم تظاهرة سلمية هل هي أسباب حقيقية أم فيها تستر عن الحقيقة؟!/صباح شامايا   2012-05-16, 1:31 am

حول رفض السيد جلال حبيب /مدير ناحية عنكاوا تنظيم تظاهرة سلمية
هل هي أسباب حقيقية أم فيها تستر عن الحقيقة؟!

اولاً/ ابدأ بالفقرة الأولى وأقصد الطلب المقدم إلى سيادته بإجازة (المظاهرة) من قبل لجنة التسيق التي تمثل ( 9 ) من منظمات المجتمع المدني العاملة في عنكاوا، ولا يزال الطلب محفوظاً عنده. الكل أبدى رغبته بالمشاركة في المظاهرة السلمية و اكرر(مظاهرة سلمية) بعيدة كل البعد عن السياسة و الدعاية، والغاية منها ابراز مطاليب أهالي عنكاوا، للذين ما زالت عيونهم (مغمضة) .
لا اعرف لماذا كل هذا الاصرار من قبل مسؤول الوحدة الادارية على عدم الاستجابة لطلبٍ مشروع أقرّه وكفله دستور اقليم كوردستان.
يذكر السيد مدير الناحية في الفقرة الأولى بأن اكثرية منظمات المجتمع المدني اكدوا على عدم ضرورة إقامة المظاهرة و عدم دعمهم لها بسبب قناعاتهم الذاتية. لا أدري كيف شخّص مدير الناحية قناعات تلك المنظمات. هل عن طريق استدعائهم الى ديوان مديرية الناحية؟! ولماذا هذا الاستدعاء؟ لم يذكر سيادته الأسباب التي أدت إلى تغيير مواقفهم، ولماذا تم تغيير قناعاتهم بين ليلة و ضحاها. ثمة سؤال يطرح نفسه: لماذا تم استدعاء تلك المنظمات بصورة منفردة؟ لماذا لم يجتمع السيد مدير الناحية و المسؤولين المعنيين بالأمر بجميع اعضاء الهيئات الادارية (مجتمعين) للبحث حول الموضوع؟، ثم أن بعض المنظمات أصلاً لم تكن لها أية علاقة بالتظاهر و بلجنة التنسيق كـ (فرقة أور الفنية) التابعة لجمعية الثقافة الكلدانية، وفرقة (شمشا) للتمثيل. فلماذا أُستدعى أفرادها إلى الناحية عن طريق الهاتف؟ هل لأنتزاع التواقيع منهم أم ماذا؟
أما ما يخص جمعية الثقافة الكلدانية، فاستاذ جلال هو عضو في الهيئة الادارية للجمعية.
هل سأل رئيس الجمعية عن موقف اعضاء الهيئة الإدارية من موضوع المظاهرة ام اكتفى بأسمه فقط؟
يا استاذ جلال: انت قانوني وتعرف جيداً بأن مثل هذا التصرف غير قانوني و منافي لأبسط مبادئ حقوق الانسان، هل تشجع الدكتاتورية، و تطبل لها؟! ألست أنت اكثر اعضاء الهيئة الإدارية انزعاجا من تصرفات رئيس جمعية وتفرده بقراراتها؟ هل نسيت ما جاء في كلمتك حول هذا الموضوع في الاجتماع الأول للهيئة الإدارية (بعد الانتخابات مباشرة)، والذي تم بموجبه توزيع المهام على الاعضاء المنتخبين؟
عجبي على ذلك!!
يا استاذ جلال: أنت على علم أن الهيئة الإدارية عقدت اجتماعاً قبل فترة بطلب من السيدة (جنان بولص) والسيد (عيسى عسكر ) ممثلي الجمعية في لجنة التنسيق لمنظمات المجتمع المدني، وابلغا الجميع بأن كل المنظمات اتفقت على تنظيم (مظاهرة سلمية) وسألا عن رأي الهيئة الإدارية للجمعية حول الموضوع، فأبدى الجميع استعداده للمشاركة بما فيهم رئيس الجمعية السيد ( بولص شمعون )، الذي كتب هامشاً اضافياً ضمنه شرطاً، وكنت انت الشخص الوحيد الذي رفض التوقيع لأسباب معروفة ومفهومة للجميع، وكان ذلك بتأريخ 28/1/2012، أي قبل أسبوع واحد من موعد الانتخابات في 3/2/2012، لأختيار هيئة إدارية جديدة للجمعية. ان ما ذهبنا اليه تؤكده المذكرة المرفوعة إلى لجنة التنسيق والتي ارفقناها مع الايضاح المقدم من قبلنا حول تصريح رئيس الجمعية السيد (بولص شمعون) المنشور في (عنكاوا دوت كوم).
يصر الاستاذ جلال في الفقرة ذاتها بأن اكثرية المنظمات رفضت المشاركة مع العلم بان المنظمات التي لها ثقل كبير وجماهيرية واسعة في عنكاوا، ومنها المركز الاكاديمي الاجتماعي، ومنتدى المتقاعدين، ونادي آكاد عنكاوا الرياضي، ونادي الشباب الاجتماعي، وجمعية الثقافة الكلدانية، باستثناء رئيسها و عضو واحد هو شخص (مدير الناحية)، جميع هذه المنظمات لم ترفض فكرة التظاهرة السلمية. ألا يكفي هذا الكم الكبير و هذا العدد المعقول لأستحصال الموافقة؟!! الجواب عند المعنيين طبعاً.
يذكر السيد جلال في ايضاحه، أن المتقدمين لنيل الموافقة لأقامة المظاهرة، يجب ان يتقدموا لذلك بصفتهم الرسمية واسمائهم الرسمية، وهذه الصفة القانونية خلت منها مذكرة التظاهر، في حين ان الفقرة الأولى من المادة الخامسة من قانون تنظيم المظاهرات رقم (11) لسنة 2010، تعطي الحق لمنظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية والنقابات المهنية والاتحادات والجمعيات وغيرها من التنظيمات بالتظاهر بعد استحصال الموافقة أو بعد مضي المدة القانونية المنصوص عليها في الفقرة رابعا من المادة الرابعة من هذا القانون.
في الفقرة ( 3 ) يذكر السيد جلال ان على المتقدمين لنيل الموافقة لأقامة المظاهرة ان يتعهدوا بتنظيمهم و متابعتهم وبالتالي مشاركتهم بالمظاهرة وهذه الصفة القانونبة خلت منها مذكرة التظاهر. نحن نؤكد لسيادته ان كل الاجراءات والترتيبات كانت أُخذت بنظر الاعتبار، وكنا ننتظر الموافقة الرسمية على المذكرة ومن ثم ترجمتها على أرض الواقع.
جاء في الفقرة ( 5 ) من الايضاح المقدم من قبل سيادتكم بان لجنة التنسيق لاتحمل صفة رسمية أو قانونية، وهنا ثمة سؤال يطرح نفسه أليست لجنة التنسيق منبثقة عن منظمات المجتمع المدني؟ اليست منظمات المجتمع المدني نفسها مجازة رسميا من قبل الجهات الرسمية؟
الكل يعلم بأن رؤساء منظمات المجتمع المدني وبعض الاعضاء فيها تم استدعاؤهم من قبلك الى ديوان الناحية وحثهم على الانسحاب من طلب التظاهر، وان البعض الآخر من نشطاء التظاهرة أُبلغوا عن طريق الموبايل بالانسحاب من التظاهر، و وصل ذلك الى حد (التحذير) في بعض الحالات .
نعم انا معك بأنه جرت محاولات متواضعة لمعالجة بعض المشاكل بعد توليك لمنصبك الجديد، و لكن مع هذا هناك مطالب جوهرية لأهالي عنكاوا كان من الاجدر فسح المجال لهم لابداء أرائهم من خلال المطاليب المطروحة في المذكرة و بالذات مايتعلق بالأبراج الاربعة .
أهالي عنكاوا يرفضون رفضاً قاطعاً بناء هذه الأبراج لأنهم ليسوا بحاجة اليها و خاصة أن اسعارها خيالية ، علما ان هناك مقاطعات أخرى في عنكاوا تم فرزها، ومنها المقاطعات 390 ، 147 ، 128 ، 407، و غيرها، لم تصلها الخدمات الى يومنا هذا و لم تستغل. اذن، ما هي الجدوى من بناء هذه الأبراج ؟!
الاجابة متروكة للسادة المسؤولين و المعنيين بالأمر.
و في الختام كان من الأجدر للسادة المسؤولين في عنكاوا عقد أجتماع جماهيري موسع لشرح كل المستجدات و منها نتائج اجتماعهم مع السيد محافظ اربيل، لمعرفة الحقائق فيما يتعلق بخطوات الاصلاح التي يُروّج لها في هذه الايام، لا تعليق عندي حول الغاية منها سوى انها تدفع قدما باتجاه تنفيذ مشروع الابراج الاربعة من قبل الذين يقفون وراءه.
ومهما يكن من أمر فانها افضل بكثير من كتابة ايضاحات عبر الانترنيت، لا تنطوي على شيء غير تشويه الحقائق وطمسها، مع اعتذاري للجميع


صباح شامايا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حول رفض السيد جلال حبيب /مدير ناحية عنكاوا تنظيم تظاهرة سلمية هل هي أسباب حقيقية أم فيها تستر عن الحقيقة؟!/صباح شامايا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: