منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا اكتب بِسخرية ..... ؟؟/نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4541
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لماذا اكتب بِسخرية ..... ؟؟/نيسان سمو   2012-05-16, 10:23 pm

16/5/2012


لماذا اكتب بِسخرية ..... ؟؟

نيسان سمو

هل السخرية في حياة الانسان حقيقة ام علينا ان نكون واقعيين وجديّين في كل حياتنا الانسانية ؟؟

اهلاً بكم في بانورما الليلة وهذا العنوان سيكون محور سخريتنا لهذا اليوم وسنستضيف فيه الكاتب الساخر السيد سخرتُمْ منا سخرنمنكم القوقازي تفضل سيدي الساخر هات ما عندك من السخرية ولكن اختصر رجاءاً ( ليش عدنا خُلق للسخرية ) ؟..

نعم اخي الجديّ : تقولون ان اسلوب الكتابة السخرية ليس واقعياً ولا حقيقياً ( لا بل لا يقرأه الكثير ) وانا بصراحة اختلف معك الرأي ( هذه اول مرة ) ولا اتفق مع الاطروحة التي تدع بذلك ولا اؤمن بهذه الفكرة بل اقول : ان السخرية هي الحقيقة الوحيدة والكاملة في هذا الكون . طبعاً سوف لا ادخل في تفاصيل التاريخ السخري والتي هي لا تعد ولا تحصى لا بل حتى لا يمكن حصرها في مئات الكتب لذلك سأختصر وباسلوب ساخر ( كالمعتاد ) وسأتدحرج سريعاً على الملفات الساخرة على الساحة الدولية والانسانية وبعجالة .

انت تعلمون ان التاريخ كله عبارة عن محطات وعمليات ساخرة ، إذا كانت السياسية او الأقتصادية او الدينية فالحروب التي وقعت عبر التاريخ والتي ذهب ضحيتها الملايين من البشر ألم تكن عبارة عن مسرحيات ومحطات ساخرة ؟؟( راجع ملف الحروب وستعلم بنفسك ( !!..

الآن سنقترب سريعاً لأن الطريق طويل الى حاضرنا الساخر ونلقي نظرة سريعة على السخرية الموجودة على الأرض ولنرى إذا كانت ساخرة ام ساحرة ؟؟..

هل عدم إستطاعتك الخروج مع الأطفال الى بارك او حديقة خوفاً من ان تنفجر دراجة او شخص مُلَغم في عيونك وعيون الأطفال ليس سخرياً ؟؟

هل ما يجري من صراعات طبقية بين الأغنياء والفقراء ( طايع حظهم ) ودخول كل حليب الفقراء الى مطاعم مكدونالس ليس ساخراً ؟؟

هل إرجاع المرأة الى العصر الذهبي واجبارها على التنقُب والتحجب والتكفف ليس سخرياً ؟؟ ( حتى الطبخ اصبح ممنوع عنها ، فكيف ستلعب الرياضة ) ؟؟

هل ما جرى في العراق من قتل وتهجير الملايين والعالم يشارك ويضحك ونفس الشيء ما يجري الآن من المآسات في سوريا وبين المقدسي والعنان ليس سخرياً ؟؟

هل مايجري في العالم العربي والاسلامي ( لم يبقى العربي فيجب عليّ ان لا انسى بشطب هذه الكلمة السخرية ) واقول الاسلامي من قهر وتعذيب وتحقير الانسان وبكل الوسائل وخاصة الارجوانية السفلى قبل العليا ليس سخرياً ؟؟

هل موت وهلاك الآلاف سنوياً جوعاً وقهراً ومرضاً في افريقيا بينما يتنافس المجرمين في كيفية ونوعية المعادن التي سيطلون بها اجسام يُخوتهم الخارجية واحواضهم السمكية ليس سخرياً ؟؟

هل هبوط ونزول المئات من الفتاوي مجهولة الهوية والنوعية في كل يوم وكل فتوى تناطح وتغالط الاخرى ليس سخريا ً ؟؟

هل إدخال واقحام العالم الوهمي والارجواني والبنفسجي والعنكبوتي في ادمغة الانسان والسيطرة عليه وتدميره وتحويله الى انسان خرافي ليس سخرياً ؟

هل ما يجري في ام الدنيا الحبيبة مصر والصراع المرير بين الواقع والوهم وسيطرة الخيال الوهمي على الخيال العلمي وإرجاع ام الدنيا الى قاع الدنيا ليس سخرياً ؟؟

هل قيام انسان بتفجير نفسه بين المصليين او بين الابرياء لقتل اكبر عدد منهم وهو لا يعلم لماذا يقوم بذلك ليس سخرياً ؟؟

هل سيطرة الرأسمالية والدين على مقدرات وجيوب وعقول هذا الانسان ليس سخرياً ؟؟هل ما افتى به الوسيم مفتي السعودية مؤخراً بتهديم كل الكنائس في الصحراء الاسلامية ( في عصر الاصنام والجاهلية لم يدعوا الى ذلك ) ليس سخرياً ؟؟

ولكن في المقابل يطلبون في كل دقيقة ويحاربون في كل ثانية من اجل السماح لهم ببناء اكبر عدد من الجوامع والمساجد في اوربا المسيحية الكافرة ليس سخرياً ؟؟

هل هروب الملايين من العرب والمسلمين الى الغرب باحثين على بعض من الحرية والعدالة بسبب احتقارهم في دولهم من قِبل حكوماتهم الاسلامية وبعد ان نالوا على ذلك ( بعد ان شبعوا ) يقومون الآن بالتحريض على قتل وتدمير هؤلاء الذين استقبلوهم ليس ساخراً ؟؟

هل المتاجرة بأعضاء الفقراء واختصاب الآلاف من القاصرات والأطفال سنوياً ليس ساخراً ؟؟ وبعد كل ما نفعله ونقوم به من صراعات وإجرام على هذه الأرض ونحن سنموت ونُفنى من الوجود ونتحول الى ديدان تأكلها الحشرات في اول صعود لها الى سطح الأرض الحقيرة ليس سخرياً ؟؟... هل استمر ام اتوقف على ذكر المزيد ؟ وهل إذا توقفت ليس سخرياً ؟؟..

عن ماذا اكتب إذن ؟ هل يجب ان اكتب عن عالم البحار ؟

هل بقاء هذه الحيوانات طول العمر تحت الماء ليس ساخراً ؟؟ بمجرد صعودها الى الأرض تموت او تُقتل .. ( على الأقل لم يصل اليها بعد علم الحزام الناسف ولا الدراجة المفخخة ) ..كل شيء ساخر ابن الساخر ويقول لي البعض لماذا انت متشائم ولماذا تكتب بسخرية ؟؟..

كيف وماذا اكتب إذن ؟ هل اكتب عن المودة الجديدة للحجاب والتنقيب مثلاً ؟

هل اكتب عن العدالة الانسانية مثلاً ( اين هي ) ؟

هل اكتب عن الحقد والكراهية الموجودة بين الطبقات العليا والسفلى وبين المذهبيات والطوائف وبن القوم والعشيرة وبين العائلة والعائلة مثلاً ؟

هل اكتب عن المواقف المخجلة التي يقوم بها مُعظم تجار الضمير وبعض السياسيين ( كلهم ) ورجال الدين تجاه الانسان مثلاً ؟

هل اكتب عن المئات من انواع الزواج والتسميات التي ابتكرها العبد الفقير في اسغلال الجنس الآخر مثلاً ؟؟..

اين هي العدالة والحقيقة الانسانية لكي اكتب عنها ؟ انا لا يصلح لي إلا ان اكون مفتي ويكون كلامي مطاع ومجاب ( والله فكرة ) في حينها فقط استطيع ان اقول واكتب بلا سخرية .. فهل هناك لأحدكم وظيفة شاغرة لهذه المهنة الجديدة ؟؟.. ألم اقل لكم كل شيء سخري ؟..


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا اكتب بِسخرية ..... ؟؟/نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: