منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 على نفسها جنت براقش/حبيب حيدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: على نفسها جنت براقش/حبيب حيدو   2012-05-31, 11:12 am

على نفسها جنت براقش

يقال بان قوماً كانوا مسافرين وكان معهم كلبة يقال لها براقش واثناء سفرهم واجههم مجموعة من قطاع الطرق فحاولوا الاختباء من قطاع الطرق فلجأوا الى تلة قريبة من الطريق واختبأوا خلفها وعندما اقترب قطاع الطرق من التلة خرجت اليهم الكلبة المسمات براقش وهي تنبح فأكتشف اللصوص مكان القافلة وهاجموها وسلبوا امتعتها وقتلوا الكلبة براقش . فقال احد هؤلاء المسافرين ( على نفسها جنت براقش ) فذهب قوله مثلاً .
ان هذا المثل ينطبق على السيد اوراها دنخا سياويش ففي دفاعه عن الاشوريين المنقرضين وسكنهم في قرية القوش في قديم الزمان يثبت بما لا يقبل الجدل بان الاشوريين المنقرضين قد سكنوا بلدة القوش قبل اكثر من (2500) سنة بدليل الحجارة التي اكتشفت في هذه البلدة ولا يوجد اي دليل او برهان على سكن الاشوريين المنقرضين بعد هذا التاريخ .

ان كاتب المقال يثبت بان الانسان الذي يسكن الارض لعدة مئات من السنين لا يمكن ان تسمى على اسمه وهكذا بالنسبة للكلدان الذين سكنوا ويسكنون بلدة القوش حاليا فلا يمكن ان تسمى القوش كلدانية لوجود حجارة اكتشفت فيها تثبت ان الاشوريين المنقرضين قد سكنوا قبل الكلدان.

هنا علينا ان نسأل السيد سياوش هل ان الاشوريين المنقرضين هم اول من سكنوا بلدة القوش ام كان هناك من سكنها قبلهم ؟؟؟
فاذا كان هناك اناس قد سكنوا نينوى والقوش قبل الاشوريين المنقرضين الا يحق لنا ان نسميها باسمهم ؟؟ ام ان الطابو يسجل للاشوريين المنقرضين فقط ؟؟

ولكي يثبت السيد اوراها دنخا سياويش بان الاشوريين المنقرضين قد تركوا حجارة تثبت على تاريخهم المجيد في تلك الحقبة من الزمان حتى ان علماء الاثار اطلقوا اسم علم الاشوريات على جناح خاص في علومهم وقد نسى هذا السيد بان هذه العلوم تطلق على المنقرضات مثل علم الديناصورات وعلم المنقرضات وعلم الاشوريات.

وللعودة الى النسخة الاصلية من كتاب تاريخ القوش نذكر بان سيادة المطران بابانا رحمه الله لم يذكر الحجارة الموجودة في القوش وانما ذكر اهالي القوش الكلدان عبر الاجيال .
وهذا يثبت بان القوش كلدانية بسكانها ، كلدانية بأهلها وناسها.

ولا أعتقد بأنه سيأتي يوم وتعود الديناصورات المنقرضة لتسكن هذه الأرض.

ودمتم للنضال
حبيب حيدو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
على نفسها جنت براقش/حبيب حيدو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: